الرئيـسيـةأخبار المجتمعقضايا وتقاريربانورامامال وأعمالخفايا الشركاتيسألون من نحناتصل بناأعلن معناجوال قضاياسعوديون وسعوديات
Get Adobe Flash player
Get Adobe Flash player
Get Adobe Flash player
 سعوديون وسعوديات  
article image د. حمزة السالمحرمان السعودي من الخبرات الأجنبية..!

article image عبدالعزيز السويدعزاب ورقم سري..!

article image عبدالله بن بخيتمسؤولية الجن أم الإنس؟!

article image بدرية البشرأخلاق الشارع والابتسامة القاتلة..!


المنحرفون وقيمهم..!

Share إرسال إلى صديق طباعة PDF

بالأمس التقيت سيدة خليجية شابة تعمل طبيبة وتظهر في القنوات التلفزيونية بحكم عملها لتقديم استشارات صحية مختلفة. تظهر دون حجاب رأس، ولأنها خليجية ولا تغطي رأسها ولأنها سعودية بالتحديد، فأعداد من المشاهدين لن تلتفت إليها كامرأة صاحبة وظيفة محترمة تقدم نصيحة صحية، كل الذي سيدور بذهنهم أنها سعودية وتخرج دون غطاء، لذا يحدث أن يفاجئها بعض المشاهدين مرات عدة بالاتصال وتوجيه اللعنات والشتائم على الهواء مباشرة، يقفل المعدون الخط، فيما الاستديو يصدح بالشتائم المقززة.

غريب كيف يتعاطى أفراد من المجتمع المحافظ مع النساء، الشتائم تخرج من أفواه كثير من المدافعين عن التزمت والالتزام والحشمة والحياء، فهل تمثل ألفاظهم الخارجة عن الحياء نموذج الأخلاق التي ينادون إليها؟ وهل يمثل فكرهم الدوني نموذج المجتمع الذي يرغبون بتعميمه؟
منهم كتاب ومنهم صحافيون، قراء، مشاهدون تجمعهم صفة واحدة: لغة سوقية!

معروف أن الكلمات التي تخرج من المرء دليل تربيته وتنشئته فأين نشأ مثل أولئك الرجال الذين لا يملكون من الحجج والردود غير الشتائم الساقطة.
ما الشوارع التي لعبوا بها؟ المدارس التي ارتادوها؟ وما طبيعة الأمهات اللواتي أنجبن مثل هذا الانحدار؟
أعرف أن هذه الوسيلة هي أسهل طريقة لإحراج المرأة في عقر عملها لترجع عن سفورها وتلزم منزلها، وأعرف أن التي جربت السفور وإثبات الوجود لن يضيرها أي محاولات للتلويث.
لكني أستغرب سهولة استخدام ذلك الابتذال بطريقة يبدو فيها وكأن ألسنتهم تتعاطاها يومياً في بيئة يودون لو تنتشر بكل أركان البلد، الألفاظ النابية تتناقض وشعار التمسك بالدين لكن الازدواجية هي الشعار بعض الأحيان، منهم من ينتقد الدعوة للانفتاح، لأن الانفتاح حسب قوله مرتبط بالفساد والزنا وقائمة طويلة من الموبقات التي ستجرح الإطار المحافظ للمجموعة، فما خطته لانتقاد تلك الدعوة؟ خطته عابثة ترتكز على العيب والحرام رغم زعمه التمسك بالحلال، توجيه رسائل جنسية فاضحة، كتابة كلمات رذيلة، إرسال صور لممارسات تتناقض وزعمه محاربة الزنا، كيف تجرأ على قيمه والتزامه الشرعي فتعاطى مع طرق غير شرعية؟ أباح لنفسه الدخول للمواقع المحرمة (شرعا) وتداول أفلام (الزنا) واختيار الأفضل منها لإرساله إلى بريد امرأة؟
أم أن هذه هي القيم والتقاليد التي أصدعوا رؤوسنا بالدفاع عنها ليل نهار؟
أعتقد أنه وجب وصف وتسمية الأشخاص بمسمياتهم، فهؤلاء ليسوا متدينين ولا محافظين ولا علاقة لهم بالأخلاق، إنهم المنحرفون الذين تجب إعادة تربيتهم ليتناسبوا مع شكل مجتمعنا الراقي والمحافظ.
هذا المنحرف يرى من خلال عقده الخاصة أن أمه وأخته اللتين لم تخرجا عن طاعته، حسب ظنه السطحي بهما، هما المثاليتان، أما المرأة العاملة فلا تقل شأنا عن أي فتاة يصادفها ضمن عيشته الماجنة.
انحرف بأفكاره كثيرا، فهل مثله جدير بالالتفات إلى آرائه بصفتها تمثل رأيا مجتمعياً؟ أم التفكير جديا بكيفية علاج مشاكله النفسية وتخليصه من رواسب التربية الخاطئة التي أوقعته بها أم جاهلة أو أب مهمل أو بيئة شوارعية غير حضارية؟

