الرئيـسيـةأخبار المجتمعالدوليةبانوراماالاقتصاديةإعلانات تجاريةيسألون من نحناتصل بناأعلن معناجوال قضاياسعوديون وسعوديات

 سعوديون وسعوديات  
article image هند السليمانالجنس والمدينة: الماركة..!

article image رباب إسماعيلاستلاب..!

article image محمد الساعدإفشال النأي السعودي عن "داعش"..!

article image عقل العقلالحب في السعودية ثمنه السجن!


الأخبــار
إرسال إلى صديق طباعة PDF

أصدرت بياناً يؤكد أنهم خالفوا الأنظمة وحاولوا الكذب في التحقيق..

هيئة الأمر بالمعروف تعاقب أعضاءها المعتدين على البريطاني بالنقل خارج الرياض وتعتذر له ولزوجته..!

وامس: قضايا سعودية

أعلنت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن انتهاء التحقيقات في قضية البريطاني الذي تم الاعتداء عليه وعلى زوجته في أحد المجمعات التجارية في العاصمة الرياض.

وقالت الهيئة إن اللجنة التي شكلتها للتحقيق في القضية توصلت إلى التالي:

1

ثبت للجنة أن المقطع المصور والذي تم تداوله يعود للواقعة المشار إليها, وأن الأشخاص الذين ظهروا فيه هم أعضاء هيئة من أحد مراكز هيئة مدينة الرياض.

2

ثبت للجنة أن الشخص الذي ظهر في المقطع المصور وهو يقفز على الشخص الأجنبي هو رئيس الفرقة بناءً على إفادة رئيس مركز الهيئة ومشرف الفترة.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

سفارة بلاده أرسلت له سيارة مصفحة لانقاذه..

عضو هيئة يعتدي على مستثمر بريطاني متزوج من سيدة سعودية في الرياض والإمارة تتدخل..!

وامس: قضايا سعودية

تعرض مستثمر بريطاني متزوج من سيدة سعودية في الرياض إلى الاعتداء من قبل عضو في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمام أحد المجمعات التجارية. ويُظهر فيديو قصير لا تتجاوز مدته 10 ثوان انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي أحد أعضاء الهيئة وهو يقفز من أعلى سيارة على رجل بريطاني كان مع زوجته، لتدافع المرأة عن زوجها وتشتبك مع عضو الهيئة، ويصرخ البريطاني قائلاً: «هذه زوجتي».

ونقلت صحيفة الحياة عن شهود عيان أن المُعتدى عليه ويُدعى بيتر هاورث كان في أحد المجمعات التجارية مع زوجته حين بدأ أعضاء الهيئة في المجمع بملاحقته في الممرات حتى وصل إلى الكاشير الذي كنت تبيع فيه سيدة سعودية، وبدأوا في سؤاله لماذا اختار هذا الممر الذي تبيع فيه امرأة، فرد قائلاً: «معي زوجتي» ليخرج من المجمع وتحصل بينه وبين أعضاء الهيئة مناوشات، وبينوا أن أعضاء الهيئة التقطوا صوراً للبريطاني وسيارته، الذي قام بالمثل وصورهم برفقة السيارة التي معهم، فطالبوه بالكاميرا إلا أنه رفض ذلك، وأشاروا إلى أن تم الاعتداء عليه بعدها ليسقط على الأرض ثم يقوم ليتفأجأ بأحد أعضاء الهيئة يقفز عليه لتدافع عنه زوجته، وأكدوا بعد ذلك أنه تحصن داخل سيارته وأقفل أبوابها إلا أن رجال الهيئة حاصروها وبدأوا يضربون على زجاجها لكي ينزل فاتصل على الشرطة التي حضرت لكنها غادرت عندما رأت الهيئة من دون أن تسأله عن شيء بحسب قولهم.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

المملكة قدمت الدفعة الأولى من دعم مكافحته للأمم المتحدة..

خادم الحرمين: الإرهاب سيمتد إلى أوروبا وأمريكا خلال شهرين مالم تتحد الدول لمواجهته..


وامس: قضايا سعودية

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن خطر الإرهاب سيمتد إلى أوروبا وأمريكا خلال فترة وجيزة لا تتجاوز الشهرين، ما لم تتحد الدول لمواجهته.

