الرئيـسيـةأخبار المجتمعقضايا وتقاريربانورامامال وأعمالخفايا الشركاتيسألون من نحناتصل بناأعلن معناجوال قضاياسعوديون وسعوديات

 سعوديون وسعوديات  
article image عبدالعزيز قاسمهل انتصرت الليبرالية فعلاً؟!

article image هاني الظاهريمكافحة الفساد.. و«العضو السري»..!

article image زينب حفنيعايض القرني و"الفهلوة"!

article image بشائر محمدصرف بدل موانع حمل للطبيبات!


أخي الشيعي تعال أقتلك..!

Share إرسال إلى صديق طباعة PDF

أخي الشيعي.. تعال أقتلك..!

خلف الدواي*


وفقا لمعطيات الساحة في المنطقة أعلن تشاؤمي كمواطن خليجي من الايام المقبلة بالذات عندما أتابع نشرات الأخبار وما تتضمنه من أولويات وان اختلفت فإنها تتفق على أن بارود الطائفية يتم حشوه في شروخ الأمة التي أحدثت من قرون طويلة ولم تجد من يرممها بل أهملت حتى زادت اتساعا.

الصحف الأميركية أعلنت مؤخرا عن استعدادات عسكرية ذات طبيعة دفاعية في المنطقة ذهب بعض المحللين الى إنها ربما جاءت لتهدأة إسرائيل والحؤول دون تحرك منها ضد ايران.. فهل هذا صحيح؟؟ اقصد هل صحيح ان اميركا وإسرائيل من طرف وإيران  من طرف آخر على ضفتين متقابلتين؟

الله اعلم ولكن من ينظر الى العراق وكيف صار امتدادا للدولة الفارسية لابد وان يفهم المعادلة والى اين تتجه المنطقة ولمن يراد أن تكون الهيمنة فيها!!.

بالمقابل هل نحن قادرين على الدفاع عن أنفسنا وخوض " ذي قار " جديدة ، أو "قادسية" ثالثة؟.. اشك في ذلك عندما أتذكر أننا أمضينا كل العقود أن لم تكن القرون الفائتة لم نعالج " علتنا الباطنية" المتمثلة في الطائفية التي كنا نكنسها تحت السجادة ولم ننظف دورنا منها.

فمنذ قيام الثورة الخمينية المسماة بالثورة الإسلامية في طهران ومحاولات ما يسمى بتصدير الثورة مستمرة من خلال ما عرف بالمد الشيعي فكانت ردود فعلنا تقوم على ترسيخ مزيد من التباعد بين مواطنين المنطقة بطائفتيهم دون اي محاولة للالتقاء على معاني الوطنية او في اتجاه توحيد الدين.

وعليه وبعدما أزف الوقت عن الإصلاح فلتتقبل مني هذا الخطاب أخي الشيعي وأنت المليء بالعاطفة لال البيت رضوان الله عليهم وهي عاطفة لو انك نظرت بعينك أنت لا بعين من وراء البحر لوجدت أنها تملأ صدورنا كصدرك تماما ... وانما استغلت لتكون هي القنبلة المحشوة في جوفك لتفجيرها في بيتي على طريقة الانتحاريين.

فلا ألومك كونك تركت لتتمركز مع ابناء مذهبك في مناطق بعينها فصارت اعتقاداتك مركزة يوما عن يوم أكثر وأكثر تحت تأثير أجواء الحزن المفروضة عليك وكأنما الدين يقف عند الموت وليس دين حياة.

لا ألومك لأنك لم تجد من يقربك ولم أجد أنا ما يقنعني عندك فصرت أنت في ضفة وأنا على الأخرى لايسمع أيا منا الاخر بل يسمع عنه.. لا يحاوره بل يتعلم عنه من اخرين.. لا يعرف عاداته ومشاعره تجاه الآخر إنما يجزم بأنها من مغذيات العداء..

اتهمك بالصفوية ولم أتحرك للجلوس إليك ومصاحبتك .. والنقاش معك على أسس من المنطق الإنساني الذي لا تخالفه كل الأديان السماوية لاصفي دينك كما ادعي لديني من صفاء.. وتتهمني أنت بمناصبتك العداء حتى كرهت أسمائي دون أن تقرأ الروابط التاريخية لها بسقوط عروش حكمت العالم .

منذ كنت صغيرا وأنت تتلقى معتقدك القائم على مناصبتي العداء لك في الأقبية بعيدا عن المدارس برغم أني اجزم أن والدك لم يكن بتشددك قبل تلك الثورة في طهران .. كما كان والدي إن لم يجد والدك في بيته ذهب إلى اقرب حسينية يزوره فيها ليترافقا إلى عمل مشترك لهما ربما.

المهم أني وأنت صرنا على ضفتي جبهة فلم يعد متسع من الوقت لأفهمك وتفهمني وتتمعن في التاريخ من ذي قار إلى القادسية التي شهدت سقوط عرش كسرى وما تلاها من تفضيل سبط من سبطي رسول الله على آخر لارتباطه بالنسب مع الاكاسره.

لم يعد متسع من الوقت لفتح كل المدن أمامك فتختلط بالآخرين من أبناء وطنك  لتعرف أن الإسلام دين حياة ولا من متسع لتفهمني أنت أن ما يدفعك هو سوء فهمك لموقفي من ال بيت النبوة الذين لاتصح لنا صلاة إلا بالصلاة عليهم... وأنت غير منتبه لهذا.