تعليقات
أضف جديد
mj   |2010-03-01 10:33:31
thak you
ملاك الثقفي  - رائعه__   |2010-03-01 11:04:59
بغض النظر عن رأيي الخاص بالحجاب ودون الدخول في تفاصيل الأحكام الفقهيه واختلاف
المذاهب عند هذي النقطه بالذات اود الاشارة إلا ان ماذكرته الأستاذة صحيح وواقعي مئة
بالمئة هؤلاء الذين يدافعون عن الحجاب والأخلاق هم نفسهم دنيئي الألفاظ والأخلاق اوا
المنحرفون على حسب ماوصفته الأستاذة رائعه جدا المقالة اشكرك واتمنى ان لانصادف مثل
هؤلاء ::
سعودي بلا هويه  - لغه سوقيه   |2010-03-01 11:28:15
من مقالك اختي نادين انك نزلتي لمستواهم من السوقيه ولكن بادب والتبرج والسفور هل هو
اقل شان من اللغة السوقيه التي ذكرتيه واتهامك لهم بالتربيه الخاطئه
وهل انتي
تربيتك خاطئه لتبرجك وسفورك اختاه
انصحك بالحجاب واتركي عنكي كلام العلمنه
( يرون
عيوب الناس ولا يرون عيوبهم )
abdullah   |2010-03-01 12:06:58
اولا:كشف المراه للوجه امر مختلف فيه شرعا ومهما كان الاختلاف فلايمكن لشخص يقدم لنا
النصائح
والمساعده ان نسبه او نشتمه
لان ان فعلت محرما (حسب زعمهم ) فلا يعقل الرد
عليها بهذا الاسلوب الغير اخلاقي والغير جائز شرعا
والاسلام علمنا ان لانرد الاسائه
على من اساء الينا فكيف من يقدم لنا النصائح
مشكوره اختي نادين على المقال الرائع
فاروق شعبان  - قيم المنحرفين اصبحت قانون الفارغين   |2010-03-01 12:15:37
اذا لم توجد ثقافة عامة لمعني مجتمع ناهض فكل شي بايدي المتفرغين للنقد (الشوارعي
)والهدام لكل شي كي يصبح الاعور في ديار العميان (سوبر ديلوكس)مفتح ولافي احسن منه الا
الصامتين من ثاثير الامراض النفسية نتيجة للتبدير والاسراف في التعامل مع العقل
الكيماوي المنتهي الفعالة.
كل النساء هم الامهات والبنات والاخوات والجارات وكل
هولا قد وصي عليهم وهم الامهات مهما كان الوضع او الطريقة التي يعيشون بها.
الام
مدرسة اذا صلحت صلح المجتمع كلة .
ليلى الشهراني  - وقعت في مثل ما وقعوا فيه يا ناديين   |2010-03-01 12:28:47
الإنسانه المحترمة تفرض شخصيتها حتى لو كانت مقصرة في جانب الحجاب الذي هو فرض من رب
العالمين وليس عادة وتقليد كما تقولين .
هناك متعلمات وطبيبات وصلوا لأعلى المراكز
بحجابهم ولم يعيقهم .
قلتيها بنفسك (هناك من جربت السفور) معناته أنك تتفقين أن خروج
المرأة بدون حجاب يعني سفور .
لن أعطيك درساً في الحجاب أو أملي عليك رأيي فيه لأنك
لست جاهلة بما جاء به القرآن والسنة .
نرجع لهؤلاء الذين أزعجوا هذه الدكتورة
الخليجية السعودية والتي لم أسمع عنها وودت لو ذكرت برنامجها حتى نتابعها ونستفيد .

