الرئيـسيـةأخبار المجتمعالدوليةبانوراماالاقتصاديةإعلانات تجاريةيسألون من نحناتصل بناأعلن معناجوال قضاياسعوديون وسعوديات

 سعوديون وسعوديات  
article image سمر المقرنمشروع التسامح للاستثمار الإنساني..!

article image عبدالله بن بخيتنساء البرامج..!

article image محمد الساعدأبرز 10 نساء سعوديات..!

article image هيفاء صفوقهؤلاء هم حزب الشيطان..


الأخبــار
إرسال إلى صديق طباعة PDF

التحقيقات كشفت أن العملية جاءت بتخطيط وتوجيه من الخارج..

جريمة "الدالوة" نفذها تنظيم داعش من خلال أتباعه في السعودية وأحدهم تنكر بزي امرأة..!

وامس: قضايا سعودية

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه وإلحاقاً للبيانات المعلنة بتاريخ العاشر والحادي عشر والثاني عشر من شهر الله المحرم لعام 1436هـ بشأن الجريمة الإرهابية التي اقترفت بحق المواطنين الأبرياء في قرية الدالوه بمحافظة الأحساء مساء يوم الأثنين الموافق للعاشر من شهر محرم، فقد باشرت الجهات الأمنية المختصة التحقيق في هذا الحادث الأليم ، واضعة نصب أعينها المحـاولات المستميتة لمن يرتكبون مثل هذه الجرائم للإفلات من العدالة والهرب إلى خارج البلاد وآخذة بالاعتبار البعد الخارجي والارتباط بالتنظيمات الإرهابية في الخارج، وبفضل من الله وتوفيقه وخلال ساعات معدودة تمكنت أجهزة الأمن من الإحاطة بتفاصيل هذه المؤامرة الدنيئة والقبض على بعض الأطراف المتورطة فيها والكشف عن شبكة إجرامية يرتبط رأسها بتنظيم داعش الإرهابي الضال؛ حيث تلقى الأوامر من الخارج وحدد له الهدف والمستهدفين ووقت التنفيذ والنص على أن يكون التنفيذ في منطقة الأحساء، وقد قام هذا المجرم باختيار ثلاثة من أتباعه هو رابعهم حيث تمت مبايعتهم له ومن ثم قاموا باستطلاع الموقع المستهدف وتنفيذ جريمتهم التي بدأت بالاستيلاء على سيارة مواطن وقتله واستخدام سيارته في تنفيذ الاعتداء الإرهابي الذي أسفر عن مقتل سبعة من المواطنين الأبرياء -رحمهم الله- ، وإصابة ثلاثة عشر من المواطنين ،نسأل الله لهم الشفاء العاجل .

وعلى ضوء ما توفر من معلومات فقد نفذت قوات الأمن وفي مناطق مختلفة من المملكة عمليات أمنية متزامنة للقبض على كل من ينتمي لهذا التنظيم الإرهابي سواء من المبايعين لقائد التنظيم أو المشاركين أو الداعمين أو الممولين أو المتسترين، وقد قاوم البعض منهم ممـا أدى إلى مقتـل ثلاثة منهم : سعوديان وهما : عبدالله بن فرحان بن خليف العنزي ، وسامي بن شبيب بن عواض المطيري ، وآخر يحمل الجنسية القطرية وهو المدعو سالم بن فراج بن عزيز المري ، وإصابة آخر سعودي الجنسية بإصابات بليغة في حين استشهد رجلا أمن ـ رحمهما الله ـ وأصيب اثنان وذلك وفق ما أعلن عنه في حينه.

وأوضح المتحدث الأمني أن عـدد من أوقف ممن لهم ارتباط بهذه الشـبكة الإجـرامية قد بلغ سبعة وسبعون وذلك وفق التفصيل الآتي :-

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

يعتبر انتهاكا لحقوق المرأة وتمييزاً بناء على الجنس

جمعية حقوق الإنسان السعودية تستنكر منع النساء من الدخول للمطاعم بدون محرم..!