سلمت بما يقولون واكتفيت انا بالحذر منك فلم يزر شيخ من طرفي مجلس حسيني في مدينتك ليتحدث عن ماثر ال البيت.. ولم يبرز بالمناسبة مرجع ديني لك من ابناء جلدتك وجلدتي يضع علامات استفهام عن الربط بين ظهور المهدي المنتظر ومقتل مئة ألف "عربي" ولم يقل ناصبي على اقل تقدير!!.

استئذنك عزيزي فطبول الحرب تقرع ومناد ينادي بالعربية وآخر بالفارسية..وقد اخترنا لقتالكم قادة يحملون أسماء قادة المسلمين في معركة القادسية التي دارت رحاها فلم تستقر إلا على عرش كسرى انوشروان.. واختيارنا لأسمائهم إنما جاء لعلمنا بتكريهك فيهم.

بمناسبة الأسماء فإن لي رجاء أخير فاني اعلم أن لك ابن اسمه محمد وسبق لك أن أرسلت لي تهنئة بمولد ابني محمد وكلاهما ولد بعد ثورة طهران أي أنهما من حملة السلاح اليوم فرجائي أن لا يلتقيا في ساحة القتل حتى لا يقتل محمدا محمدا أيا كان منهم الناجي.

* إعلامي سعودي يرأس قسم المحليات في صحيفة الوطن الكويتية

- المقال خاص وحصري لوكالة أخبار المجتمع السعودي

هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

تعليقات
أضف جديد
رؤيا ..   |2010-02-01 05:20:15
ابدعت في الكتابة والوصف استاذ خلف ..
لك مني كل التقدير والاحترام
هشام  - فعلا كلام جميل و رائع اتمنى من جميع الاطراف استماع   |2010-02-01 06:42:10
بارك الله فيك و فى علمك...
كلام رائع جميل ملئ بالمحبة و الشفقه على الكل بدون تفريق
او اقصاء.
نعم هذه هى اللغه المشتركة التى نود ان نسمعها وان تتفعل فى مناهجنا و
تعاملاتنا بدون التشنج الطائفى الذى يخدم مصلحة جهه معروفة بعدائها وقد قال الله
فيهم "وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ
مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى ..."
اتذكر فى رحلاتنا
المتواضعه فى صغرى كيف كنا نجلس فى مزرعه فى القطيف على الطريق ننعم بضلالها و نأكل من
ماتيسر من قدرنا الذى جلبناه من البيت وكان صاحب المزرعه من اهل القطيف برانا وهو
مبتسم و نحن لم نكن نحمل فى انفسنا ذرة حقد او توجس الخيفة منه او من غيره. بعد ان جلس
بعض الناس على كراسيهم واصبح الشريط هو الملقن و اصبح الغيور هو من يؤجج نار الحقد و
الطائفية من كلا الطرفين وانا هنا اقول الطرفين حيث ان التأجيج كان مشترك فى الاسلوب
و النبرة و الاستشهاد بالأيات و الاحاديث من كل الكتب على حد سواء.
الان نرى البعد
بين اصحاب الموطن الواحد و اصحاب الهم المشترك فنحن كمواطنين نشترك فى استخدام كل
المنافع السئ منها و الجيد ونتضرر من كل عوامل الهدم سواء كان الهادم من السنه او
الشيعه بما اننا فى مجموعنا فى كفة المتضرر.
للاسف هى النظره المتشائمة التى اشترك
معك فى تصورها و انظر الى البعيد فلا ارى الا متاعب قادمة يشارك فيها وللاسف اصحاب
موطن واحد فترى كل فريق بما لديهم فرحون و علامات النصر يحملون وكل هذا كان بمقدور
مفكرينا و كتابنا و علمائنا من كل الاطياف المشاركه برأبها و تضييق الخناق عليها حتى
نكون فى منأى عن الدخول فى متاهات نبكى على رؤيتها عند نشرة اخبار التاسعه وهى ترينا
اشلاء اطفال و امهات لاذنب لهم الا انهم فى المكان الغير مناسب فى الوقت المناسب
لانفجار يهد سوق شعبى فى مكان ما فى العراق و فى الصومال و فى افغانستان و غيرها من
الاماكن التى ضاقت صدور المفجرين بوجود مواطنين اخرين فيها.
هل هى المأساة التى نريد
لاولادنا و اهلنا ان يعيشوا فيها؟!
هل فعلا قرأتنا للاحداث بدائية ولا تكاد ترى
مايحدث فى بلدان قريبة لنا كانت لوقت قريب تنعم بالسلام و الاستقرار على اقل تقدير فى
الاحداث اليومية وفى خروجك من بيتك الى السوق القريب!
متى سوف يكون هم الغيورين من كل
الاطياف ازالة الاحقاد و العمل على الاقل على مفهوم الحقوق و الواجبات على افراد و
مواطنى الدولة حتى تزول عوائق الطائفية؟
امنية ولكن لازلت متشائم!
حمود الحمالي  - أنا الناصبي ابن الوهابية   |2010-02-01 10:06:39
كعادتك مبدع


ولكن دعني اوضح نقطة مهمة وهو أن دمي حلال عندهم وانا بالنسبة لمراجع
الشيعة وللإسف معضمهم من الفرس أن الكلب اطهر من الوهابي.