ظلمتي الكثير من المشاهدين بوصفك لهم بقليلي التربية وغمز أخواتهم وأمهاتهم وأنتي
لا تملكين الحق في ذلك ! فما يدريك عن تربية أهلهم أو مجتمعهم فالمجتمع الذي خرجت منه
أنت والطبيبة هو نفسه المجتمع الذي تنتقدينه وتشتمين تربيته .
ليس بالضرورة أن يرضى
هؤلاء بأن تخرج نساءهم على شاشات التلفاز بتنورة تشكف الفخذ ومكياج يملأ الخد ليقال
هذه تقدم نصائح أو مساواة فمن يظهر على الشاشة ملزم بأن يكون قد الموقف وأن يتحمل
الآراء ففي وطننا العربي مثلاً والخليجي خصوصاً هناك عقدة النقص عند الكثيرات ممن
يظهرن على الشاشة فحتى تظهر لتقدم مادة إعلامية تتحول إلى عارضة أزياء وخريطة ألوان ,
فهذه الطبيبة التي تقولين عنها يبدو أنها لا تعرف أن كثرة المكياج مضرة بالبشرة وأنها
تريد تقديم فائدة علمية وليس لتعرض نفسها وجمالها وأزياءها .

نادين لفترة قصيرة
تخليلتك كهؤلاء الذين تنتقدينهم فأسلوبك في المقالة لا يقل سوقية عنهم فلا تنه عن خلق
وتأتي بمثله . . .

ماجد عمر  - اجمل رد   |2010-03-03 17:51:10
الأخت الفاضلة
فعلا هذا اجمل الردود التي فرأتها لهذه الكاتبة والذي اعتبره
اكبر خطأ وقعت فيه
ولك جريل الشكر وجزاك الله خيرا
مشعل  - للمراة حدود في مجتمعنا   |2010-03-01 12:49:17
اود ان اقول ان هذه التصرفات من المجتمع ايجابيه
لان المراه يجب ان تحفظ نفاسه عن ذلك

بالتمسك بالحجاب وعدم السماح للغير
بالتلفظ عليه اوسبها وتعريض نفسها
لمشاكل
كثيره منها مثلا فقدانها هيبتها
كانثى مسلمه محافظه متمسكه بدينها
العويدي  - لقد تخطيت حدود الطرح المعقول يانادين   |2010-03-01 13:20:20
أختي نادين:
يبدو أن رسالتك أو طرحك للموضوع قد وصل. ولكن بوجهة نظري الشخصية, ما كان
يجب عليك التطاول على الأمهات بالسباب مهما ماكانت حدة الغضب التي تجتاحك وأنتي
تكتبين المقال. كان يمكن للمقال ان يكون أكثر تأثيرآ لو اخترتي ان تتلافي الوقوع في
هذه المنزلقات التي لا تخدم موضوعك. ربما عليك تعلم الكتابة بما يعرف بالضرب تحت
الحزام كما هو الحال مع زميلاتك الكاتبات.
بنت العرب  - جده   |2010-03-02 03:17:41
الاخت نادين لقد قرأت مقالك ولابأس به بس اود ان اقول لك باختصار ان المجتمع السعودي
مهما تقدم وتطور فان العادات والتقاليد هي المسيطره فنجد ان كثيرا من السيدات
السعوديات حين تخرج خارج المملكة تخرج عن عاداتها وغطائها بموافقة ولي امرها