وامس: قضايا سعودية

استنكرت «جمعية حقوق الإنسان» في السعودية لجوء بعض المطاعم إلى وضع لوحات على واجهاتها تلزم النساء بعدم الدخول إلا بوجود محرم مصاحب لها، موضحة أن ذلك التصرف اجتهاد شخصي من ملاك تلك المطاعم، مشيرة إلى أنه اجتهاد مخالف للأنظمة ويجب أن تزال تلك اللوحات.

واعتبر سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن وضع تلك اللوحات «انتهاك واضح لآدمية المرأة، وهو مثال صارخ على وقوع التمييز بناء على الجنس، في أمر لا يقره شرع ولا عقل»، لافتين إلى أن «هذه اللوحات كانت موجودة قديما ومنتشرة كعرف في بعض مطاعم المملكة، ومع مرور الأيام أخذت في التآكل والنسيان من ذاكرة الناس، لذلك عودتها من جديد هي عودة للوراء، ومحاولة لتكريس مفاهيم الهدف منها محاصرة أماكن الترفية بسياج من الأعراف المعقدة التي لا تزيد الناس إلا نفوراً».

بدوره أوضح الأمين العام والمتحدث باسم الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان خالد الفاخري بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الحياة" «أن هناك تعليمات خاصة بالمطاعم تلزمها بوضع قسم خاص بالعائلات من دون اشتراط وجود محرم كمقياس لدخول النساء من عدمه»، لافتاً إلى أن «من قام بوضع هذه اللوحة وضع في مخالفة نظامية، وهي اجتهاد شخصي من ملاك تلك المطاعم ويجب أن تزال». واعتبر أن قيام مالك المطعم «برفض دخول فئة من فئات المجتمع للشراء منه، فهو بذلك يقلل من فرصه التجارية، بخاصة وأن تلك المطاعم عادة قابلة للاستهلاك من الجنسين، فهي ليست، مثلاً، محال حلاقة الرجال، ليس للمرأة فيه حاجة مباشرة، لذلك قد يكون هناك اعتذار لدخولها فيه، ولكن ذلك لايسري على المطاعم والأسواق والمحال التجارية».

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

مغرد: رأيت دموع الصحويين وقارنتها بأرصدتهم فعلمت أنها تجارة

السعوديون الناجون من تطرف "الصحويين" يسألون بعضهم البعض عبر تويتر:

كيف نجوت من الصحوة؟!


وامس: قضايا سعودية

شارك الآف المغردين السعوديين عبر تويتر في وسم بعنوان #كيف_نجوت_من_الصحوة؟ متحدثين عن تجاربهم الشخصية مع تجنب تأثير حقبة "التطرف الديني" عليهم وهي الموجة المسماة بالصحوة التي سادت خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي.

ويُعتبر "تيار الصحوة" السعودي مسخاً "حزبياً" يمزج بين الفكر الإخواني والبيئة السلفية، ويرى خبراء أنه ساد اجتماعياً وأحكم قبضته على ثقافة السعوديين وتغلغل في المؤسسات منذ بداية الثمانينات وسطع نجمه في التسعينات قبل أن تقع إحداث 11 سبتمبر لتبدأ بعدها الصحافة السعودية في نقد الخطاب الصحوي وممارسات أتباعه، وتطلق الجهات الأمنية حملات متواصلة لمكافحة الإرهاب والتطرف وهو ما دفع لاحقاً لتحجيم هذا التيار وتخفيف قبضته على حياة السعوديين ومصالحهم.

المغرد السعودي الذي اختار لنفسه اسماً مستعاراً هو Arabian Man أجاب على سؤال الوسم قائلاً: "رأيت دموعهم تنهمر وصرخاتهم تملأ أشرطة الكاسيت والبنوك تنوء بأرصدتهم في الوقت ذاته، فعلمت أن الأمر ضرب من التجارة"، أما المغردة السعودية "الجوهرة سلطان فقالت: "ليست (صحوة) بل (غفوة) صحيح أن هناك من أنقذ أبنائه من مخالبها لكن لم يستطع أحد إنقاذ أبنائه من شظاياها والمتمثله في الواقع التعيس!".