تحياتي لقلمك الجريء
أحمد  - السعودية   |2010-02-01 10:42:43
كلام جميل من كاتب مبدع

عفوووااا اخوووي حمود
كلااامك خطأ مية في المية
اتحداااك
تجيـــب اي دليل على انه شيخ وااحد من شيوخ الشيعة حلل دم السنة

كلامك ينااقض
تحيتك للكااتب


معا لوطن بلا طائفية
LA  - USA   |2010-02-01 10:16:29
الفتنة نائمة لعن الله موقظھا ! . ھم أغراب عن أرضنا
أغراب عن عروبتنا أغراب عن دیننا
لا ینتمون إلي أي قبیلة من قبائلنا الشجاعة .. جاء بھم الاستعمار الانكلیزي بقوة النار
والحدید وریال ماري تریزا وأكاذیب الدین وزوره البعید عن دین النبي محمد .. وثبتھم
الاستعمار الأمریكي بالأخیر .. ویحلفون بالله أنھم لمنكم وما ھم منكم
ولكنھم قوم
یفرقون. (قرآن كریم)
ثم أن ھناك حقیقة یجب أن تكون معروفة _ تلك ھي أن الصحف في (بلادنا)
تتمتع بحریة تامة فیما تنشره ولا تتعرضلأي نوع من أنواع الرقابة ، ومعن ي ذل ك أن
_
المقال لا یمثل إلا رأي صاحبھ فقط).
سامي القيسي  - نقد للمقال   |2010-02-01 10:28:59
استاذ خلف هل تريد ان تقنعني بان انت اللي تعلمني بان صلاتك لاتقبل الا بالصلاه على
محمد وال محمد
نحن من نقولها لكم مرارا وتكرارا
ومشاء الله بانت نتائجها حتى لو اتت
متاخره
وهناك الكثير من ابناء جلدتك من يستهزء دوما صلوات
على محماد وال
محماد
والقول المضحك دائما صعسلم
صلاه مبتوره
انا لست بصدد مهاجمتك ولكن يجب
الانصاف

ياخ خلف ليس مهم بان تكون شيعي او انا اكون سني او اكون وهابي
بالقوه
والاكراه وسفك الدماء ... المهم التعايش بطمأنينه
واحترام الاخرين وحريه الراي
مكفوله بدون التجريح
للرموز الدينيه

صدقني ياستاذ خلف بان الايام القادمه حبلى
بكثير من التشنج وهناك من يدعهما بايدي غربيه وايدي خائنه تسعى الى تاجيج الطائفيه
على المنابر بكل ماوتيت من قوه و منظمه تسعى الى تفكيك الوطن وان اشتعل النار فلن

تهدئ لان بلغ السيل الزبى
وقليل من يستخدم العقل في التشنجات الطائفيه وعدم سفك
الدماء كما فعل السيد علي السيستاني بحقن دماء العراقيين
هل توجد مرجعيه شيعيه في
السعوديه تدعو الى العقل
هل توجد مرجعيه وهابيه او سنيه في السعوديه تدعو الى العقل
وحقن الدماء ( ياريت )

دع عنك العاطفه وتكلم بعقلانيه
يوجد الكثير من ابناء السنه من
عاشو معنا في المنطقه الشرقيه سنين عديده ولم يتغير عليهم شي كانهم وسط اهاليهم
ونحبهم ونحترمهم ولنا زيارات عائليه لايتوقعها الحشويه ويغيضها هذا النوع من
التواصل
ولكن توجد فئه مريضه اتت الى المنطقه الشرقيه من تزرع البغض والحقد باسم لان
لم تكن معنا فانت ضدنا

