الرئيـسيـةأخبار المجتمعالدوليةبانوراماالاقتصاديةإعلانات تجاريةيسألون من نحناتصل بناأعلن معناجوال قضاياسعوديون وسعوديات

 سعوديون وسعوديات  
article image سمر المقرنالمجتمع "الهاشتاقي"..!

article image هالة القحطانيأنف "بُنوكيُو" في وجه جديد..!

article image محمد الساعدالضرائب أمر قادم لامحالة..!

article image زينب حفنيالأرض هي كل شيء..!


Share إرسال إلى صديق طباعة PDF

بعد سنوات من الحوار والجدل والحجب ورفعه ..

السعوديون يودعون أكبر منتدى ليبرالي سعودي على شبكة الانترنت وشخصيات معروفة تبدي استعدادها لشرائه ودعمه إن كان الإغلاق لأسباب مادية..!


الرياض: قضايا سعودية

أعلنت إدارة موقع (منتدياتنا - الشبكة الليبرالية السعودية) الذي يعد أكبر منتدى ليبرالي سعودي على شبكة الانترنت عن إغلاق الموقع نهائياً في رسالة وجهتها للزوار الذين يتجاوزون  100 ألف زائر يومياً عبر الصفحة الرئيسية للمنتدى.

وجاء في الرسالة المقتضبة ما نصه: "أعضاء منتدياتنا الكرام يؤسفنا للغاية أن نعلن عن توقف الموقع بعد كل هذه السنوات نظراً لظروفنا الخاصة وكثرة مصاريف الموقع. نرجو أن تتقبلوا خالص عذرنا عن هذا التوقف المفاجئ غير أن ظروفنا كانت أقوى منا".

لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 20 إلى 88509 لمشتركي الاتصالات أو 707246 لمشتركي زين.

وعلمت وكالة أخبار المجتمع السعودي من مصادرها الخاصة أن شخصيات إعلامية معروفة تسعى حالياً للتواصل مع إدارة الموقع بهدف ثنيها عن قرار الإغلاق, وأن ناشطين سعوديين أبدوا استعدادهم لشراء اللشبكة أو حتى دعمها مادياً إن كان التوقف لأسباب مادية.

ويمكن تقسيم تاريخ الشبكة الليبرالية السعودية إلى مراحل تتمثل فيما يلي:

المرحلة الأولى (الفشل الجماهيري):

انطلقت الشبكة الليبرالية السعودية قبل حوالي 5 أعوام بجهود فردية من أشخاص لم يكشفوا عن أسمائهم إلا أن المعلومات المتوافرة تشير إلى أنهم من مدينة بريدة في منطقة القصيم, وظلت لأكثر من عامين من تاريخ انطلاقها لا تحظى بأي إقبال ملفت, رغم حجبها بشكل متكرر لتضمنها مواضيع مثيرة للجدل لم يعتد عليها القاريء السعودي, مما حدا بملاكها لإغلاقها فجأة ودون سابق إنذار, واختفاء الموقع مطلع 2008م.

المرحلة الثانية (صفقة النجاح):

بعد أشهر من اختفاء الشبكة الليبرالية السعودية, عرض رجال أعمال وإعلاميون من الرياض شراءها من مؤسسيها, وبالفعل عقدت صفقة مثلت بداية نجاح الموقع جماهيرياً حيث عاد للعمل بروح جديدة بعد إبعاد طاقمه الإداري السابق, وبدأ الكثير من الكتاب والإعلاميين والمثقفين السعوديين بنشر مقالاتهم فيه بأسمائهم الصريحة ومن أشهرهم: محمد العبداللطيف آل الشيخ, وعبدالله بن بخيت, وعبدالله بجاد, ونادين البدير, وأحمد الفراج, وناصر الصرامي, وتركي الحمد, وعبدالرحمن الوابلي, وغيرهم, وهو ما ساهم في منحها ثقلاً ثقافياً وفكرياً, و وضعها في قلب المشهد الثقافي السعودي.