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

نسبة البطالة النسائية بلغت 85 في المائة..

دراسة سعودية جديدة تكشف أن نصف السعوديات لايمانعن من العمل مع الرجال في مكان واحد..!

وامس: قضايا سعودية

كشفت دراسة سعودية جديدة أجراها مركز خديجة بنت خويلد في غرفة جدة على عينة من كافة مناطق السعودية أن 47% من النساء لايمانعن من العمل في بيئة تتطلب التعامل مع الرجال من الزملاء أوالعملاء، فيما يرفض 53% ذلك، وفيما يخص عينة الرجال أفادت أن 44% من الرجال لايمانعون عمل محارمهم في بيئة تتطلب العمل مع الرجال سواء عملاء أو زملاء، فيما يرفض 55% ذلك.

وقدر خبراء في الموارد البشرية حجم البطالة النسائية في السعودية بـ 85%، وأن 70% من نسبة المسجلات في حافز هن من السيدات، ومعظمهن من الجامعيات.

وأكدوا على هامش منتدى جدة للموارد البشرية 2014 بعنوان “التطور والاستدامة”- أن نحو 1.5 مليون منشأة سعودية يعمل بها أقل من 10 موظفات من أصل 1.7 مليون منشأة، فيما 200 ألف منشأة يقدر عدد السيدات العاملات فيها بأكثر من 10 سيدات، وتتعاون في توظيفهن.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

أشهرهن أخت جليبيب و ريما الجريش..

تنظيم داعش يوكل الدور الإعلامي في تويتر لـ"النساء" وفي مقدمتهن سعوديات هاربات..!

وامس: قضايا دولية

قال تقرير نشرته صحيفة الحياة إن تنظيم «داعش» الإرهابي أوكل الدور الإعلامي الترويجي لأعماله والدفاع عنه إلى جيش من النساء تتولى فيه السعوديات الهاربات والمتأثرات بالفكر الإرهابي المتطرف دور القيادة.

وأعد التنظيم ثلاثة مواقع في العراق وسورية وليبيا لتولي هذا الأمر، وبرز في الإعلام «الداعشي»، اسم السعودية «أخت جلبيب» والتي يرجح أنها ندى معيض القحطاني، وهي أول سعودية انضمت إلى تنظيم «داعش»، والتي خرجت عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» موضحة أنها التحقت بأخيها الصغير في سورية والذي يقاتل حالياً في منطقة عين العرب «كوباني». وخاضت القحطاني صراعاً مع عدد من المغردين والمغردات حول حكم سفرها من دون محرم، مؤكدة أن التحريم لا يشمل ما وصفته بـ «الهجرة».

كما برز اسم السعودية ريما الجريش؛ إحدى السعوديات التي أعلن التنظيم انضمامها إلي ساحاته القتالية في سورية الأسبوع الماضي، والجريش إحدى إعلاميات تنظيم «داعش» والمتحدثات باسمه قبل «نفيرها» حسب وصفها، رغم تصريحها سابقاً بعدم تعاطفها معه، وكتبت الجريش مساء أمس الاثنين أنها انضمت إلى صفوف مقاتلي تنظيم «داعش» في سورية، بطريقة «غير نظامية» وغير «شرعية»، وذلك بخروجها تهريباً مع أطفالها إلى اليمن ثم اللحاق بابنها الحدث «معاذ الهاملي» في سورية.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

التوجيهات تمنع تواصله مع المواطنين بشكل غير رسمي..

مشاركة في قروب واتساب تتسبب في إقصاء مسؤول بأمانة جدة عن منصبه وإبعاده عن مواجهة الجمهور..!

وامس: قضايا سعودية

تسببت مجموعة "واتساب"، في إقصاء مدير إدارة في أمانة جدة، من منصبه بعد ثلاثة أشهر من تسلمه مهامه، ونقله لإدارة أخرى ليست ذات صلة مباشرة بالجمهور.