والحجاب الذي هو واجب على كل مسلمه نجد الدكتورة او العاملة البسيطة او حتى الفنانة
ترتديه المهم قصدي باختصار ان العادات والتقاليد هي الاهم في اي مجتمع من ومهما تطور
الرجل وسافر ودرس وتمدن تبقى العادات والتقاليد هي الاساس في حياته .
الأكثر تميزآ  - وين ردي ياا مراقبين الوكالــه   |2010-03-01 14:13:53
ماهذا الأحجااف بحقي ؟
يسمح للرافضي بالرد وانا لايسمح لي ؟
لماذا لم ينشر ردي
سبحآن
الله
أبو نواف  - الكيل بمكيالين   |2010-03-01 15:02:41
الذين هاجموا صاحبتك الدكتورة فعلهم خاطيء بالسباب و الشتائم .. و كان من واجبهم
النصيحة بالحسنى ...وما قصرتي سعادتك اوسعتيهم سباً و شتيمة " مؤدبة " هم و بيئتهم
و أهليهم
الا اننا لم نرى حرفا واحدا كتبته تجاه صاحبتك الدكتورة..؟
فان كان القوم
أخطأوا في حق انسانة
فصاحبتك الدكتورة أخطأت في حق الله
فمن الأجدر أن تنتفظي للدفاع
عن حقه ..؟
المخلوق أم الخالق ..؟
يا نادين
اتقي الله
....
al qahatani  - بعجب بالطرح الراقي المحتشم   |2010-03-01 22:51:28
لست معجب بما تقوله نادين البته
لاكن الاعجاب بما قالته الاخت ليلى الشهراني
بيض
الله وجهك ورفع قدرك
هشام  - لكل وجهة نظر لكن فى اطار الاخلاق   |2010-03-01 23:37:55
نادين .. احترامى للحرامى
هذا ياستى دليل على المستوى الاخلاق السلوكى لبعض افراد
المجتمع فتجدين فيه الاحتقان الظاهر و الذى يتجسد فى مظاهر التعبير اللغوى او
التعبير السلوكى الى اخر التصرفات التى تدل على انعدام وسائل حواريه و تمكن تعبيرى عن
مكنونات النفس.
السؤال هنا ماهو الحل لهذه الظاهره التى نجدها فى عدة مجالات وتظهر
بشكل جلى للعيان فى تعبيرات الاصابع عند ازدحام السيارات فى الطريق او على الهواء فى
مقابلة مع فناانه او غيرها من المواقف؟
اصدقك القول ان بعض الدول المتقدمة نجد نفس
النوعيات و الفارق الوحيد هو الشكل الخارجى نحو العيون الزرقاء او الخضراء و الشعر
الاشقر لكن يتفقون فى اللغه النابية المستخدمة فى التعبير!
نحن نتكلم بحرقة لان
اللغه المستخدمة لاتمت للدين بصلة و نحن نرى التعليم وهو يصاغ بصيغه دينية و المساجد
تصدح بتعاليم اخلاقية و تندح اليها ومع ذلك نجد التناقض الصارخ و البون الشاسع بين
هذا التلقين و ذلك التصرف!
اذا اين مكمن الخلل و ماهو العلاج؟
هل هو فى تعليم الطفل و
الشاب اسلوب التعبير و تغيير اسلوب التلقين و الاستماع ام هو زيادة الجرع الدينية ام
هو تقليل الضغط عن المواطن و ايجاد وسائل ترفيهية تخرج الانسان من الضغوط الاجتماعية
و الاقتصادية..؟؟
هى اسئلة كثيرة يمكن لمن هم فى علم السلوك و الاجتماع تحليلها و
النظر فى اساليب ناجعة لتقليل الكم بالكيف!
ghamfa@yahoo
dosari  - مقال من الوزن الثقيل بوزن ثقل عقل الكاتبه   |2010-03-02 00:01:17
كبيره والله يانادين جمال صورتك يزينه جمال عقلك وتفكيرك.
الازدواجيه لدينا كمجتمع
سعودي سببها ((الجهل )) من المتدينين التقليديين والمتلقين لافكارهم من المجتمع
الجاهل وللاسف يوجد بينهم تنافس في التنطع ليس له حدود وضوابط يرجع لها فالمجال مفتوح
للتشدد على مصراعيه تدعمه نفحات من عبق المجتمع الجاهلي والافتخار بالقبيلة
واستحلال ما لدى الاخر ( كسب ) ووأد البنت المعنوي بدفنها في البيت وهي حيه والاهتمام
بالشكل على حساب المضمون وعدم الاهتمام بالتربية من الداخل والاهتمام بصلاح
القلب.
لابد من الانفتاح على الحضارات والاستفادة من تركيبتهم الاخلاقية قبل
العلمية ولا ننسى الاهتمام بصلاح قلوبنا
مواطن111  - ...   |2010-03-02 01:40:27
احس ان نادين عقدها موضوع الحجاب,,صارت تهوجس به ليل نهار,,فإما ان ضميرها لاعب فيها او
ان عندها حقد لشي اسمه حجاب ليس عند ابليس نفسه,,
في مره كتبت مقال طويل عريض تشتكي فيه
تقول انا شارده لبنان مع هذا العبايه وراي وراي,,رحمتها يومها والله
احمد   |2010-03-02 05:14:57
ليش مااحترمتي الفاظك مع الله عندما قلتي يجوز للمراه تاخذ 4
ولد شوارع  - تعليق   |2010-03-02 05:52:49
صراحة ومن وجهة نظري
الكاتبة غلطانة في كلامها إلى أقصى حد

