الرئيـسيـةأخبار المجتمعالدوليةبانوراماالاقتصاديةإعلانات تجاريةيسألون من نحناتصل بناأعلن معناجوال قضاياسعوديون وسعوديات

 سعوديون وسعوديات  
article image سمر المقرنالمجتمع "الهاشتاقي"..!

article image هالة القحطانيأنف "بُنوكيُو" في وجه جديد..!

article image محمد الساعدالضرائب أمر قادم لامحالة..!

article image زينب حفنيالأرض هي كل شيء..!


الأخبــار
إرسال إلى صديق طباعة PDF

مطالب بمكافحة خلايا التطرف في الجامعات السعودية..

جامعة الدمام في مأزق كبير لاحتضانها "أكاديمية" أكدت في كتاب أنها داعشية ثم هربت إلى سوريا..!

وامس: قضايا سعودية

وسط مطالب متزايدة في السعودية بالمسارعة في مكافحة خلايا التطرف في الجامعات خصوصاً بين أعضاء هيئات التدريس، دخلت جامعة الدمام "شرق المملكة" في مأزق كبير بعد ثبوت احتضانها لأكاديمية عربية "داعشية" هي "د.إيمان البغا" التي أمضت فترة عملها في الجامعة منشغلة بتأليف كتاب يؤكد داعشيتها تحت عنوان "أنا داعشية قبل أن توجد داعش" قبل أن تهرب إلى سوريا.

إدارة الجامعة التي زعمت في تصريحات سابقة براءتها من معرفة أي شيء عن فكر البغا المتطرف، تم نسف موقفها بتصريح لإحدى الأكاديميات العاملات فيها والتي أكدت بحسب صحيفة الحياة أنها زميلة للأكاديمية الداعشية وسبق أن تعرفت على فكرها المتطرف قائلة: "الدكتورة إيمان من صديقاتي المقربات، وكنت ألحظ فكرها المتشدد في الدين، والمغالاة والتطرف أحياناً، وكثيراً ما كانت تتحدث عن أهمية الجهاد، ومشاركة المرأة المسلمة فيه إلى جانب المجاهدين، وكثيراً ما لفت انتباهي فكرها». وأضافت: «حاولت مرات عدة مناقشتها والتخفيف من حدة وجهات نظرها، إلا أنها كانت ترفض ذلك بهدوء تام، وتتلو آيات قرآنية، وتتفوه بأحاديث فقهية، فكنت أتركها وشأنها، إلا أنها لم تفرض فكرها على أحد سواء من الأكاديميات أو الطالبات».

من جهتها أعلنت أسرة الدكتورة الداعشية إيمان البغا براءتها من تصرف ابنتها، بحسب تغريدة لأختها حنان، التي كتبت: «موقف إيمان لا يمثل موقف العائلة بكاملها، ولا رأي الوالد الدكتور مصطفى البغا، حتى أنها لم تستشره ولم تخبره». ويعد الدكتور البغا واحداً من أكابر فقهاء الشام، وعرف عنه خطه «الوسطي المعتدل».

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

إضافة إلى تدني مستوى خدمة العملاء..

مطار جدة في المرتبة الثانية ضمن قائمة أسوأ مطارات العالم لنقص الخدمات والزحام..!


وامس: متابعات دولية

دخل مطار "الملك عبد العزيز" في جدة قائمة أسوأ مطارات العالم وحل في المرتبة الثانية ضمن قائمة ضمت أسوأ 10 مطارات على المستوى العالمي، بعد مطار "بينظير بوتو الدولي في إسلام إباد، الذي انتزع المركز الأول وفقًا لاستطلاع رأي أجراه موقع Guide to Sleeping in Airports.

وأرجع الموقع حلول مطار الملك عبد العزيز في المركز الثاني إلى معاملة الموظفين من جهة، والازدحام الشديد بالمطار ونقص الخدمات من جهة أخرى.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

حرض مطلوبين على ارتكاب جرائم إرهابية..

المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض تكشف تفاصيل حكم "القتل تعزيراً" الصادر بحق "نمر النمر"..


وامس: قضايا سعودية

أعلنت المحكمة الجزئية المتخصصة بالرياض مساء الاربعاء 15-10-2014م تفاصيل الحكم في قضية نمر النمر حيث قضت بإدانتة والحكم عليه بالقتل تعزيراً بعد ثبوت ارتكابه عدة جرائم منها:

قيامه بإعلانه عدم السمع والطاعة لولي أمر المسلمين في المملكة وعدم مبايعته له ودعوته وتحريض العامة على ذلك ومطالبته بإسقاط الدولة عبر خطب الجمعة والكلمات العامة و تحريضه عبر خطبه وكلماته على الإخلال بالوحدة الوطنية وعدم الولاء للوطن وتأييده من خلالها لأحداث الشغب والتخريب في مقبرة البقيع، واستغلالها في إثارة الفتنة الطائفية وإذكائها واستغلاله خطب الجمعة والمناسبات الدينية العامة والخاصة في إطلاق عبارات السب والتجريح في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ممن سبقت لهم الحسنى والشهادة لهم بالجنة، والتجريح في ولاة أمر المسلمين في المملكة وعلمائها المعتبرين، والطعن في ديانتهم وأمانتهم وشرعيتهم، وإيغال صدور المواطنين عليهم بالكذب والبهتان، تحقيقاً لدعوته بالخروج على جماعة المسلمين في هذه البلاد والتلبيس على الناس في أن ولائهم لولي أمر المسلمين وجماعتهم في هذه البلاد مناقض لولائهم لله ورسوله، و اعتقاده عدم شرعية أنظمة المملكة وعدم التزامه بها ودعوته الآخرين وتحريضهم على ذلك، وطعنه في نزاهة القضاء ومطالبته بإخراج من أدينوا بأحكام قضائية في جريمة تفجيرات الخبر عام 1417هـ، وزعمه أنهم بريئون من ذلك، و اجتماعه بعدد من المطلوبين أمنياً ممن تم الإعلان عنهم بارتكاب جرائم إرهابية وتحريضهم وتوجيههم على الاستمرار في أنشطتهم التخريبية وتحقيق أهدافهم الإرهابية والاشتراك مع أحد المطلوب أمنياً في مواجهة مسلحة مع رجال الأمن من خلال الاصطدام عمداً بسيارته بدورية رجال الأمن لمنعهم من القبض على المطلوب المذكور وتمكينه من الهرب والتدخل في شؤون دول شقيقة ذات سيادة عبر التحريض من داخل المملكة على ارتكاب جرائم إرهابية فيها وإثارة الشغب وإذكاء الفتنة الطائفية وزعزعة أمنها، ودعوته أبناء المملكة إلى المشاركة في ذلك واشتراكه في التخزين في الشبكة المعلوماتية لخطبه وكلماته باتفاقه مع أحد الأشخاص على تصوير خطبه وتسجيلها ونشرها عبر الشبكة المعلوماتية وهروبه وتخفيه من رجال الأمن بعد أن علم أنه مطلوب للسلطات.


وافتتحت الجلسة بحضور أصحاب الفضيلة القضاة ناظري القضية والمدعي العام والمدعى عليه ومحاميه وذويه ومراسلي وسائل الإعلام ومندوب هيئة حقوق الإنسان.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

يدعي أنها تذهب لضحايا الأزمة الأزمة السورية..

تجميد حسابات العرعور البنكية بعد شكاوي وتساؤلات عن جمعه أموال بطريقة غير نظامية..!

دخل السعودية بتأشيرة "موظف مقاولات" وأصبح "داعية مليونير"

وامس: قضايا سعودية

كشفت مصادر في السعودية أن لجنة مكافحة الإرهاب في البنوك السعودية جمدت حسابات المقيم السوري “عدنان العرعور” وأبنائه المتهمين بجمع تبرعات، يقولون إنها تذهب لضحايا الأزمة السورية.