وبحسب صحيفة "مكة" كشف مصدر مسؤول بالأمانة، أنه تم إقصاء مدير إدارة الإنارة بقرار صدر أمس الأول، وذلك لمشاركته في مجموعة "واتساب" تضم رؤساء مراكز الأحياء والمجلس البلدي، بالإضافة لمواطنين.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

متهم ببناء غرف وتأجيرها للعزاب فوق دورات المسجد..

فصل إمام مسجد سعودي في الشرقية بعد أن لعن المصلين من على المنبر ودعا عليهم بالسرطان..!


وامس: قضايا سعودية

فصلت اللجنة الشرعية بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالدمام، إمام جامع من عمله، للعنه بعض سكان الحي المصلين ووصفهم بالكاذبين.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الرياض"، فإن عدداً من سكان الحي، رفعوا دعوى ضد الإمام بسبب لعنه المصلين أثناء خطبة الجمعة والدعاء عليهم بالإصابة بمرض السرطان، فضلاً عن ارتكابه العديد من المخالفات.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

بعيداً عن تسجيل البطولات وانتحال أصوات الناس..

باب ما جاء في تصريحات الوليد بن طلال.. ونظرية الرغيف المغموس ببرميل النفط..!

كتب: هاني الظاهري*

الكتابة عن شخص مثل الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال مشكلة بحد ذاتها، فالكاتب متهم مقدماً بالتملق والتسول الكتابي إن امتدحه وأشاد بأعماله أوتصريحاته، ومتهم كذلك بمحاولة الابتزاز إن هاجمه بعنف وانتقد كل أو بعض تصرفاته وآرائه.. معادلة صعبة فرضها واقع قائم يُصنف الوليد ضمن قائمة أثرى أثرياء هذا الكوكب.

أعتقد أن هذا الملياردير ابن الأسرة الحاكمة يشعر بذلك شخصياً، فالابتسامة التي يواجهه بها أي شخص في مكان عام لابد وأن تخضع للتحليل بهدف معرفة مدى صدقيتها وما ترمي إليه.. هذه معاناة لايشعر بها كل الناس، معاناة فُرضت فرضاً عليه ومطلوب منه تجاوزها، كما يتجاوز حملات التشهير والإساءة التي تضج بها وسائل الإعلام بشكل مستمر.. إنه قدره وعليه أن يتقبله إن أراد أن ينام كل ليلة دون منغصات.

والحق أقول إن ما دعاني لكتابة المقدمة أعلاه هو النأي بنفسي عن فريق مادحي الوليد بن طلال وفريق منتقديه أيضاً، هذا ما يجب أن أبينه قبل التعبير عن امتعاضي من عنتريات بعض الزملاء الذين هاجموه بشكل شخصي مسيء لهم قبل أن يكون مسيئاً له على خلفية رأيه الحاد في تصريحات معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي "التطمينية" حول انخفاض أسعار النفط، وكأن هذا الأمير الذي هو في واقع الأمر رجل اقتصاد ممنوع من ممارسة النقد أوالتعبير عن رأيه في مسألة اقتصادية خطيرة كهذه، وإن فعل فمن حق أي أحد أن يقفز عن الموضوع الأساسي ويبدأ بمحاسبته على مواقفه السابقة واللاحقة من مختلف القضايا، ويجرده فوق ذلك من مواطنته باعتباره "رجل ثري" ولايحق له الحديث كمواطن، بل والأنكى من ذلك كله أن يسوق مهاجمه نظريات جديدة كلياً على الاقتصاد تخرج المواطنين من دائرة الهم الاقتصادي، وتلقي بهم بعيداً لأنهم حسب رأي المهاجم لايمكن أن يشعروا أو يهتموا بانخفاض أو ارتفاع أسعار النفط كما فعل الزميل "طراد العمري" قبل أيام في مقالته "الوليد بن طلال.. من أين لك هذا؟"..

والسؤال هنا هو هل نضحك على بعضنا البعض؟ أم أن المطلوب من الزميل المهاجم تسجيل بطولات كتابية حتى وإن كانت في منتهى السذاجة؟!