ولكن فئه الحشويه لاعقل ولامنطق وانما ( عنصري + غبي + همه
الاكل والجنس وشغله الشاغل + تصرفات غير مسؤله + صاحب فتنه + دموي + متعطش للتكفير + غير
مثقف وان قرا لايفهم )
sara  - كلام جميلة لكن بعضه مغلوط   |2010-02-01 12:13:07
كلامك جميل يا كاتب لكن بعضه مغلوط في كوننا نحن الشيعة مختلفين في ما نكنه عن اخواننا
السنة ...فلم نسمع يوم من مشائخ الشيعة من يقول ان السنة غير مسلمين او كافرين او
زنادقة او على خطأ او اننا يجب ان نبعد عنهم ونحق عليهم بخلاف من مشائخ اهل السنة
والذي يشغلون انفسهم ووقتهم بزرع الاحقاد والكراهية بين المسلمين ويبدو انك عزيزي
الكاتب بعيد جدا عن الاحتكاك بالشعية وإلا لعرفت حقيقتهم بعيد عن تلقين المجتمع
المريض وما تأصل في صدور البعض من موروثات متعفنة والسلام
النور الساطع   |2010-02-01 12:18:33
مهما اطلق الشيعة على الوهابية او وصفوهم باوصاف لكنهم لم يصلوا لدرجة ان يحللون
دمائهم ويفتون بقتلهم كما يفعل غيرهم من فتاوى التكفير>
وانا هنا لا علاقة لي بايران
او غيرها لكن اذا كنتم تتكلمون عن التمدد الايراني فما ذا عن الاساطيل والقوات
الامريكية الموجودة في د ول الخليج هل هو حلال على امريكا والغرب وحرام على ايران
وماذا عن فلسطين المسلوبه من قبل دوله لا يمثل سكانها 1% بالمائة من سكان الدول
العربية .
كلنآ مسلمين ..  - ما نفرق شيعه سنه والنبي يجمع شملنا...   |2010-02-01 12:43:05
لا تقولوا أهل السنه بل قولوا انفسنا ..> ابحث عن القائل
شرقاوي   |2010-02-01 14:25:51
كلام جمبل بس يا اخ خلف قبل سنوات الى الان والشيعة هم ابناء المنطقة وتوظيفهم قليل
جدا بالنسبة لغيرهم من ابناء السنة جميع مناطق المملكة بصوره طائفية بغيضة وانتم
مدركون تماما مدى اخلاصنا لوطننا لا بحجج واهيه من جانب السنة ولا نسى قوله تعالى ( قل
لا أسئلكم عليه أجرا الا المودة في القربى) . هذا مذهبي وانتم تعادوننا لهذا السبب .
Rahal  - نقدلمقالك يا سامي القيسي   |2010-02-01 14:26:19
استاذ خلف هل تريد ان تقنعني بان انت اللي تعلمني بان صلاتك لاتقبل الا بالصلاه
على
محمد وال محمد
نحن من نقولها لكم مرارا وتكرارا
ومشاء الله بانت نتائجها حتى لو
اتت
متاخره(كلامك مردود عليه)
ماقصده الكاتب بأن صلاة المسلم لاتصح الا بالصلاة على
محمد وال محمد كذالك الصلاة على نبى الله ابراهيم وال ابراهيم وبارك على محمد وال
محمد كما باركت على ابراهيم وال ابراهيم فهذا مانقوله عند التشهد الأول
والثانى.
يوجد الكثير من ابناء السنه من
عاشو معنا في المنطقه الشرقيه سنين عديده
ولم يتغير عليهم شي كانهم وسط اهاليهم
ونحبهم ونحترمهم ولنا زيارات عائليه
لايتوقعها الحشويه ويغيضها هذا النوع من التواصل
صدقت وكذبت لأنك كمن يضع السم فى
العسل
نعم كنا متعايشين معكم بكل حب صادق الا درجة انا لأبناء عمومتى اخوة فى الرضاعه
من الشيعه ولاكن كل هذا قبل ان يخرج الخمينى ويأمركم بالتمرد على جيرانكم ومن
شاركتموهم افراحهم واتراحهم بل وتسول انفس بعضكم الىا التفجير فى مكه اثناء الحج
اليس هذا ماجركم اليه هذا الخمينى الفارسى واللذين يسعون لأعادة امجاد كسرى وانتم
اول من سوف يحترق بنارهم. وانت قدزرت ايران ورأيت بأم عينك كيف يعاملونكم لأنكم عرب
ماهمهم ان كنتم شيعه ام لا.
ولكن فئه الحشويه لاعقل ولامنطق وانما ( عنصري + غبي +
همه
الاكل والجنس وشغله الشاغل + تصرفات غير مسؤله + صاحب فتنه + دموي + متعطش للتكفير +
غير
مثقف وان قرا لايفهم )
لن اعلق ولاكن ارجع لليوتيوب وانظر مايقوله المعممين
واحكم كمحايد لا بقلب يظهر عكس مايبطن وأتمنى ان تكون انت المثقف وان قرات ان تفهم
Rahal  - الى ساره والنور الساطع هذه بعض الأدله   |2010-02-01 14:35:29
إن الشيعة يستحلون دماء وأموال أهل السنة، ويفتي علماؤهم بذلك، روى شيخهم محمد بن علي
بن بابويه القمي والملقب عندهم بالصدوق وبرئيس المحدثين في كتابه (علل الشرئع) (ص601 ط
النجف) عن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب -أي
السني- ؟ قال: "حلال الدم، ولكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطًا أو تغرقه
في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل، قلت فما ترى في ماله؟ قال: توه ما قدرت عليه". وقد
ذكر هذه الرواية الخبيثة شيخكم الحر العاملي في (وسائل الشيعة) (18/463) والسيد نعمة الله
الجزائري في (الأنوار النعمانية) (2/307) إذ قال: "جواز قتلهم - أي النواصب - واستباحة
أموالهم" .
وأما إباحة أموال أهل السنة فيروي محدثو الشيعة وشيوخهم عن أبي عبد
الله عليه السلام أنه قال: "خذ مال الناصب حيث ما وجدته وادفع إلينا
الخمس"



وبناء على هذه الروايات الخبيثة التي كونت اعتقاد الشيعة في كفر أهل
السنة واستباحة دمائهم وأموالهم، والحكم بنجاستهم سترى العجب - فيما بعد - حينما نقلب
صفحات التاريخ نفتش عن خيانات الشيعة، فالشيعي الذي يقرأ في عقائده وأحكامه أنه
مأمور بقتل السني ولكن يستحسن أن يغرقه في الماء أو يقلب عليه حائطًا حتى لا يدع
دليلاً يشهد به عليه كما يقول فقهاؤهم - إذا وجد فرصة يتحالف فيها ولو مع الشيطان لقتل
النواصب (أهل السنة) فإنه سيراها فرصة ذهبية ولن يتوانى، فلا بأس أن يتحالف مع شياطين
التتار أو شياطين الصليبيين أو شياطين الأمريكان والإنجليز.
سلماني  - إلى Rahal   |2010-02-01 23:23:07
هنيئا لهذا الكاتب الذي لا يميز بين الناصبي والسني فكره وعلمه. يا أخي لا تخض غمار ما
لا تعرف ولا تتصدى لما هو أكبر منك. النواصب هم المبغضون علناً لأهل البيت عليهم
السلام المخالفين لقوله تعالى ( قل لا أسألكم عليه أجرا , إلا المودة في القربى). فإذا
كنت ترى نفسك ناصبياً فهذا شي آخر.
مجهول   |2010-02-02 02:54:17
الرواية تقول النواصب وليس اهل السنه
هل رايت احد من العلماء المعاصرين من يقول
بحلية قتل حتى الناصبي او يطبقون ذلك في ايران او غيرها .