وقالت المصادر بحسب تقرير بثته نشرة “التاسعة” على قناة mbc إن من ضمن الذين جُمّدت أرصدتهم شخصاً يحمل الجنسية التركية. وعرض التقرير: “بعد أيام من تساؤلات الإعلام السعودي حول إطلاق الداعية العرعور حملة غير مرخصة لجمع التبرعات المالية لما يقول إنها ستذهب للشعب السوري، تم في وقت متأخر من مساء البارحة إغلاق حساب العرعور البنكي”.

وأضاف التقرير: “العرعور الذي قَدِم للعمل في السعودية تحت تأشيرة (موظف مقاولات) أثار الكثير من الجدل في السعودية خلال السنوات الماضية؛ إذ أطلق قناتين فضائيتين، حملت بعض برامجهما أفكاراً متشددة ومناقضة للدعوات السعودية الرسمية والشعبية الداعية إلى الاعتدال، بل إنهُ تجاوز أيضاً في الدخول إلى الأزمة السورية بالدعوة للقتال فيها، على الرغم من وجود أبنائه الأربعة لجانبه، وعدم سفرهم للقتال!”.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

الحادث لا يزال محل المتابعة الأمنية..

اغتيال مقيم أمريكي في الرياض والشرطة تطيح بالجاني بعد محاصرته وتبادل إطلاق النار معه..!

-المتحدث الأمني: الجاني سعودي مولود في امريكا ومفصول من عمله..

-القتيل يعمل في نفس الشركة التي فُصل منها القاتل

-ليس للقاتل أي ارتباط بالتنظيمات الإرهابية

وامس: قضايا سعودية

صرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أنه عند الساعة الثانية وتسع وأربعين دقيقة من ظهر الثلاثاء 14-10-2014م تعرض شخصان في سيارتهما لإطلاق نار في أثناء توقفهما عند إحدى محطات الوقود بالقرب من استاد الملك فهد شرق مدينة الرياض، وعلى الفور باشرت قوات الأمن الحادث وتمكنت بعد توفيق الله من محاصرة المعتدي وتبادل إطلاق النار معه وإصابته والقبض عليه.

وقد نتج عن هذا الاعتداء مقتل أحد الأشخاص الذين في السيارة وإصابة الآخر بإصابة متوسطة، واتضح أنهما من حملة الجنسية الأمريكية، وقد باشرت الجهات المختصة إجراءاتها، وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

الملحقية تحذر المبتعثين من التصرفات العنصرية أو الطائفية..

إلغاء بعثات سعوديين في الولايات المتحدة بسبب مزاح عن "الجهاد" والذهاب لمناطق الصراع..!

وامس: متابعات سعودية

أكد الملحق الثقافي السعودي لدى الولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى إنهاء بعثة مبتعثين سعوديين بسبب «مزحة» حول الجهاد والذهاب إلى مناطق الصراع. وشدد على ضرورة عدم الانجراف لأية دعوات مضللة، ولو بالمزاح. وأشار خلال حضوره الاجتماع الـ37 لرؤساء الأندية الطلابية السعودية في الجامعات الأميركية بواشنطن، أول من أمس، إلى أن الجهات الرسمية الأميركية لا تتهاون في هذا الجانب. وحذّر من عدم تهاون الملحقية في التعامل مع أي «تصرفات عنصرية لأسباب عرقية أو طائفية» بين المبتعثين. .

ولم يحدد العيسى وقت وقوع حادثة «المزحة». ولم يشرح كيف تبلغت الملحقية بما بدر عن الطالبين المعنيين. وبحسب صحيفة «الحياة» عند سؤاله عن رفض الملحقية استضافة الأندية السعودية أسماء محلية رسمية أو غير رسمية إلا بعد الرجوع إليها، واعتبار بعض الطلاب هذا التصرف نوعاً من عدم الثقة بهم، قال العيسى: «ليست لدينا مشكلة في استضافة أسماء من داخل الجامعة، لكن هناك أناساً من أبناء البلد ربما يرسلون رسائل خطأ للطلاب».