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

الكاتب خالد السليمان اعتبر ذلك تعسفاً في السلطة..

جدل حول فصل صحافية سعودية من صحيفة الوطن بسبب تغريدة طائفية ضد زميلتها في تويتر..!


وامس: قضايا سعودية

أثار قرار اتخذه رئيس تحرير صحيفة الوطن السعودية "طلال آل الشيخ" جدلاً كبيرا عقب توجيهه بفصل الصحافية السعودية "ابتسام شقدار" بسبب تغريدة طائفية كتبتها على حسابها في توتير ضد زميلتها الكاتبة في نفس الصحيفة "سكينة المشيخص".

وكانت "شقدار" تهجمت على "المشيخص" التي كشفت عن انتمائها للمذهب الشيعي قائلة: "يا ترى كم من المطبلين يريدك للمتعة" وهو ما أثار غضب المتابعين قبل أن تحذف تغريدتها، فيما استنكر الكاتب السعودي في صحيفة عكاظ "خالد السليمان" قرار فصل شقدار واصفاً إياه بالتعسف في استخدام السلطة، ومشيراً إلى أن المرجعية في مثل هذه الحالات "نظام النشر"، واتفق معه في ذلك عدد من الإعلاميين الذين رأوا أن سلوكيات وآراء الإعلامي خارج إطار عمله لا ينبغي أن تتدخل فيها الوسيلة الإعلامية التي يعمل بها.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

بثته وكالة "اسوشيتد برس" ونقله موقع BBC..

مصادر خاصة في الشورى لـ "وامس":  الخبر الذي تداولته مواقع غربية عن توصية قيادة النساء السيارات "كاذب"..!


وامس: خاص

قالت مصادر خاصة في مجلس الشورى لوكالة أخبار المجتمع السعودي "وامس" إنه لاصحة إطلاقاً للخبر الذي بثته وكالة "اسوشيتد برس" عن رفع المجلس توصية بتخفيف الحظر عن قيادة النساء السيارات في المملكة.

وذكرت المصادرلـ "وامس" أن المجلس لم يرفع أي توصية بهذا الخصوص ولم يناقش المسألة في جلسة سرية كما يشير الخبر الذي وصفته بـ"المفبرك".

وكان موقع BBC نقل عن وكالة أسوشيتد برس في وقت متأخر من ليل الجمعة 7-11-2014م تصريحا عن مسؤول حكومي لم تكشف اسمه يؤكد أن الشورى رفع توصية لمجلس الوزراء بالسماح للنساء بقيادة السيارات في السعودية باشتراطات معينة منها أن يتجاوز عمر السائقة 30 عاماً وأن تكون قيادتها للسيارة في النهار فقط وبدون تبرج، وهو ما نفته مصادر في الشورى جملة وتفصيلاً.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

أرجع ذلك لتدني الرواتب وساعات العمل والاختلاط..

مفتي المنطقة الشرقية: عمل النساء السعوديات في القطاع الخاص من أهم أسباب الطلاق..!


وامس: قضايا سعودية

نقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن مفتي المنطقة الشرقية في المملكة الشيخ خلف المطلق تأكيده أن من أهم أسباب الطلاق على مستوى المملكة عمل المرأة في القطاع الخاص، مرجعا ذلك إلى تدني الرواتب وتغيبها عن المنزل لأكثر من ثماني ساعات يوميا، مضيفا أن كثيرا من الرجال يرفضون عمل المرأة في بيئة القطاع الخاص المختلطة.

وبين المفتي أن الراتب المتدني الذي لا يتجاوز أربعة آلاف ريال، لا يكفي مصروف المرأة الشخصي من لبس ومواصلات، مطالبا الجميع بدعم المرأة والمحافظة عليها وتوفير مكان عمل خاص لها بعيدا عن الاختلاط.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

الشؤون الإسلامية خاطبت أئمة المساجد بذلك..