السيد السيستاني رفض ان
يفتي بقتل اهل السنه في العراق بعد مطالبة عدد من الشيعة لهم بالسماح لهم بالدفاع على
انفسهم من الهجمات التفجيرية ولكنه رفض ذلك.
مالذي يمنع الشيعة في لبنان وهم قوه كبرى
او في ايران بابادة السنه هنالك اذا كان ذلك حلال .
اتقي الله فالراضي على عمل قوم
كالشريك فيه
LA  - حرية التعبير   |2010-02-01 15:43:26
عزيزي الكاتب، للعلم فقط كل انسان يكتب ويبحث عما ينقصة، فكما تحدثت. لكن يجب التذكير
والحق يقال، ان الروافض لقنوا اسرائيل درسا عجزت وستعجز عن فعله الدول العربية
ولاسلامية جمعاء، الروافض أقتلعوا جرثومة الاستعمار شاة ايران ! لكنهم لم يركبوا
الطائرات لتفجير الابرياء ولم ينسفوا انفسهم بين النساء والأطفال في الاسواق وأماكن
العبادة، يجب قراءة التاريخ من مصادره الصحيحة وليس من قصاصات الورق.

اجو النشر
لحرية التعبير فقط، ولكم كل الشكر والاحترام. 
KJFC  - سنه وشيعه 00نحو بلد و وطن امن   |2010-02-01 15:44:39
اخي الكاتب ربما يكون كلامك صحيح بس بالعكس
صحيح نحن الشيعه مسالمون وخصوصا
السعوديون منا ربما ننعم بنعمة الامن و الامان لا يوجد بيننا تفجريون او انتحاريون
نفجر لكي نقتل اخوتنا او انفسنا كما قال ايه الله السيد علي السستاني كما ان لي
صداقات كثيره وعلاقات متينه جدا مع اخواني السنه بحكم كما قلت اننا في مجتمع واحد سنه
وشيعه وتربطنا زيارات عائليه في المنازل لبعضنا البعض والخروج في النزهات سويا وكل
شخص منا يحترم عقيده وفكر الاخر فلماذا الحكم على الشيعه اولا بعدم ولائهم للوطن
والتشيك في وطنيتهم لمحاوله الاخلال بالامن لانهم تفجيريون مثلا
اود ان انوه اننا
في الاحساء تسودنا الالفه والمحبه لخواننا السنه ولا نريد من اي شخص الحكم على
المجتمع الاحسائي خصوصا ومقارنتنا بالمجتمعات الاخرى والحكم علينا باننا انتحاريون
او تفجريون
فريد المحاسن  - u.s.a   |2010-02-01 16:01:02
اخي الكاتب خلف,,,,
مقال جيد ولاكنه يفتقرالي الموضوعيه وكان الشيعي هو الذي غير مفهوم
الناس للاسلام والمسلمين وكان الشيعه هم الذين بداوء بالعداء وكان الشيعي هو الذي
تعصب ...وفجر ..وقتل وارهق ماارهق من دماء الابرياء ..لاحظ كيف الاخوان بمجرد ماتكتب عن
موضوع شيعي,,,سني ,تشوف الردود الموضوعيه الشيعي يكفر الشيعي يفعل الشيعي يقتل ..من
الذي بداخله
حقد اليس هؤلاء الذين يشتمون حتى رموز الشيعه ...
طالب بن محمد - الاحساء  - دعوة للتحدي   |2010-02-01 16:11:04
اقول للكاتب المحترم ولمن يريد ان يقلب الحقائق ، لايوجد مرجع شيعي افتى بقتل احد من
الناس فضلا عن كونه افتى بقتل السنة ، هذا كلام كذب صريح فاين دليلكم على ذلك اريد
فتوى من مرجع تثبت قولكم هذا ، بل
بالعكس هناك فتاوى تقول ان الصلاة خلف السني
كالصلاة خلف رسول الله تاكيدا على الوحده الاسلامية والسيد السيستاني في العراق قال
السنة ليسوا اخواننا بل انفسنا ، لماذا تريدون قلب الحقائق ، وانا مستعد ان اعطيك
فتاوى كثيره لعلماء سنة قالوا بقتل الشيعة ولكن لاتستطيع ان تاتي بفتوى لمرجع شيعي
بقتل احد لان منهج القتل هو منهج غيرنا .حتى ان الكاتب المعروف الاستاذ جمال خاشقجي
دعا الى منح السيد السيستاني وهو اكبر مرجعية شيعية في العالم دعا الى منحه جائزة
الملك فيصل لخدمة الاسلام اعترافا بدوره في حقن دماء المسلمين رغم كل التوهج الطائفي
في العراق والمنطقة .. ارجوا من الكاتب ان يتحرى الحقيقة فيما يكتب وان لايركب الموجه
ارضاءا لبعض الناس وتحياتي
ابو كميل   |2010-02-01 17:00:59
اخي الكاتب لا اعلم ما تريد ان تقول في مقالتك

للأسف الشديد مقالتك تدل على انك غير
مطلع ولذا لن تصل الى نتيجة اتفهم حبك للتقارب والتعايش ولكني ارى ان مقالك يبث
الطائفية
المخلص  - حديث النبي محمد صلى اللة عليه وسلم   |2010-02-01 18:24:24
حديث النبي محمد صلى اللة عليه وسلم ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلها في النار
إلا واحدة
BOOM  - السني والناصبي مختلفين   |2010-02-01 18:26:37
لست بصدد المقال ولاكن Rahal قام يخربط
لانه مايعرف الفرق بين السني والناصبي