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

والدها أبلغ السلطات عنها فور اختفائها..

القبض على فتاة هربت من منزل أهلها في جازان وتزوجت يمني بعملية تزوير نفذها صديقه..!


وامس: قضايا سعودية

أطاحت شرطة جازان أخيراً بشخصين يمنيين وفتاة هاربة من منزل أهلها، بعد أن ادّعى أحد اليمنيين أنه أخو الفتاة وولي أمرها وقام بتزويجها من الآخر بالتزوير.

وأوضح مصدر أن شرطة محافظة صامطة كانت قد تلقت بلاغاً من شخص يؤكد خلاله تغيب ابنته وخروجها من منزلهم منذ أيام في ظروف غامضة، وأن معلومات وصلت إليه بأنها موجودة في إحدى قرى محافظة العارضة. وتابع أنه بالبحث والتحري تم التعرف على الموقع الذي به الفتاة، وكان برفقتها شخص آخر، مشيرا إلى أنه تمت مداهمة المنزل الذي كانا بداخله، وألقي القبض عليهما، حيث كشفا وقتها أنهما تزوجا قبل أيام قليلة.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

بعد تغريدة في تويتر لداعية اشتهر بميوله الإخوانية..

مفتي السعودية يصف سلوك من يركزون حديثهم عن السلبيات في الحج بسوء الخلق وجحود الفضائل..

وامس: قضايا سعودية

بعد أيام قليلة من نشر داعية سعودي مشهور بميوله لتنظيم الإخوان تغريدة في تويتر يهاجم من خلالها الخدمات المقدمة للحجاج.. وصف مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مَن يركزون حديثهم على السلبيات التي شابت خدمات الحج هذا العام على حساب الإيجابيات ويقومون بتضخيمها بسوء الخلق.

وقال خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض: "هذا السلوك سوء خلقٍ وجحود للفضائل، ويدلّ على متحدثٍ ليس له رأي ولا إيمان حقيقي".

ولفت إلى أن بعض المغردين يغردون في أشياء بعيدة عن الحقيقة بل معاكسة لها ويقولون وقع كذا وكذا، والواحد منهم ينظر لقضية واحدة أو موقفٍ واحد سيئ أو تصرف شخص واحد فيحكم به على الجميع، وهذا كله من الخطأ.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

بعد مطالبات المتشددين "الخفافيش" بتسليحها لإرهاب المواطنين

رئيس الهيئة: لن يتم تسليح أعضاء الهيئة فلسنا كتيبة من كتائب الجيش.. والدعوة بحكمة وموعظة حسنة..!

وامس: قضايا سعودية

تعليقاً على مطالبة المتشددين دينيا في السعودية بتسليح أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. نفى الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام للهيئة أي توجه لذلك مؤكدا أنه لن يتم تسليح أي عضو في الهيئة بسلاح، كما أنه لن يرضى بأن يصبح جهازه كتيبة من كتائب الجيش، ليخرج بذلك عن الهدف الذي أنشأ عليه بمنهج الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة.

وقال الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لـ "الهيئة" بحسب مانقلت عنه "الاقتصادية": إن مثل هذه المطالب تخالف الهدف الذي أنشأ عليه جهاز الهيئة في دوره الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر من خلال الصبر والاحتساب، ومنافياً لمنهج الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، مشيراً إلى أن جهاز الهيئة ليس جلاداً وأعضاؤه ليسوا بجلادين، بل إنهم دعاة رحمة، ولن يحمل المحتسب سلاحاً عدا سلاح الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، كون حمل السلاح يخرج الجهاز عن إطار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليصبح كتيبة من كتائب الجيش. وأشار إلى أن المجال الوحيد لوجود السلاح يتم من خلال مرافقة رجال الشرطة مع رجال الهيئة في القضايا الخطيرة التي يباشرونها لكي يقوم كلٌ بدوره وليصبح العمل أكثر تنظيماً.