وقال خلال استقباله عددا من السفراء من دول مختلفة في قصره بجدة مساء أمس (الجمعة): "لا بد أن تتم محاربة هذا الإرهاب بالقوة وبالعقل وبالسرعة"، مشيرا إلى أن المملكة قدمت الدفعة الأولى إلى الأمم المتحدة، من أجل دعم المركز الدولي لمكافحة الإرهاب.

وأضاف: "الإرهاب ما يبي له إلا السرعة، وأنا متأكد انه بعد شهر سيصل إلى أوروبا ويصل إلى أمريكا الشهر اللي بعده"، متابعا: "أوصي إخواني وأصدقائي زعماءكم بأن يباشروا مكافحة الإرهاب بكل سرعة".

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

لجان خاصة لتحديد مدى انتمائهم للقبائل..

توجه لإصدار بطاقات تنقل وعمل ممغنطة لأبناء القبائل النازحة "البدون" في السعودية..

وامس: قضايا سعودية

كشفت المديرية العامة للجوازات أنها تعمل على الانتهاء من التصاميم النهائية للبطاقات المُمغنطة الجديدة، بالنسبة لأبناء القبائل النازحة (البدون)، فيما يجري تحويل جميع البيانات في البطاقة القديمة إلى بطاقة إلكترونية تحمل مسمى “بطاقة تنقل وعمل”.

وقال المتحدث الرسمي باسم المديرية المقدم أحمد اللحيدان: سنبدأ في تجديد بطاقات أبناء القبائل التي ستنتهي مع نهاية العام الهجري الجاري، غرة محرم المقبل، مضيفاً “أبناء القبائل الذين يحملون بطاقات خاصة بهم يتم تجديدها لهم عند نهايتها إذا كانوا ملتزمين بالتجديد في كل نهاية فترة لبطاقاتهم”، وفقاً لـ”اليوم”.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

أحدهم إمام مسجد وآخر معلم تربية إسلامية..

قوات الطواريء الخاصة تداهم استراحات "تمير" وتطيح بعملاء ومسوقين لتنظيم داعش..!

وامس: قضايا سعودية

كشفت مصادر صحافية في السعودية أن أحد أخطر المحرضين على الانضمام إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» الإرهابي (داعش) تمكّن من الهرب بعد دهم قوات الطوارئ الخاصة عصر الإثنين 25-8-2014م عدداً من الاستراحات والمزارع التي كانوا يتحصنون بها في قرية تمير "شمال الرياض" للقبض على المؤيدين لتنظيم «داعش» الإرهابي والمتهمين بتحريض الشباب على الخروج لمواطن الاقتتال في سورية والعراق.

وقالت صحيفة الحياة إنه تم القبض على إمام مسجد ومعلم تربية إسلامية وأحد المقربين إليهما.

وكانت قوات الأمن دهمت محافظة تمير، بعد ورود بلاغات أمنية من أهالي تمير عن وجود عدد من المحرضين على «الجهاد»، الذين غرّروا بعدد من شباب المحافظة، ما دفع أهالي ووجهاء تمير إلى مقابلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف للتعبير عن شكوكهم في وجود عناصر «مخربة» في المحافظة، تعمل على التغرير بأبنائها، والزج بهم تباعاً في تنظيمي «داعش» و«جبهة النصرة» الإرهابيين.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

استبعدت توظيف النساء في الصيدليات حالياً..

وزارة العمل تدرس ظاهرة تسرب العاملات السعوديات من محال المستلزمات النسائية بحثاً عن حلول..!

وامس: قضايا سعودية

أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه أن وزارته تدرس تسرُّب العاملات من محال المستلزمات النسائية بهدف وضع الحلول الجذرية والنهائية للمشكلة.

وأوضح – بعد زيارته مركز الاتصال النسائي لإحدى الشركات في جدة أمس – أن “وزارة العمل تعكف على إجراء دراسات متخصصة عن مشكلة تسرُّب العاملات من محال بيع المستلزمات النسائية مع الجهات المعنية والمتخصصة”.

وقال: “إن الوزارة عملت، بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، على تدريب أعداد كبيرة من الفتيات للعمل في مهنة بائعة تجزئة، لإيجاد كوادر نسائية وطنية متدربة ومؤهلة لهذا العمل، لتكون بدائل جاهزة للتوظيف الفوري في محال بيع المستلزمات النسائية التي تواجه مشكلة في تسرُّب بعض عاملاتها”.