وعجبني كلام "سعودي
بلا هوية" ، "ليلى الشهراني"
و "أبو نواف"
العسيري  - !!!   |2010-03-02 10:16:34
مايجعلهم يعتقدون ان الانفتاح محصور في الزناوالفساد وووو
هو اطروحات
ادعياءالانفتاح
فادعياءالانفتاح في القنوات الاعلامية
لم يطرحوا لناانفتاح صناعي
او انفتاح تكنولوجي اوتقني
لم يعرضوالنا تصاميم هندسيةراقية
ومشاريع ادارية راقية

وتخطيط مدن
وبرامج جامعات

بل اغلب اطرحاتهم عن قيادةالسيارة و
الاختلاط
والحجاب واعتلاءالمناصب للمراة

فلاتلومينهم
ارجعي الىبرامجك في الحرةومقالاتك
في الصحف
وابحثي كم نسبة طرحك للانفتاح العلمي مقارنة بالانفتاح الافسادي
مجتمع غريب  - عاشق الجمال   |2010-03-02 10:18:31
يا جماعة أنا أرى في مجتمعنا تناقض عجيب غريب وصدقت الكانبة في ذلك فترى صاحب الدقن
وقصير الثوب ينهب ويكذب ويأخذ الحرام وكأنه حلال أين الدين أين التربية إين الاخلاق
؟؟؟؟
نحن لا نعم بكلمنا ولكن نقول إلا من رحم الله فالأساس في هذه الامور يا جماعة
الخير التربية الصالحة التربية الطيبة والبيت الطيب لا يخرج إلآ طيبين .
والله
المستعان عما يصفون
سقراطي   |2010-03-02 10:27:59
الآنسة نادين:

إن قلة أدب المحافظين ( وهذا واقع ) هو سببه ردة فعل عكسية لما يحدث من
تغييرات يرونها أمامهم ولا يستطيعون فعل الكثير لمنعها. هذه التغييرات تتنافى تماما
مع كل ما تعودوا عليه في قراهم وخارج محيطهم الضيق.