المرحلة الثالثة (الجدل والتأثير):

أخذ صوت الشبكة الليبرالية السعودية في العلو شيئا فشيئاً عقب إثارتها لقضايا مختلفة لاقت صدى كبيراً من الرأي العام  وتلقفتها عنها الصحافة, من أشهرها نشرها لتسجيل صوتي من الإذاعة السعودية يتضمن فتوى بجواز قتل ملاك الفضائيات على لسان رئيس مجلس القضاء الأعلى سابقاً الشيخ صالح اللحيدان وهي الفتوى التي تسببت في الكثير من الجدل وتلقفتها وسائل الإعلام السعودية والعالمية بالاستنكار, ولم تتوقف الشبكة الليبرالية عند ذلك بل أسهمت في إثارة الجدل مرة أخرى بنشرها مقطع فيديو يتضمن فتوى بوجوب قتل الفأر الكارتوني "ميكي ماوس" أطلقها الداعية السوري المقيم في السعودية الشيخ محمد المنجد, وحظيت بنفس الصدى الذي حظيت به سابقتها, و واصلت الشبكة الليبرالية مسلسل النجاح والجماهيرية رغم حجبها ورفع الحجب عنها لأكثر من مرة, قبل أن تعلن عن توقفها أخيراً بتاريخ 10 إبريل 2010م الذي جاء بعد يوم واحد فقط من اختراقها من قبل شخص مجهول.

وفي اتصال أجرته وكالة أخبار المجتمع السعودي مع أحد أبرز الأعضاء الناشطين في الشبكة الليبرالية السعودية  الأستاذ عمر آل سليم قال إنه مندهش من قرار الإيقاف ويتوقع أن يكون الموقع مازال مخترقاً وأن رسالة التوقف من صياغة المخترق, وهو ما نفاه عضو آخر (رفض نشر اسمه) حيث أكد أن الموقع تجاوز عملية الاختراق وأن قرار الإيقاف صحيح, ملمحاً إلى أن هناك جهود تبذل لإعادة الموقع للعمل ولو تطلب ذلك شراءه من ملاكه.

تعليقات
أضف جديد
ناصر السنه السني - تركيا  - ( هذا من فضـل ربي ) .   |2010-04-10 18:49:26
الحمد الله الذي ســد هذا الباب

لو كان في الموقع خير لم يعلن أفلاســـه

عقبال
باقي المواقع المخالفة للشريعة الأسلاميـه .
مستمرون   |2010-04-11 03:41:10
التجمع الجديد لليبراليين بعد إغلاق الشبكة

www.humanf.org
sara  - saudi   |2010-04-11 15:10:14
الله على الظالمين بني صحيون من السنة الي يبغون يشوهون الدين الاسلامي ولكن هيهات
ستستمر الشبكة الليبرالية السعودية ونحن سنقف وندعمها
sara  - الرياض   |2010-04-11 15:16:31
احب ان اسجل إمتناني وشكري العميق لمخترق الموقع

للدعاية المجانية التي
عملها
للموقع

الموقع ايام قليله وسيعود ليستمر في تكسيير أصنام الكهنوت

أما
الأغبياء
فدعهم يتابعون برامج الفتاوى وحكم الحائض والنفساء

فصوت الحرية متعب
ومجلجل وقاتل
للمتاجرين بأسم الدين
بدر   |2010-04-10 18:50:39
انشالله يرجع الموقع ويكون شوكة في حلق الرهبان والاحبار الصحويين .
soso  - الحمدلله   |2010-04-10 19:15:01
سعدت جداً بخبر اغلاق المنتدى
الحمدلله يمكن وعوا عقولهم وصحيوا!
عويد السبيعي  - هو اعلان للمنتدى ام ماذا؟   |2010-04-10 19:25:17
طيب وحتى لو تقفل او حجب ايش المستفاد؟
اتوقع انه اعلان للمنتدى
يعني تتقفل مواقع
ومنتديات اهم من منتدى (التغريبيين) الليبراليين ولاتذكرونه هنا

طيب ياوكالتنا
العزيزه اريد فائده واحد تذكر من ذكر هذا الخبر؟
يعني لو تقفل رح توقف مسيرة
الحياه؟

تقبلوا رأي بود
وتعقبيبي بأريحيه
سليلة الحسب والنسب  - بنت الأشراف   |2010-04-10 19:30:48
ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً
أبوعبدالله  - الرياض   |2010-04-10 19:36:02
بالررغم من كوني من أوائل من أشتركوا فيه إلا أنني بصدق أتمنى عدم أعادته فلقد أصبح
متنفسا بالمقام الاول للادينيين أمثال الراشدي وشادية عسكر ومن تبعهم من أمعات ..