وزارة الداخلية السعودية تحذر من عودة موجة جمع التبرعات داخل المساجد وعبر مواقع التواصل..

وامس: قضايا سعودية

أطلقت وزارة الداخلية تحذيراتها من عودة موجة التبرعات داخل المساجد، وذلك عقب أن أبرقت لوزارة الشؤون الإسلامية رصدها مواقع إلكترونية تدعو إلى جمع الأموال دون أخذ إذن رسمي.

وذكرت صحيفة الوطن إن "الشؤون الإسلامية" استجابت لتلك التحذيرات، وذلك عبر إرسالها خطابات عاجلة تلقاها أئمة وخطباء المساجد تطالبهم بالتقيد بالتعليمات في التحذير والتبليغ، ومنع كل من يمارس جمع التبرعات النقدية أو العينية لأي جهة كانت وبأي وسيلة إعلانية أو عبر إقامة أي أكشاك أو مكاتب لجمع التبرعات قرب المساجد بدون الحصول على موافقة رسمية من الجهات المختصة.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

796 حالة مؤكدة في السعودية منذ ظهوره عام 2012

وزارة الصحة تعلن إصابة 4 حالات بفايروس كورونا في مستشفى الحبيب الخاص بالرياض..!

وامس: قضايا سعودية

كشفت وزارة الصحة السعودية عن إصابة 4 حالات جديدة بفيروس "كورونا" في الرياض.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم "التحاليل الطبية أظهرت إصابة 4 من المرضى والعاملين في الطاقم الطبي في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالرياض بعدوى متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) بعد انتقالها إليهم من المريض المذكور الذي كان قد خضع للتنويم في المستشفى في 18 أكتوبر الماضي. حيث انتقل اثنان من المصابين لاحقا إلى "رحمة الله" في حين تماثل الثالث للشفاء وسمح له بالخروج ولايزال مريض آخر تحت الملاحظة الطبية في المركز المرجعي الذي خصصته وزارة الصحة لحالات الإصابة بفيروس كورونا بالمنطقة الوسطى وهو مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز.

وأبانت الوزارة أن مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة اكتشف حالات الإصابة من خلال نظام مراقبة الأوبئة لديه وقام مباشرة بإرسال فريق الاستجابة السريعة ليقيم إجراءات منع والتحكم بالعدوى (Rapid Response Team-IPC) في المستشفى المذكور. وبجانب إجراءات التدقيق التي تم اتخاذها فقد قامت الوزارة بحصر المرضى والعاملين في الطاقم الطبي الذين كانوا على اتصال مع المريض المذكور لتقييم ومتابعة حالاتهم. حيث تم فحص أكثر من 200 مخالط من العاملين في الطاقم الطبي ومن عائلات المصابين للتأكد من عدم أصابتهم بفيروس كورونا.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

مداهمات مرتبطة بحادثة الأحساء طالت 6 مدن سعودية..

استشهاد رجلي أمن في مواجهات مسلحة مع الإرهابيين في القصيم والقبض على 15 مطلوباً..


وامس: قضايا سعودية

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقا للبيان المعلن بتاريخ 11 / 1 / 1436هـ ، بشأن القبض على ( 6 ) أشخاص ممن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء ، فقد تم بتوفيق الله تعالى رصد وجود عدد من المشتبه بتورطهم بالمشاركة في ارتكاب الجريمة الإرهابية وذلك بمجمع استراحات بحي المعلمين بمحافظة بريدة بمنطقة القصيم ، وأثناء مباشرة رجال الأمن في إجراءات القبض عليهم تعرضوا لإطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة، حيث تم التعامل مع الموقف بمقتضى الأنظمة والرد على مصدر النيران بالمثل مما أسفر عن مقتل المطلوبَين وعددهم ( 2 )، كما نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد النقيب "محمد حمد العنزي" والعريف "تركي بن رشيد الرشيد"، نسأل الله أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يتقبلهما في الشهداء ، وإصابة وكيل الرقيب "عبدالرحمن خليفة الحربي" والعريف "عبدالرحمن شجاع الحربي" وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة .

وأوضح المتحدث الأمني أن العمليات الأمنية الأخرى ذات العلاقة التي تمت في عدد من مناطق المملكة أسفرت بتوفيق الله عن القبض على 9 أشخاص آخرين اضافة لمن سبق الإعلان عنهم ، منهم 4 تم القبض عليهم بمحافظة بريدة، و 2 تم القبض عليهما في محافظة البدائع بمنطقة القصيم بالإضافة إلى شخص في محافظة الأحساء وشخص في محافظة شقراء وآخر في مدينة الرياض ليصبح إجمالي المقبوض عليهم من المتورطين في هذه الجريمة حتى الآن 15 شخصا في 6 مدن مختلفة من المملكة.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

السفارة السعودية في المنامة تحفظت على طبيعة عملهم..

سعوديون يعملون في البارات والملاهي الليلة في البحرين بمهن حراس أمن ومغنيين..!

وامس: قضايا سعودية

كشف تقرير نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية أن فنادقاً بحرينية وظفت أخيراً، شباناً سعوديين في الأماكن الترفيهية والفنية الملحقة بها. ويعمل هؤلاء السعوديون في مجال الحراسات الأمنية، إضافة إلى «مغنيين». فيما كشفت وزارة الثقافة والسياحة البحرينية عن عدم وجود أنظمة أو قوانين تمنع السعوديين من العمل في الفنادق، أسوة بنظرائهم البحرينيين، بما فيها البارات والملاهي الليلية في الفنادق المسموح لها بمزاولة هذه الأنشطة.

السفارة السعودية في المنامة أبدت تحفظها على عمل السعوديين في هذه الأماكن، وأكدت على لسان السفير السعودي في البحرين عبدالله آل الشيخ، إمكان عمل السيّّاح والمقيمين والطلاب السعوديين في البارات والملاهي، مبدية عدم تدخّلها في هذا الشأن، كونه «متوافقاً مع أنظمة وقوانين دولة البحرين».

وقال السفير آل الشيخ: «لا نرضى بعمل الشاب السعودي في البارات والمراقص»، مستدركاً بالقول: «لا يوجد أي قانون يمنع ذلك». وأكد أنه في حال اتضاح ذلك «نقوم بالمناصحة، ولا يوجد لدينا قرارات تمنع ذلك».

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

طالبت بأن ينال منفذوه أقسى العقوبات الشرعية..

هيئة كبار العلماء في السعودية تستنكر حادث الأحساء الإجرامي وتصفه بالتجرؤ على حرمات الله..

وامس: قضايا سعودية

استنكرت هيئة كبار العلماء بالسعودية الحادث الإجرامي الذي وقع بمحافظة الأحساء يوم أمس، وأدى إلى مقتل 5 مواطنين وإصابة 9 آخرين، واصفة إياه بالجريمة البشعة التي يستحق مرتكبوها أقسى العقوبات الشرعية.

ودعت هيئة كبار العلماء جميع المواطنين السعوديين إلى الامتثال لأمر الله بأن يكونوا صفا واحدا تجاه هؤلاء المجرمين، لتفويت الفرصة على أعداء الدين والوطن الذين يطمحون في النيل من وحدته واستقراره.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

والداخلية تعلن القبض على ستة متورطين في الحادثة..

مقتل خمسة أشخاص وإصابة تسعة في هجوم مسلح من مجهولين على حسينية بقرية الدالوة في الأحساء..!


وامس: قضايا سعودية

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب 9 آخرون بعد تعرضهم لإطلاق نار داخل "حسينية" من قبل مجموعة من الملثمين في قرية الدالوة في محافظ الأحساء.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً للتصريح المنسوب للناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية عن تعرض مجموعة من المواطنين لإطلاق نار من 3 أشخاص ملثمين بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء، ما أدى إلى مقتل 5 منهم وإصابة 9 آخرين، فقد أسفرت المتابعة الأمنية للحادث، عن القبض على 6 أشخاص ممن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية.