فيقابلونها بأفعال صبيانية ، مرة
بالسب ، ومرة بالحرائق ( كما حدث مؤخرا في نادي الجوف الأدبي ).

هذا ما تعلموه في تلك
الشوارع التي لعبوا فيها ، وتلك اللغة الدارجة عند البعض حين الغضب.

تحياتي

سقراطي
عبدالرمن ابودودي  - املنا فيك كبير   |2010-03-02 11:43:01
نحن كافراد من هذا المجتمع الذي ضاق ذرعا من تصرفات ونعوت يطلقونها تلك الفئة المنحطة
على ناس لم يعجبهم مذهبهم او عدم التزامهم بالعادات البالية (خارج الدين)
املنا فيك
وفي من اتيحت لة فرصة التعبير باسم المجتمع في وسائل الاعلام فضحهم وكشف تعدياتهم على
المسلمين قاتلهم اللة انا يؤفكون
ابوخيال  - جدة   |2010-03-02 16:20:03
انما الامم الاخلاق مابقيت فان ذهبت اخلاقهم ذهبوا
أحمد م  - أين يد القضاء عنهم ؟   |2010-03-02 23:42:23
من يتصل على القنوات الفضائية ليسب ويشتم فهو بالتأكيد قليل أدب وقليل التربية وهو
يعكس نفسه وشخصه ولكن استغرب أن لا تكون عند القنوات الفضائية آلية للمطالبة
القضائية ضد هؤلاء المرضى ؟ وعموما تلك الظاهرة بدأت في الإنحسار قليلا مع وجود قنوات
فضائية كثيرة تلبي كل الأذواق وكل الإتجاهات الفكرية
saal  - لو غيرك يا نادين!!   |2010-03-03 00:01:12
لو غيرك يا نادين!! كتب هذا التنظير الأخلاقي لقبلناه ، أما أنت فغطي ما أمرتي بتغطيته
، وقري ثم تحدثي عن الأخلاق ؛ فقد تجدين من يسمع
رومنسي غير   |2010-03-03 02:09:44
يا شين البنت اذا تفلسفت وراء ماتقعدين في بيتك احسن
ابوصالح الاحسائي   |2010-03-03 21:21:20
والله انش متعبه روحش يا نادين,,,,,,,,,,,
هذولا يبي لهم 200سنه عشان يتطورون ويكونون مثل
البشر
والله لو انا مثلك لهاجر وخلي القرعه ترعي
تحياتي
تخيل يا ذكر أنك امرأة !  - الله يعين نساء المملكة...عايشين تحت رحمة الذكور   |2010-03-04 01:31:41
صدقت...100%
نقطة ضعف مجتمعنا المرأة
اذا تمردت المرأة عن عادات و تقاليد
مجتمعها...نعتوها
بالعاهرة و عديمة التربية و ناقصة عقل و دين.....
أما اذا تمرد
الرجل...تجده يحترم حتى ولو لم يتفقوا معه

غريب هالمجتمع...فيه أكبر تناقض مر
على البشرية
صدقوا اللي قالوا "مجتمع ذكوري"

و المرأة حرة اذا تحجبت أو أصبحت
سافره
بالنهاية العقاب و الحساب عند ربي....مو انتوا تحاسبون

و سفور المرأة ليس
نهاية العالم...
مع اني أفضل الحجاب...لكن ليه الله سبحانه كرم الإنسان بالعقل....علشان
يفكر
اذا تبي تنصح انصح...النصيحة زينة بس مو تفرض رأيك