وأضاف: “أن لدى الوزارة برامجَ تحت التطوير مع صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم توظيف المرأة في قطاع المستلزمات النسائية، تتمثل في دعم الرواتب والحوافز والمميزات للعاملات، لتقديم أجور مناسبة للعاملات، ومميزات لضمان عدم تسربهن”.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

اجتمع بالمطلوبين وحرض على الإرهاب في خطب جمعة..

المدعي العام يطالب بتطبيق حد الحرابة بحق زعيم فتنة العوامية أمام قاضي المحكمة الجزائية..


وامس: قضايا سعودية

أكد زعيم فتنة العوامية أمام المحكمة الجزائية المتخصصة الأحد 24-8-2014م أن ولايته لـ 12 إماماً حسب عقيدته، واعترف بمسؤوليته عن "خطب الجمعة" التي أساء فيها للمملكة العربية السعودية والبحرين.

وفي بداية الجلسة التي حضرها محامي المتهم وشقيقاه، أوضح القاضي رئيس الجلسة بأن الفرقة الأمنية القابضة حضرت للمحكمة وقدم رجال الأمن شهادتهم حيال القبض على المتهم، وأبدوا مسوغات نظامية بعدم الحضور للجلسة ومواجهة المتهم، وقبلت المحكمة بذلك وأكدت أنه من حق المتهم الطعن في شهادة الفرقة الأمنية.

ثم واجه رئيس الجلسة، المتهم بالخطب التي جاءت في لائحة الدعوى بعد تفريغها كتابياً من المدعي العام، كما طلب القاضي في الجلسة الماضية، وحملت هذه الخطب العديد من السِباب لحكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مملكة البحرين وشتم وتجريح في كبار رجال الدولة، وسأله القاضي عن حقيقة ما جاء في هذه الخطب.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

المتحدث الرسمي نفى علاقته بالجهاز وأكد ملاحقته قانونياً..

هيئة الأمر بالمعروف تتبرأ من "مطوع" وجه رسائل تهديد في مقطع فيديو تداولته شبكات التواصل..!

وامس: قضايا سعودية

تبرأ مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من تصرف شخص يوصف بالـ"مطوع"  ظهر في مقطع فيديو موجهاً من خلاله عدداً من رسائل التهديد للشباب الذين يخالفون الأنظمة.

ونفى المتحدث الرسمي للهيئة تركي الشليل أن يكون الشخص الذي ظهر في المقطع المنتشر وهو يهدد ويتوعد الشباب، من منسوبي الجهاز. معلقاً عبر حسابه في تويتر: “أشير إلى المقطع المصور والمتداول عبر بعض المواقع الإلكترونية لشخص يتحدث بعبارات غير لائقة بجوار إحدى سيارات الهيئة، عليه أود التأكيد على أن هذا الشخص ليس من منسوبي الهيئة”. وأضاف: “هناك إجراءت نظامية يجري العمل عليها لمحاسبته حيال تقمصه شخصية رجل الهيئة، وكذلك محاسبة من مكنه أو سمح له بتصوير هذا المقطع بجوار سيارة الهيئة الرسمية”.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

في قتلهم أجر لمَنْ قتلهم عند الله يوم القيامة..

مفتي السعودية: داعش عدو الإسلام الأول وامتداد لفرقة الخوارج المارقة من الدين..


وامس: قضايا سعودية

اعتبر سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، أن أفكار التطرف والتشدد والإرهاب ليست من الإسلام في شيء، بل إنها عدو الإسلام الأول، لافتاً إلى أن المسلمين هم أولى ضحاياها.

وضرب المفتي مثلاً بما تقوم به داعش والقاعدة وما تفرع عنهما من جماعات، مؤكداً أن هذه الجماعات الخارجية لا تحسب على الإسلام، ولا على أهله المتمسكين بهديه، بل هي امتداد للخوارج الذين هم أول فرقة مرقت من الدين بسبب تكفيرها المسلمين بالذنوب، فاستحلت دماءهم وأموالهم، وقال إنه يصدق فيهم قوله -صلى الله عليه وسلم-: «سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجراً لمَنْ قتلهم عند الله يوم القيامة».