بعيدا
عن الفتوى اللي جابها

الناصبي ليس سني لانه يبغض اهل بيت النبي
sosari  - Riyadh   |2010-02-01 23:43:27
الامريكي(السياسي وليس الفرد) + الاسرائيلي(وليس اليهودي) + الشيعي ( بكل طوائفه ) في
ضفة /// والسني (بجميع اطيافه) في الضفة الاخرى
هذا واقعنا للاسف ومقالك موفق اخوي
والله يحفظ لك محمد
...   |2010-02-02 02:04:37
مقال جيد.. رلاكن انصحكم بان تقرؤا كتاب ليالي بيشاور و ترجعوا الى المراجع الواردة
فيه لتعرفوا الحقاءق..
سعد السعود  - كلنا واحد   |2010-02-02 02:11:59
الأخوة الكرام
كلنا سنة وشيعة على خير فنحن مسلمون تحت راية اشهد ان الا اله الا الله
محمدا رسول الله
المراقب  - تحية للمعتدلين شيعة وسنه   |2010-02-02 03:11:19
انا لن اضيف على الاخوة المعلقين ولكني ااكد على بعض النقاط
لا اقول ان كل الشيعة
مطلعون على مذهبهم وبعضهم يلبس عمامه وهو لا يفقه شيئ وهم من يطلع في اليوتويب
ويخربط
ثانيا السنه محترمون عند الشيعه ويجيوز الصلاة خلف امامهم ولكن الناصبي وهو
من ناصب العداء لآهل البيت مثل القائل لو بعث الحسين لقاتلته او من يقول ان فاطمة
الزهراء تعدت حدودها واخذت ما ليس لها وكأنها بنت كنداليزارايس وليس بنت اعظم مربي
للانسانيه
ثالثا دعونا نطبق العلمانيه الدينية الصحيحة وهي ان لك حرية تدينك ولكن لا
تعتدي على حرية الطرف الاخر , ويربطنا نظام الدوله العادل بين المواطبين بغض النظر عن
مذهبهم

اخيرا
المشكلة في بلدي ان السلاطات العليا ممثلتا في خادم الحرميين الشريفين
تدعوا للوحدة والعدالة ولكن منهم دونه يطبقون عكس ذالك تماما
ابو عبدالله  - النواصب   |2010-02-02 04:10:09
النواصب هم من يقال انهم ناصبو العداء لآل بيت النبي وهم فرقة ظهرت في العصر العباسي.
وقد اطلق الشيعة عليهم هذا المسمى.
والملفت للنظر ان هذه الفرقة لم تكن تكره آل بيت
النبي اصلا ولكنهم كانو يفعلون ذلك فقط لإغاضة الشيعة وقد نهوا عن ذلك من
الخليفة
(اصلا لا يوجد مسلم على وجه الارض يكره ال بيت النبي)
سلامة عبد الله  - التكاتف   |2010-02-02 05:27:13
لاسف ان كثير من اخواننا السنت لا يطلعون ولا يقراون الافي كتبهم لا يحبون الاستطلاع
والتعرف على الاخر لهذا يعتمدون على ما يملي لهم الوعاظ من اقوال محشوة بكثير من
المغالطات عن الشيعة لو ان الكثير يتدبرون في امور دينهم لما سب وشتم بعضهم البعض
بالعاشو متحابين متالفين يشفقوا على بعضهم البعض في السراء والضراء لكن ظهر فكر
متطرف لا يفهم الاخرين وقام بتكفيرهم واتهامهم باقوال كاذبه لا تمت الى الدين بصلة
اللهم حقدهم على اتباع مذهب اهل البيت فهناك الكثير من الكتب التت تصدر من المتشددين
الوهابيين بتكفير الشيعة وقتلهم هل هذا منطق اسلامي يحفظ للانسان عيشته الكريمه زثم
ماذا من قتل جماعي لابناء الطائفة الشيعية في العراق وباكستان ثم يقلبون الحقائق
بلاكاذيب بان الشيعة تقتل السنة الكل يشاهد ما يقوم به التكفيريين للشيعة فالى متى
يستمر التظليل الاعلامي باخفاء الحقيقة ولمصلحة من
بو محمد  - AED   |2010-02-02 07:42:42
كلام فيه بعض الغلط فنحن الشيعه لسنا من ذهبنا الى التفخيخ والتفجير في إخواننا
المسلمون السنه والعكس صحيح ولكن هناك شرذمه تسمى الوهابيه هي من دهبت الى هذا
الاتجاه(التفخيخ والتفجير)في المسلمين سنة وشيعه و نحن لم نسمع في اي وكالة انباء عن
إنتحاريين شيعه فجرو انفسهم في اخوانهم السنه
أبوـسلمإن  - نزلوا تعليقي لا هنتم   |2010-02-02 09:21:01
أستغرب ان الكاتب كان بالامس يدافع عن الحق بغض النظر عن من وقع عليه الظلم.!
الست يا
استاذ خلف انت صاحب المقال الرائع (م,ع) المجاهر بالطائفية؟!
مالذي حدا بك الى مقالك
الحالي هذا الذي يجافي الموضوعية والحقيقة ويدنو من الحشوية التي اعتدنا عليها من
المخالفين لنا .! ولسنا نحن الذين نتعلم تحت الاقبية ما يخالف العقل والشرع كما تدعي
يا استاذ خلف.!
أنشبهنا بغيرنا الذين يتتلمذون تحت منابر الكراهية ضد الاخر المخالف
له في المذهب والدعوة الى تكفيره واستباحة دمه كما فعل بطل مقالك السابق (م,ع).
ربما
وصلك كما وصل بعض زملائك الكتاب والحقوقين رسائل بالتهديد والقتل .! وإلا ماهذا
التناقض يا إستاذ خلف.؟
ابو رناد   |2010-02-02 10:20:02
لي امنية قديمة الازل وارجو ان تتحقق وهي أن يأتي القطيف أحد الكتاب أو المفكرين من
اخواننا اهل السنة ويتعايش بيننا ومن ثم يكتب وذلك لمجرد المصداقية في الكتابة لا
يسمع ويكتب .
ارجوك يا الله ان يتحقق حلمي
كلاسيك 79  - كلنا واحد   |2010-02-02 10:31:42
انا علاقتي مع شيعه الحسا بحكم اني من اهلها
30 سنه و اموري من وعت عيني وهي زي الحلاوه
معهم فيهم خوه و نخوه و كثير تلقاهم سند و ظهر حتى اكثرر من جماعتك و هذي كلمه حق لهم
أحمد م  - بارك الله فيك   |2010-02-02 15:06:29
الطائفية يغذيها عدم المساواة في الفرص ويغذيها الفكر المتشدد الذي لا يرى الأخر
موجودا , الطائفية موجودة منذ زمن ولكنها تزيد وتقل حسب الظروف السياسية والأجتماعية
مسلم عربي  - مغالطاتك كثيرة   |2010-02-03 02:30:03
أخي الكاتب بعد السلام عليك من الله ورحمته وبركاته ارى بين أسطرك الكثير من
المغالطات والمهاترات التي تريد ان تقول أن الشيعة هم أساس التفرقة وهم من يحقد على
الاخر وذلك انهم بتبعون ايران -على حد زعمك- وقد نسيت أو تناسيت ان الشيعة الموجودين
في المنطقة الشرقية موجودون قبل الثورة في ايران وقد نسيت او تناسيت ان ذلك البعيد
الذي يسكن في محافظة سدير أو اغلب محافظات المملكة يحقدون على الشيعة بدون سبب وهم
لميرونهم مطلقا وقد تعبأمن الاكاذيب والاباطيل التي بدأت تتلاشى أو تلاشت عندما ظهرت
القنوات الفضائية أو اختلاطهم بالمجتمع الشيعي فذهبت فكرة ان الشيعي سيقتل السني
ويتقرب لله بقتله وكذلك فكرة ان الشيعة لهم ذيول وفكرة ليلة الطفية التي يقول عنها
القوم بأن الاختلاط يقوم في ليلة من السنة وتحمل فيها النساء وغيرها من المهاترات
الرخيصة بألاضافة الى ذلك ان كل شخص يزور الشيعة في مناطقهم أو يحاول التقريب بين
السنة وبينهم يرمى بالتشيع وغيره من الاوصاف وهذا شيء من لا شيء أرجوا ان تنظر أخي
الكريم بعينين لا بعين واحدة فأنت مسؤول عما تكتبه