لن يشعر أحد بشعور
المرأة....إلا المرأة
و لن يدافع عن حقوق المرأة إلا المرأة

للأسف هالفئة تفكيرهم...
المرأة خلقت للزنا
و اذا اصبحت سافرة....أصبحت عاهرة

تفكير متخلف....أعتقد أنه للأسف
سيستمر في مجتمعنا إلى قيام الساعة

الله يعين نساء المملكة....أي طريق يختارونه
يمتلئ بالأشواك و تتسكر في وجيهم الأبواب
ابو خالد  - شر البلية مايضحك   |2010-03-04 02:50:26
اخت نادين اتمنى ان اعرف الفرق بين التبرج والسفور وبين الالفاظ السوقيها ؟كلها تنم
عن عدم تربيه فخروج المرأه دون حجاب امر محرم باجماع علماء الاسلام على اختلاف
مذاهبهم واقصد هنا حجاب الرأس فهو واجب على كل مرأه مسلمه اتمنى اخت نادين ان تتركي
الانتقائيه وتكتبين بصراحه بعيدا عن مايتماشى مع اهواءك.
هناء   |2010-03-04 05:11:30
عزيزتي نادين:
أشكرك على المقال الهادف, اود ان اقول اننا مع شديد الأسف نرضخ تحت
الاحتلال من بعض المتشددين, فبغض النظر عن وجوب حجاب المراة, اعتقد انه لا يحق لأي شخص
التعدي والحكم علي اي شخص لمجرد كونه لايتفق معه في الرأي ولا يمارس فروض دينية معينة,
الموضوع موضوع حرية شخصية, فالمحاسب هو الله جل جلاله
أبومحمد   |2010-03-04 07:31:49
أنت تنفخين في قربه مشقوقه تخاطبين أناس كل عقد العالم عندهم وللأسف لايعرفون ماذا
يريدون لاهم الى الاسلام ولاهم الى العولمه مساكين اذا بدأو يخترعوا تلفون أو أو
بعدين ........
haw  - abha   |2010-03-04 12:08:32
الاخت نادين
تحية ملؤها التقدير
الموضوع ليس جديدا ومتوقع التكرار، لكن لن اركز على
التناقض في الطرح كما اشار اليه اغلب من علق على الموضوع ، ولكن اخبرينا بجد عن كيفية
التواصل مع الطببة للاستفادة من علمها ونصائحها
تحياتي
إبن مكة  - مكه المكرمه - السعوديه   |2010-03-04 22:08:25
نعم وللأسف هذه النوعية منتشرة في مجتمعنا , فمع أقل خلاف يبدأ الشتم والسب والتطاول
ونبدأ نسمع عبارات القذف والاتهام في دينك وعقيدتك .

أنا مثلك أتساءل اي تربية
تربوها هؤلاء الذين يعلنون التدين والتمسك بالدين ؟؟

وأتساءل أين هؤلاء من الحديث
الشريف (( سباب المسلم فسوق وقتاله كفرا ))

شكرا على هذا الطرح الجميل كما أسأل الله
عز وجل أن يهديك فتغطين رأسك فمثلك وبمثل هذا العقل والوعي سوف تدرك عاجلا أو آجلا أن
غطاء الرأس واجب .

وتقبلي تحياتي
الهمداني   |2010-03-05 00:42:44
شكرا للاخت ليلى الشهراني على اسلوبها الرائع والمنطقي.
أضـِف تعليقك
الاسم:
البريد الالكتروني:
 
العنوان:
:angry::0:confused::cheer:B):evil::silly::dry::lol::kiss:
:D:pinch::(:shock::X:side::):P:unsure::woohoo:
:huh::whistle:;):s:!::?::idea::arrow:

3.26 Copyright (C) 2008 Compojoom.com / Copyright (C) 2007 Alain Georgette / Copyright (C) 2006 Frantisek Hliva. All rights reserved."

 


كم عدد أقاربك الذين يعانون من مشكلة البطالة؟!
 




Get Adobe Flash player

Get Adobe Flash player

Get Adobe Flash player









   



جميع الحقوق محفوظــة © لوكالة أخبار المجتمع السعودى