وعن مطالبات رجال الهيئة التي لم تتحقق حتى اللحظة منذ عام 2008 بمنحهم بدل ميدان نظراً لما يعترضهم من خطر عند دهمهم، ونتيجة إصابة أعداد من رجال الهيئة من قبل المتهمين، أوضح آل الشيخ أنه من قبل مطالبات رجال الهيئة الميدانيين بصرف بدل ميدان لهم، حرص الجهاز على منحهم مكافآت خارج الدوام، إضافة إلى منحهم بدل العمل في المناسبات والأعياد وهي تعتبر حافزا لهم، مضيفاً: "وفيما يخص منحهم بدل الميدان فقد سبق أن رفعنا للجهات العليا لمنحهم زيادة على الراتب بمقدار 20 في المائة، مبيناً أن النسبة ليست نهائية ومن الممكن أن تزيد أو تنقص بعد إبداء الرأي والاطلاع على المشروع الذي يقبع حالياً تحت الدراسة والبحث.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

تم التحقق من رقم الحساب وتبين أنه لمستفيدة من مكة..

"هدف" ينفي صرف معونة "حافز" للأميرة بسمة بنت سعود ويشكك في صحة حسابها على تويتر..!

وامس: قضايا سعودية

نفى صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، صحة ما تم تداوله على الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، عن إيداع برنامج "حافز" مبلغ 1500 ريال لحساب سيدة الأعمال الأميرة بسمة بنت سعود، دون أن تكون مستحقة لها.

وقال المتحدث الإعلامي لـ"هدف" تيسير المفرج، إنه ومن خلال التحقق من رقم الحساب الوارد في صور ملتقطة لرسالة البنك، تبيّن أن الحساب الوارد في الرسالة هو حساب بنكي تابع لمستفيدة من إحدى المحافظات بمنطقة مكة المكرمة.

وأشار المفرج إلى أن الصورة الملتقطة تحتمل "التحريف"، عازياً ذلك لوجود تباين بين تاريخ الرسالة وتاريخ الإيداع، كما لفت إلى أن حساب "تويتر" الذي تم الاعتماد عليه كمصدر للمعلومة غير موثق، ولا يمكن التأكد من حقيقته.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

أرسلتها إلى أسرته رغبة في المسارعة بإنفصاله عن زوجته..

القبض على امرأة نشرت صوراً مخلّة لسعودي في الإنترنت لإجباره على الاستمرار معها في علاقة محرّمة..!

وامس: قضايا سعودية

في حادثة غريبة تمكنت الجهات المختصة في السعودية من الإطاحة بامرأة نشرت صوراً مخلة لمواطن عبر شبكة الانترنت وأرسلتها لأسرته بهدف إجباره على الاستمرار معها في علاقة جنسية محرّمة بعد أن تاب عنها.

وأكد الحادثة الناطق الرسمي باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تركي الشليل، الاثنين (29 سبتمبر 2014) عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ حيث قال: إن هيئة الرياض نجحت في تخليص مواطن من امرأة نشرت صوره الخاصة على الإنترنت لإجباره على مواصلة العلاقة المحرمة معها.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

البعثة المصرية طالبت بترحيله على الفور لعلاجه أو محاكمته..

القبض على حاج مصري هاجم الحكام العرب أمام الكعبة وإحالته لمستشفى الأمراض العقلية..!


وامس: قضايا سعودية

طالبت بعثة الحج المصرية من السلطات السعودية ترحيل أحد الحجاج المصريين، بدعوى "ترديد هتافات ضد حكام عرب" عند الكعبة، بعد إحالته إلى أحد المستشفيات النفسية للكشف على قواه العقلية.