إضافة إلى ذلك فلقد أصبح مرتعا للفساد والانحلال الاخلاقي فليس من الليبرالية بمكان
وضع صور المشروبات الكحولية وسقاير الحشيش وصور التعري كمعرفات لأصحاب الاهواء
الشاذة ..
خالد  - الليبرالية السعودية .   |2010-04-10 19:45:22
الليبرالية مثلها مثل الصحوة , هاهي بدات تلقط اخر انفاسها . اما الشبكة الليبرالية ,
فهي فللاسف اغلب اعضاءها يتهجم على الرموز الاسلامية السعودية لدوافع مذهبية و يجد
الشبكة افضل طريق لتفريغ شحناته المذهبية . علما ان اعضاءها
التسعينيه  - الاسمريه التسعينيه   |2010-04-10 20:21:18
اتمنى رجوع الشبكة في اسرع وقت اما اذا كان اختراق فالله يجعل ليده الكسر ويجعل له
علاج ما له الدواء والله مايسليني في جلستي الا المكتاب الشباب.
على فكره ان كان
احد وده يعرس بي فتراني بقول لا بعدين بوافق
محمد الراشد - كندا  - الحمد لله   |2010-04-10 20:44:01
الموقع الذي يتم فية التعدي على الخالق

والذي بدر من هذا الموقع ليس بالشي القليل


لكن

انا ومن معي لهُ بالمرصاد

((وإن عدتم عدنا ))

مع تحيات طلاب 

Computer and Internet Security
برزان  - سيطرت البرالين   |2010-04-10 21:03:27
البرالين السعودين على عدد اصابع يدك بس هم مسيطرين على الاعلام المرئي والمكتوب بس
انا ابغى افهم كسعودي هل نحنو دوله اسلاميه ام لبراليه
منارات  - ahb   |2010-04-10 21:51:27
افضل منتدى سعودي واشك في موضوع الاغلاق وبالطبع سيكون ذلك صدمه حقيقيه لكل اعضاء
وقراء المنتدى
لا للاغلاق
ابن الوطن   |2010-04-10 23:26:52
الى الابد ان شاء الله
فيصل العبدالله  - بريطانيا   |2010-04-10 23:27:03
احسن خبر سمعته بحياتي
ماجد الرياض  - الشبكه   |2010-04-10 23:31:58
الشبكه هي صوت الحق والحريه وكان متنفسنا الوحيد لكن الامل برجوعه كبير .
عازف معازف   |2010-04-10 23:40:46
شي مؤسف
راح نصير مثل المشردين
عموماً نتمنى عودة الشبكه في اقرب وقت
أبو أنس  - الله لا يردهم   |2010-04-11 00:24:14
إلى جهنم وبئس المصير.
عبدالرحمن سالم العتيبي  - للأسف   |2010-04-11 00:25:49
مؤسف ان تتوقف هذه الشبكة لوجود أصوات معتدلة وجريئة لا تكتب في مكان آخر، الصحفيون
المذكورون هناك صحف ومواقع لقراءة ما يكتبونه ولكن هناك اسماء كانت تكتب حصرا في
الشبكة ولا اظن اننا نلقى لهم مشاركات في مكان آخر مثل العملاق مهيار والفيلسوف ريكور
والاستاذ فور لايف والعالمة هالة...للأسف
نواف  - for s   |2010-04-11 00:25:51
العملية تجارية كما تاجر بالوطن