وفقكم الله
يوسف  - هرج و مرج   |2010-02-03 04:38:37
ما عادت الاكاذيب تنفع كتب له أكثر من عشرين سطر لم ياتي بفتوة واحدة من مراجع الشيعة
بقتل السني و استباحة دمه بل العكس هو الصحيح علماء السعودية مشهود لهم بتكفير عامة
المسلمين فضلا عن الشيعة و فتاويهم ملأت الأخبار و الصحف و الكتب و يدعي هذا لنا عيب
عليك تخدم الحكومات و اصحاب السلاطين قلمك وضفه للق وليس للباطل goozef.007@hotmail.com
احب اهل بلدي  - السعودية   |2010-02-03 07:19:11
انا من السعودية المنطقة الشرقية من أهل السنه
ابني الكبير اسمه عمر ابن الثاني اسمه
حسين وسميتهما بهذين الاسمين حبا وتقديرا لعمر بن الخطاب رضي الله عنه وحبي الشديد
للحسين بن على رضي الله عنه
وكل له مكانته فى الاسلام .
وصدقوني يأحبابي جميعا ً سنه
وشيعه نحن درع الاسلام الحقيقي فلا يمزق بعضنا بعضا فيذهب ريحنا هباء منثورا
علي هــلال  - اللهم وحد كلمة المسلمين على الحق   |2010-02-03 19:22:15
السلام على من إتبع الهدى وخشي عواقب الردى.. رداً على الإخوة المشككين فنحن الشيعة لا
نكفر ولا نحل دم أي إنسان مهما كان مختلفاً معنا في المعتقد، ولسنا معنيين بما في بطون
الكتب مما يخالف العقل والمنطق وهي ليست حجة علينا ولا تمثل إلا أصحابها، والإنسان
المسلم من أخلص عبادته لله وسلم الناس من لسانه ويده بغض النظر عنه إن كان شيعياً أو
سنياً، وإن الله وحده هو الذي يحاسب عباده على أعمالهم.. وتجمعنا علاقات طيبة مع
إخواننا السنة في المنطقة الشرقية ومع الكثير من المعتدلين من مختلف مناطق المملكة
بل وحتى مع ملتحين من المنطقة الأكثر تشدداً في المملكة، ونحسبهم أنفسنا ونكن لهم كل
الإحترام والتقدير، وتأكيداً للإخوة الإسلامية فنحن الشيعة عادة ما نكون المبادرين
بتحية إخواننا في الدين ورد التحية بأحسن منها، فإن وجدنا التجاوب من الطرف الآخر
تواصلنا معه وإلا فالقطيعة ستفرض نفسها.. وإنني أدعو الجميع للعمل الجاد من أجل بناء
ورفعة وطننا وأن نبتعد عن الضرب على وتر الطائفية وإثارة الكراهية بنشر الأكاذيب
التي لا يمكن أن تنطلي على أي إنسان عاقل.
بنت الرياض   |2010-02-04 11:25:28
انا سنيه ولكن اعتقد العيب ليس فينا ولا في الشيعه, العيب في الشيوخ والمراجع الدينيه
باعتقادي لازم يكون فيه حوار وتبادل اراء بين الطرفين ...وانا بصراحه ماعمري صادقت
شيعيه ولكن بصراحه المفروض الشخص يعامل الناس بتفكيرهم واحتراهم مو بالمذهب......ولكن
اكون صريحه انا دايم اسمع المراجع الشيعيه العراقيه وهي تسب السنه وتكفرهم ولكن
القليل من علماء السنه يعملون المثل فاتوقع من الظلم ان نعم على ان كل الشيعه مثل بعض
وكذالك السنه فكل عالم يتكلم بحسب عقليته وتفكيره .نحن السنه هنالك من علمائنا من لا
تعجبنا احكامهم .
محمد  - ردي   |2010-02-04 14:03:58
أنا من أخوانكم الشيعه في القطيف