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

قالت إنها تنسق باستمرار مع هيئة الاتصالات

هيئة الأمر بالمعروف تخاطب وزارة الداخلية لمطاردة الملحدين السعوديين في الانترنت والقبض عليهم..!

وامس: قضايا سعودية

خاطبت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وزارة الداخلية للقبض على عدد من الملحدين الذين يسبون الله جل وعلا أو نبيه الكريم.

وأكدت أنها على تنسيق مستمر مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة في الإدارة العامة لخدمة الانترنت لإغلاق المواقع الإباحية والمواقع التي تحتوي على مخالفات عقائدية، وأشارت إلى أن ذلك التنسيق أثمر عن إغلاق عدد كبير من المواقع المخالفة، وفقاً لـ”مكة”.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

في أبشع حملة إبادة وانتهاك تتعرض لها الأقليات..

تنظيم "داعش" يبيع النساء العراقيات في سوق الموصل.. وسعر الفتاة لايتجاوز 150 دولار..!

وامس: قضايا عربية

حقائق مرعبة كشفت عن داعش في باريس على لسان مسيحيين عراقيين وصلوا مؤخراً إلى فرنسا، وناشدوا المجتمع الدولي بالتحرك سريعا لإجلاء الآلاف من المسيحيين واليزيديين وأقليات أخرى عالقين في سهول نينوى. فمن بين الأمور المهولة التي تحصل هناك بيع النساء العراقيات في أسواق الموصل، وختان الفتيان، ومنع مشاهدة التلفاز، وغيرها الكثير من التصرفات التي تهين الإنسان وتضطهده.

تحدث رئيس منظمة "مسيحيو الشرق في خطر"، باتريك كرم، عن الجهود الفرنسية في المجالين السياسي والإنساني، فقد قامت فرنسا بإرسال المساعدات العاجلة كأول بلد أوروبي، وأضاف كرم: "نعتقد أن الأولوية في الوقت الحاضر هي كيفية العمل على كسر الطوق الذي تحكمه بقوة السلاح والترهيب قوات داعش في سهل نينوى، وفي نفس الوقت إنزال المساعدات جوا، وفق ما نقلت "العربية"

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

يسافرن للخارج لتغيير ملامحهن وأجسادهن..

عمليات تجميل السعوديات تربك منافذ الجوازات في المطارات لاختلاف الصورة..!

وامس: قضايا سعودية

كشف مصدر في جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أن عمليات التجميل التي تجريها نساء خارج السعودية تحدث اختلالا في عملية تطابق صورة جواز السفر مع الواقع.

ونقلت صحيفة "مكة" عن المصدر قوله: إن بعض الإشكاليات كانت تحدث بسبب تغيير بعض النساء ملامحهن، التي ربما تختلف أحيانا بدرجات متفاوتة في الشكل ولا تطابق صورة جواز السفر، مشيرا إلى تردد آلاف النساء إلى بلاد تشهد ازدهارا في مجال السياحة الطبية لتغيير أشكالهن بعمليات التجميل التي أصبحت «موضة» تواكب العصر، لكن هذه الموضة أصبحت تشكل مصدر قلق لسلطات المطارات الدولية في مختلف البلدان مثل لبنان واليابان وكوريا والصين ومصر لاشتهارها بتلك العمليات.

وأضاف أن المطابقة الشخصية وإجراءات مراقبة ومراجعة جوازات العائدين من تلك الدول أمر في غاية الصعوبة، إلا أن وضع نظام البصمة جنب القائمين على الأمر كثير من المشكلات.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

الحكم أيدته محكمة الاستئناف ورفضت اعتراضهم..

في بريدة.. السجن 39 عاماً لشبان احتفلوا في "عيد الحب" بالرقص والشموع الحمراء..!


وامس: قضايا سعودية

كشفت مصادر سعودية أن محكمة الاستئناف أيدت حكم المحكمة الجزائية ببريدة بسجن 5 شبان سعوديين، مدداً تصل إلى 39 عاماً وجلدهم 8 آلاف جلدة، بعد أن ضبطتهم "هيئة" بريدة وبرفقتهم 6 نساء وهم يحتفلون بما يسمى بعيد الحب "فالنتاين"، ورفضت الاعتراض المقدم منهم بشأن الحكم الصادر.