وذكرت شبكة CNN الإخبارية أن البعثة الرسمية المصرية للحج، برئاسة وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، طلبت من السلطات السعودية، ترحيل الحاج المصري، بعد إلقاء القبض عليه، لمهاجمته "الحكام العرب"، داخل الحرم المكي. ونقلت عن جمعة قوله إن الحاج، الذي لم تفصح عن هويته، "ردد هتافاً سياسياً ضد الحكام العرب"، وتمت إحالته، بعد القبض عليه، إلى مستشفى الطائف النفسي "شهار"، للكشف على سلامته الذهنية.

كما أكد رئيس بعثة الحج المصرية، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أنه تمت مخاطبة القنصل المصري لترحيل الحاج على الفور، لتلقي العلاج في مصر، أو محاسبته قانونياً إذا كان لا يعاني من أي مرض نفسي.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

بعد وقت قصير من تلقيها بلاغاً من مديرة المدرسة..

الجهات الأمنية في السعودية تطيح بشخص كتب عبارة مؤيدة لتنظيم داعش على جدار مدرسة بنات..!

وامس: قضايا سعودية

تمكنت الجهات الأمنية بمحافظة الخرمة، غرب السعودية، ممثلة في شرطة الغريف، من الإطاحة بشخص متهم بكتابة عبارة مؤيدة لتنظيم داعش الإرهابي على جدار مدخل ابتدائية الشرفية للبنات بالغريف فحواها: "داعش في قلوبنا".

وكثّفت الجهات الأمنيّة تحرياتها بمخفر شرطة الغريف بقيادة النقيب مناحي فيحان البعاج للاطاحة بالجاني، بعد بلاغ تلقته من مديرة المدرسة بما كُتب على مدخل مدرستها.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

اللون الأسود جاذب للطاقة السلبية..

تقرير صحفي: النساء السعوديات بدأن في التخلص من العباءة السوداء بسبب عوامل صحية ومناخية..!

وامس: قضايا سعودية

كشف تقرير صحافي أعدته الزميلة شادن الحايك ونشرته صحيفة"الحياة" تحت عنوان: عوامل «صحية» وأحياناً «مناخية» تدفع سعوديات إلى خلع «الأسود».. أن ظاهرة لبس النساء للعباءة السوداء في السعودية بدأت تتلاشى خلال الأعوام الأخيرة، لتدخل ألوان عدة منافسة لـ «الأسود»، في خطوة حصدت استنكار شرائح واسعة من المجتمع الخليجي في بدايتها. وما أن امتدت حتى دخلت في نطاق «المباح» علماً أنها أساساً لم تكن ضمن «المحرّمات» شرعاً.

سلوى سيدة سعودية استبدلت قبل سنوات عباءتها السوداء بأخرى بيضاء. وكانت أول من فعل ذلك على مستوى المدينة التي تعيش فيها، واستمرت على ذلك، حتى وفاتها قبل فترة. وتقول شقيقتها زكية آل عبدالجبار: «كانت سلوى مصابة بسرطان الثدي، ومـــن خلال ما نسمعه حول طاقة الألوان، كانت تفكر كثيراً في جملة سمعتها، مفادها بأن اللون الأسود جاذب للطاقة السلبية في المحيط، فقررت تغيير لون عباءتها إلى الأبيض، لنقائه، ولأنه لا تأثير له سلبياً على هالة الإنسان». وتكمل زكية: «اتبعت ما قامت به أختي قبل وفاتها، ولا أزال، وبقيت هي ترتدي العباءة البيضاء خمسة أعوام، وهي أول من بدأ ذلك في مدينتنا».

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

في اجتماع تم عقده في مدينة جدة..

سيدات أعمال سعوديات يطالبن بإيجاد نقابة للعقاريات من أجل حمايتهن من النصب في البيع والشراء..!

وامس: قضايا سعودية

طالبت سيدات أعمال بإيجاد نقابة للعقاريات من أجل حمايتهن في عمليات البيع والشراء بدلا من احتكار واستغلال الرجل لسوق العقار، وأوضحن أن الهدف من ذلك من أجل أن تؤدي النقابة دور كفالة الحقوق والمساهمة في خدمة النساء لإيجاد نوع من التوازن في هذا المجال.