الصراحه أشووف المقال رائع جدا والكاتب أروع

لكن
هل الشيعه هم وهم وهم وهم وهم وهم
الشيعه لا يحلللوون دماء السنة

الناصبي هو كل شخص
يعلن العداء لأهل البيت عليهم السلام
والسني هو أخونا في الإسلام لأنه قال (أشهد أن
لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله )

فصار فسك دمه حرام سفكه
نحن لا نختلف عن
السنه
نحن نختلف كثيرا ونتحارب مع النواصب فقط

إلا نحن لا نسفك دمائهم ولا نجند
الشباب لكي يروحوا يفجروا فيهم لأنهم يختلفوا معانا
تحياتي
ابو ريم  - ألكويت   |2010-02-04 18:03:35
سلمت يداك على هذا المقاال

موفق يا اخ خلف ..؟

حبيت اوضح للأخ ** ابو سلمان ** ان
المقـآل (م،ع) للاستاذ خلف الحربي وليس خلف الدواي ...


وارجو ان تفرق

وقم بتعديل
التعليق

تحياتي وودي ..
الرجل المميز  - نتفق عندما   |2010-02-05 04:15:11
الاتفاق بين طوائف المسلمين واضح عندما يرجعون للأاساس لحديث الرسول صلى الله عليه
وآله ( من قال لا إله إلا الله وشهد بأني رسول الله دخل في ذمة الإسلام له مال للمسلمين
وعليه ماعلى المسلمين حرم ماله ودمه وعرضه ) .!!!!!!
أين هويتنا الدينية من قول الرسول
صلى الله عليه وآله .
بالفعل فلنجعل هذا شعارنا للإتفاق .
وشعار مولانا الإمام علي بن
أبي طالب سلام الله عليه (الناس صنفان إما أخ لك في الدين أم نظير لك في الخلق )
فانظر
الى قوله عليه السلام كيف ينظر مفهوم الأخوة بين الناس بغض النظر ان كانوا مسلمين
بطوائفهم أو غير مسلمين .
دمتم بود وتحياتي لكل قلم حر يكتب باحترام دون تجريح لمشاعر
أحد بغض النظر عن هويته الدينية .
أبوـسلمإن  - اعتذار/سقط سهوا   |2010-02-05 15:02:16
اعتذار للكاتب خلف الحربي صاحب المقال الرائع (م.ع)
اما الكاتب خلف الدواي ينبغي لك ان
تعايش الاخوة الشيعة وتتعرف على معتقداتهم عن قرب لا أن تسمع عنهم من هنا وهناك,
عوض""  - غصب عنك وعني"   |2010-02-05 15:38:30
سوف يأتي اليوم الذى يجمعنا دون وعد وبدون سابق إنذاراوحتى ترتيب . لنقف جنبا بجنب
وعضدا بعضد يدا واحده ولساناواحد لنتحد ولنكون قوة لامثيل لها لنفجرفي وجهه
العدواللعين هم اعداء الله . هم من سعو ويسعون وراء إفشاء العداوة بيننا وللاسف فقد
نجحو وبشدة وقد كان مفتاحهم هو عقول السذج منا ومنهم من شاركم وناصرهم ولايزالون في
غفلتهم لعنهم الله. هااولا هم من يستحقون القتل ولا غير القتل . كاتبنا الاساذ/ خلف
رحم الله والديك لقد كانت متممت مقالك تكفى وتغنى عن مجلدات قدكتبت. (فمحمد) هو(محمد)
وربه واحد. اذا كلنا( محمد ) والجنه لن تكون الا((بمحمد))
أضـِف تعليقك
الاسم:
البريد الالكتروني:
 
العنوان:
:angry::0:confused::cheer:B):evil::silly::dry::lol::kiss:
:D:pinch::(:shock::X:side::):P:unsure::woohoo:
:huh::whistle:;):s:!::?::idea::arrow:

3.26 Copyright (C) 2008 Compojoom.com / Copyright (C) 2007 Alain Georgette / Copyright (C) 2006 Frantisek Hliva. All rights reserved."

 


هل تؤيد فرض "جباية الزكاة" على الأراضي البيضاء لحل أزمة السكن في السعودية؟
 











Get Adobe Flash player




   



جميع الحقوق محفوظــة © لوكالة أخبار المجتمع السعودى