وبحسب صحيفة "عكاظ"، فإن مركز هيئة الفاروق ببريدة بالتعاون مع الدوريات الأمنية ضبط المتهمين أثناء احتفالهم الذي تضمن الشموع الحمراء، واعترفوا جميعاً بممارسة الرقص والالتقاء في خلوة محرمة، وقاوم اثنان منهم "الثالث والخامس" رجال الهيئة.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

تم إرسال عينات منه لفحصها في مختبرات ألمانيا..

منظمة الصحة العالمية تضع وزارة الصحة السعودية في مأزق نافية وفاة مواطن سعودي بـ"إيبولا"..!

وامس: قضايا سعودي

أكدت رنا صيدانى المتحدث الرسمى للمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية أنه تم إجراء فحص معملى لحالة وفاة مواطن بالسعودية وتبين أن الوفاة لم تكن بسبب فيروس إيبولا.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت فى وقت سابق وفاة مواطن سعودى بمستشفى الملك فهد بجدة، بسبب إصابته بفيروس "إيبولا" بعد عودته من دولة سيراليون الإفريقية المنتشر فيها الوباء.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

اتهم "المحتسبين الراديكاليين" وأكد على قوته وصلابته..

عضو شورى يتلقى تهديدات بالقتل من مجموعة معرفات في تويتر لدفاعة عن رجال المباحث..!

وامس: متابعات

كشف عضو مجلس الشورى السعودي القاضي الدكتور عيسى الغيث عن تلقيه تهديدات بالقتل من معرفات عبر "تويتر"، بعضها يحمل أسماء حقيقية، إثر تبنيه حملة للدفاع عن رجال المباحث العامة في المملكة، كرد على حملة إلكترونية منظمة بدأتها عشرات المعرفات، قال الغيث "إنها محسوبة على جناح الصقور في التنظيم السروري أو من يعرفون بالمحتسبين، تسعى للنيل من رجال المباحث".

وبين الغيث نه تلقى الكثير من تهديدات "الاغتيال" والتوعد بـ"التصفية الجسدية" فضلا عن التكفير، مشيرا إلى أن تلك المعرفات يبدو أنها تدار من الخارج وفق ما نقلت عنه صحيفة الوطن.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

أطلق تغريدات مسيئة بحق طالبات كلية في جدة..

أنباء عن فصل قاضي سعودي من عمله بعد أن عرض "بنات للبيع" عبر حسابه في تويتر..!

وامس: قضايا سعودية

تداول ناشطون سعوديون عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" أنباء عن صدور قرار من المجلس الأعلى للقضاء في المملكة بفصل قاضٍ سعودي من عمله بعد أن عرض عبر حسابه في تويتر صور طالبات سعوديات في كلية دار الحكمة مشيراً إلى أنهن "بنات للبيع".

وكان القاضي المذكور كتب تغريدات ساخرة ومسيئة لأعراض طالبات الكلية بذريعة محاربة الاختلاط "حسب فهمه"، ومن ذلك نشره صور الفتيات مع تغريدة نصها: "عرض خاص حتى نفاذ الكمية.. حزمة من طالبات كلية دار الحكمة للبيع".

كما نشر القاضي صورة أخرى للفتيات مغرداً عنها بقوله: "دسته من طالبات كلية دار الحكمة مجاناً مع كرتون علك نوفا بالقرفة".

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

موافقة الزوجة الأولى شرط للزواج من مغربية..

جدل بين السعوديين في شبكات التواصل حول اشتراطات زواج المواطن من امرأة أجنبية..!


وامس: قضايا سعودية

أثارت تصريحات حديثة لمدير شرطة مكة عن اشتراطات زواج المواطن السعودي من امرأة أجنبية جدلاً كبيراً بين السعوديين في تويتر، حيث استنكر مغردون ما وصفوه بالتعقيد في الشروط خصوصاً في مسألة اشتراط إحضار موافقة مكتوبة من الزوجة الأولى في حال رغبة السعودي المتزوج الاقتران بامرأة مغربية.