وأشرن خلال اجتماع عقدنه في جدة برئاسة سيدة الأعمال فاتن أبراش عن دمج مؤسساتهن ذات المجالات المختلفة في مؤسسة واحدة تهتم بقضايا وشؤون المرأة، وتوفر التدريب المجاني للفتيات الراغبات في الدخول إلى سوق العمل كالعقار، والتصميم، ومجال التصوير وغيره مع استقطابهن لذوي الخبرات من أجل تدريب المرأة في عدد من المجالات.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

قال "هذا ما نشأنا عليه منذ عهد الملك عبدالعزيز"..

الأمير متعب بن عبدالله: آل سعود مواطنون وخدّام لهذا الوطن وجميعنا سواسية ونرفض التفرقة الاجتماعية..

وامس: قضايا سعودية

رفض الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني التمييز بين الأميرين المشاركين في عمليات قصف مواقع تنظيم داعش بسوريا وباقي زملائهما الطيارين المشاركين، مؤكدا أن الجميع مواطنون ولا فرق بين أمير ومواطن.

وأجاب الأمير متعب عن سؤال مشاركة الأميرين بالهجمات أثناء احتفاء الوزارة بذكرى اليوم الوطني الأربعاء (24 سبتمبر 2014 )، قائلا : "نرفض هذه المسميات أيا كانت فنحن مواطنون في المقام الأول ونعتز في خدمة الوطن وخدَّام لهذا الوطن وجميعنا سواسية على تراب هذا الوطن ونرفض تماما التفرقة الاجتماعية.. هذا أمير وهذا مواطن فجميعنا في خدمة الوطن".

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

قال إنها "سب وتشهير" يشملها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية

المحامي السعودي عبدالرحمن اللاحم يؤكد أن تغريدات خالد بن طلال ضد رئيس الهيئات جريمةعقوبتها السجن والغرامة..!


وامس: قضايا سعودية

أكد المحامي السعودي المعروف عبدالرحمن اللاحم أن التغريدات التي أطلقها الأمير خالد بن طلال عبر حسابه في تويتر ضد معالي رئيس هيئة الأمر بالمعروف الدكتور عبداللطيف آل الشيخ "جريمة معلوماتية".

وقال اللاحم عبر حسابه الشخصي إن "تغريدة الأمير خالد بن طلال ضد معالي الشيخ عبداللطيف آل الشيخ تدخل في نطاق السب والتشهير المجرمة بنظام مكافحة جرائم المعلوماتية" موضحاً أن هذا رأي قانوني في ما بدر من الأمير من تطاول على شخص آل الشيخ حين وصفه بمدمر الهيئة.

يُشار إلى أن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية المطبق في السعودية ينص على سجن المتورط في الإساء للآخرين عبر وسائل التقنية ومنها "شبكات التواصل" لمدة سنة وتغريمه 500 ألف ريال، ولم يتبين حتى الآن إن كان هناك توجه لدى آل الشيخ لمقاضاة الأمير خالد بن طلال.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

الحكم أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض..

السجن 10 سنوات لسعودي نشر الفكر الإرهابي في "حلقات تحفيظ قرآن" ومارس الجنس الهاتفي مع النساء..!


وامس: قضايا سعودية

علمت وكالة أخبار المجتمع السعودي "وامس" أن المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة السعودية الرياض أصدرت حكماً بسجن "معلم تحفيظ قرآن" سعودي لمدة عشر سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة، بعد ثبوت انتهاجه المنهج التكفيري وارتباطه بعدد من ذوي الفكر المنحرف، وإدانته بالسفر إلى مواطن الفتن، وعلمه بسفر أحد المطلوبين إلى أماكن الصراع واستلام وصيته ليقدمها إلى أهله، وعلمه بسفر عدة أشخاص آخرين وعدم الإبلاغ عنهم.