وأضاف جاء ذلك خلال عمليات أمنية متزامنة تم تنفيذها في محافظة شقراء بمنطقة الرياض ومحافظتي الأحساء والخبر بالمنطقة الشرقية.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

بمشاركة الفنان فيصل العمري وفرقته..

فيديو: فنانة سعودية تحيي حفلاً غنائيا بمنزل القنصل الفرنسي في جدة وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير..!


وامس: قضايا سعودية

أحيت فنانة سعودية شابة تدعى أريج عبدالله حفلاً غنائيا في منزل القنصل الفرنسي بمحافظة جدة وسط حضور جماهيري من عشاق الأغاني الحجازية والإعلاميين والإعلاميات.

وجاء الحفل بعد أن قررت السفارة الفرنسية التعاون مع نادي الطرب في جدة لتقديم حفل غنائي موسيقي في منزل القنصل الفرنسي، بمشاركة الفنان فيصل العمري وفرقته وفق ما ذكر موقع "عين اليوم".

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

وكلوا محامياً للترافع عنهم أمام لجنة المخالفات الإعلامية..

أفراد من هيئة الأمر بالمعروف يقاضون كاتباً وصفهم بالدواعش والأفاعي وشبههم بالجماعات الإرهابية..!

وامس: قضايا سعودية

قرر 8 أفراد من العاملين في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أخيرا توكيل مستشار قانوني لمقاضاة كاتب صحفي سعودي زاعمين أنه وصف أعضاء الهيئة بالدواعش والأفاعي والعقارب والمحارات السرطانية وشبههم بالجماعات الارهابية، معتبرين أن في ذلك اساءة لهم وطعنًا في ثوابتهم الدينية والوطنية.

وأوضح المستشار القانوني خالد المحمادي محامي أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أنه بدأ في الخطوة الاولى للقضية من خلال رفعه لشكوى رسمية لوزارة الاعلام ضد الاعلامي المذكور، مشيرا إلى أن ما حدث منه لايمكن تفسيره بأي حال من الأحوال سوى أنه يخالف أحكام الشريعة الاسلامية، ويؤدي إلى اثارة النعرات وبث الفرقة بين أبناء وطننا الحبيب ويتصادم مع المصلحة العامة من خلال بثه للفتن بما تضمنه من تجاوزات وعبارات مسيئة لجهاز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر خاصة وأن المادة الثامنة من نظام المطبوعات الصادر بالمرسوم الملكي قد نص على أن حرية التعبير عن الرأي مكفولة في نطاق الأحكام الشرعية والنظامية بالإضافة إلى أن المادة التاسعة قد حذرت من هذه السلبيات، وفق ما نقل عنه موقع "عين اليوم".

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

مع أحقية إعادة المحاكمة في حال سلم نفسه..

دبي: الحكم على سائح سعودي غيابياً بالسجن لمدة 3 أشهر بتهمة التحرش بعاملة فلبينية..!

دبي: وامس

أصدرت محكمة في إمارة بدبي حكماً غيابياً بسجن سائح سعودي لمدة 3 أشهر والترحيل، بتهمة التحرش بعاملة فلبينية في أحد مقاهي الشيشة بشارع الشيخ زايد في دبي.

ووفقاً لتقرير المحكمة، فإن السائح السعودي (36 عاماً)، الذي لم يحضر المحاكمة، كان تحت تأثير المسكر، ومعه 3 من أصدقائه، وقام بالتحرش بالنادلة أثناء قيامها بتسجيل طلباتهم.

وذكرت المدعية لصحيفة "جلف نيوز" أن المتهم حضر مع بعض أصدقائه إلى المقهى وهو في حالة سكر، وحين ذهبت لتسجيل طلباتهم قام بوضع أصبعه على بطنها، وحين طلبت منه التوقف، قال لها إنه لم يقُم بأمر سخيف، إنما السخيف سيأتي الآن!

إقرأ المزيد...
 


الصفحة 1 من 83
   



جميع الحقوق محفوظــة © لوكالة أخبار المجتمع السعودى