المغردات السعوديات من جهتهن سخرن من توجه السعوديين للزواج من الخارج بعد تداول هذه الاشتراطات، فيما اعتبرت أعداد منهن الاشتراطات غير كافية، وغير انسانية مستغربات من السماح لزوج المرأة المريضة بالسرطان من الاقتران بامرأة أخرى من الخارج واصفات ذلك بأنه يمثل "انعداماً للوفاء".

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

والده أوضح أن خبر مقتله وصله بالهاتف من "جبهة النصرة"..

مصرع عضو سابق في هيئة الأمر بالمعروف داخل سوريا خلال اشتبكات بين التنظيمات المسلحة..!


وامس: قضايا سعودية

لقي عضو سابق في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يُدعى "فيصل الرويلي" مصرعه في سوريا إثر مشاركته في اشتبكات مسلحة بين التنظيم الذي ينتمي له "جبهة النصرة" وكتائب المعارضة السورية المسلحة.

ونقلت صحيفة الحياة عن والد القتيل قوله إن ابنه الأكبر فيصل «ذهب إلى سورية قبل أكثر من ثلاثة أعوام وتسعة أشهر، وتحديداً مطلع 1432هـ، من دون إخبار أهله، وذلك بعد عقد قرانه، ما جعل زوجته معلقة طوال فترة غيابه». وكان الرويلي يعمل قبل سفره موظفاً في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإماماً لأحد المساجد في منطقة الجوف (شمال السعودية).

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

قال إنها تعكس وعيا وإدراكا عميقا لحال الأمة..

العيبان: كلمة خادم الحرمين أكدت المواقف التاريخية للمملكة في حماية حقوق الإنسان


وامس: قضايا سعودية

قال معالي الدكتور بندر العيبان رئيس هيئة حقوق الإنسان أن الكلمة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله إلى الأمتين العربية والإسلامية يوم الجمعة  حملت في مضامينها الدور التاريخي على الدول والمنظمات في حفظ حقوق الإنسان والضرورات التي تكفل له العيش في أمن وسلام دون إرهاب أو ترويع أوقتل أوتهجير ، فقد تناول يحفظه الله حال افتقاد الإستقرار والأمن والأمان جراء ما يجري من ارهاب وما يشكله ذلك من انتهاك لحقوق الإنسان وهدر لكرامته وعدم تمكينه من  العيش بأمن وسلام خاصة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وقتل وتدمير وتهجير  .

وأضاف أن كلمة خادم الحرمين الشريفين تعكس وعيا وإدراكا عميقا لحال الأمة وتتسم بمصداقية ومسئولية عهدها العالم  منه (يحفظه الله) كما انها تعبر عن موقف المملكة حكومة وشعبا مما يجري على الساحة العربية والاسلامية في هذه الأيام فضلا عن أن مضامين الكلمة جسدت المواقف التاريخية للمملكة وحرصها الدائم على حفظ الامن والسلم الدوليين وحقوق الإنسان والعمل على حمايتها والذود عنها .

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

في كلمة وجهها إلى الأمتين العربية والإسلامية..

خادم الحرمين الشريفين: من المعيب والعار أن الإرهابيين يرتكبون جرائمهم باسم الدين ليشوهوا صورته..


وامس: قضايا سعودية

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن ما يُرتكب بفلسطين مجازر جماعية لا تستثني أحداً وهي جرائم حرب ضد الإنسانية دون وازع إنساني أو أخلاقي، مستنكرا صمت العالم على تلك المجازر.

وحذر في كلمة وجهها إلى الأمة اليوم (الجمعة) بثها التلفزيون السعودي مَن تخاذلوا عن أداء مسؤولياتهم التاريخية في مواجهة الإرهاب من أجل مصالح وقتية أو مخططات مشبوهة من أنهم سيكونون أول ضحاياه في الغد، مطالبا إياهم بالاستفادة من تجارب الماضي.

ودعا - حفظه الله - قادة وعلماء الأمة الإسلامية لأداء واجبهم تجاه الحق وأن يقفوا في وجه من يحاولون اختطاف الإسلام وتقديمه للعالم بأنه دين التطرف والكراهية والإرهاب وأن يقولوا كلمة الحق وألا يخشوا في الحق لومة لائم.

وفيما يلي نص الكلمة:

إقرأ المزيد...
 


الصفحة 1 من 80
   



جميع الحقوق محفوظــة © لوكالة أخبار المجتمع السعودى