كما أدين المتهم باستغلال حلقات التحفيظ لنشر فكره المنحرف بين الطلاب، وتستره على شخصين قاما بجمع الأموال للمقاتلين في الخارج، وإقامته علاقة هاتفية غير شرعية مع عدد من النساء وممارسة العادة السرية أثناء اتصاله بهن.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

منعاً لاستغلال المتطرفين منابر الجمعة في السعودية..

إيقاف إمام جامع شرق الرياض وإحالته للتحقيق بعد أن هاجم رئيس الهيئات خلال خطبة جمعة..!


وامس: قضايا سعودية

فيما يبدو أنه توجه من ذوي الفكر الداعشي لاستغلال منابر المساجد في السعودية لمهاجمة رموز الدين المعتدلين، هاجم إمام وخطيب جامع في حي الفيحاء "شرق الرياض" معالي رئيس هيئة الأمر بالمعروف الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ خلال خطبة الجمعة الماضية، متهماً إياه بمحاربة الحسبة.

وعلمت وكالة أخبار المجتمع السعودي "وامس" أن وزارة الشؤون الإسلامية تدخلت وأوقفت الخطيب وشكلت لجنة للتحقيق معه، حيث أكد مصدر في الوزارة رفضها أن يحول المنبر من وظيفته الشرعية في الوعظ والإرشاد ليكون منبرا لأمور سياسية.

وكان آل الشيخ تعرض طوال الفترة الماضية لحملة تشويه من المتطرفين الذين يعتقدون أنه انتزع جهاز الهيئة من أيديهم بعد أن كانوا مسيطرين عليه وعلى موارده، فيما لازال هجوم بعض المفصولين من الهيئة في تويتر على رئيسها مستمراً دون أن يؤثر ذلك في خطواته الإصلاحية لتطهير الهيئة من المتطرفين والفاسدين.

إقرأ المزيد...
 
إرسال إلى صديق طباعة PDF

حُكم عليهم بالسجن بين 5 و 25 عاماً..

أسرار وخفايا محاكمة 5 سعوديين آمنوا بمدعي النبوة "رسول الله المهدي السفاح" ودعوا لدينه..!

رسولهم مصاب بلوثة عقلية ويقيم في الكويت..!

حاولوا نشر دعوته من خلال مقالات في الإنترنت..!

كفّروا الدولة السعودية وقادتها وقضاتها وشعبها..!

وامس: قضايا سعودية

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، أحكاماً ابتدائية تقضي بسجن خمسة متهمين (سعوديي الجنسية) بين 5 و25 عاماً بعد ثبوت إدانتهم باتباعهم شخصاً ادعى النبوة، وإيمانهم به ونشر دعوته واعتقاداته الكفرية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العدل فهد البكران أن المتهمين أدينوا بعدة تهم، منها تصديق صاحب لوثة عقلية بدولة الكويت الشقيقة بزعمه أنه رسول الله المهدي السفاح وتأييدهم له والدعوة للتصديق به ونشر دعوته من خلال المواقع الإلكترونية، والسكن عنده والاستماع إليه والتشبع بمنهجه الضال، والتأثر بمؤلفاته ومحتواها، والتواصل معه وأتباعه سواء بالزيارات في دولة الكويت أو بالاتصال عبر البريد الإلكتروني، ونشر كتبه، وكتابة مئات المقالات في الإنترنت تتضمن دعمه وصحة منهجه، والدعم المادي لهذا الضال الذي ادعى النبوة، وانتهاجهم المنهج التكفيري من خلال تكفير الدولة وولاة أمرها وقضاتها وشعبها وتكفير كل من سمع بهذا الضال الذي ادعى النبوة ولم يؤمن به أنه رسول الله المهدي، علماً بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

إقرأ المزيد...
 


الصفحة 1 من 81
   



جميع الحقوق محفوظــة © لوكالة أخبار المجتمع السعودى