كما اعلن عدد من المحتسبين نية شرائة

وذلك لهدف
نحره لوجه الله تعالي
أم ستـsteveـيف  - هذا الرد للنشر ..فاهم للنشر ..للنشر يعني تنشره ..ع   |2010-04-11 01:28:58
لايوجد شي إسمه ليبراليه سعوديه ..أصلاُ خطأ يسمع السعودي بهالكلمة.. لأنهم ناس
مكبوتين .. معقدين ..قد ماتعقدهم تقاليدهم وتهلكم قد مايتمسكون بغبائهم ..يعني مع
إحترامي الشديد وش عرف بدو بالليبراليه ..! أخذو يخطئون على النبي أطهر الخلق صلى الله
عليه وسلم ...سب وقذف لأي إنسان ..العنصرية ماليه منتداهم ..أي ليبراليه هذه..؟!!!
ليبراليه مفصله على الثوب السعودي..! سمعوا بالروايات والحريه والأدب ..ألفوا لنا كتب
من باطنهم المريض ..! يعني بالمختصر حمقى ..متخلفين ..يقاطعون الدينمارك أخطئت بحق
النبي ..ويسمحون بمنتدى يفعل المثل ..! أمركم عجيــب ..!.!!
ماجد الرياض  - رد على ام ستيف مدري ابو ستيف   |2010-04-11 03:43:15
انتي اذا بدويه كيفك مو كل الناس بدو مثلك
حتى البدو من حقهم يعيشون ويشمون هواء نظيف
بعيدا عنك
احمد السالمي  - الله اكبر   |2010-04-11 02:05:42
الله اكبر والعزة لله ، احسن خبر سمعته لان الذين يحاربون دين الله والاستهزاء بشرعه
مصيرهم في الدنيا الفقر والخذلان وفي الاخرة ان شاء الله تعالى ،
ابو مبارك   |2010-04-11 02:25:15
حصاه وانزاحت عن درب المسلمين ....
فايز الغامدي   |2010-04-11 02:54:57
الله لا يردهـ منتدى ماركسي إلحادي وهذي حقيقة الفكر الليبرالي القائم على الإلحاد
ومؤسسه توماس جفرسون

عموما اذا ذهب الموقع الفكر ما يزال موجودًا لازم يكون في
تثقيف للمجتمع بأن هذا الفكر خاطئ المشكله انجرفوا خلفه كثير من الشباب عشان يبغون
يفلون بس !! يبغون يدورون الفله والوناسة والبنات ..إلخ !



اللهم اهد الجميع
احمد الشهري  - مازالت الشبكة مخترقة   |2010-04-11 03:10:38
ليس لدي ادنى شك في ان العملية برمتها عملية اختراق أراد المخترقون ان يتجنبوا الوقوع
تحت طائلة قانون مكافحة جرائم المعلوماتية وبالتالي تم وضع ذلك الإعلان. لقد أسقطت
الشبكة عدداً من رموز التطرف وكشفت تناقض البعض الآخر.
من المعروف جداً ان من أراد
إغلاق موقع كهذا او أقل منه يعلن عن ذلك قبل فترة كافية وأن تتم الصياغة بشكل أفضل
وبطريقة لائقة وفيها احترام للآلاف الأعضاء.
الإعلان الموضوع يدل على أنه إعلان من
المخترق للسبب الذي ذكرته في الأعلى فلا يمكن أن يكون السبب مادياً ثم يتم الاعلان عن
ذلك فجأة ولا يمكن ان يكون السبب عدم إمكانية المشرفين متابعة الموقع فمن بين الآلاف
يمكن ان يتم اختيار مجموعة جديدة.
باختصار المنتدى مازال مخترقاً ولا يمكن اعتبار
عودته للعمل لساعات ان الاختراق انتهى لأنه وبكل بساطة يمكن إعادة تشغيله وكتابة اي
موضوع حول تجاوز الاختراق باسم أي مستخدم من المشرفين ، فقاعدة البيانات لدى المخترق
، ثم يضع الإعلان ليوهم الجميع ان المنتدى تم إغلاقه إرادياً بهدف تشتيت الانتباه عن
للواقع الفعلي المتمثل في الاختراق.
المجد  - خسارة كبيرة   |2010-04-11 03:31:53
يعتبر خبر ايقاف هذا المنتدي نهائيا خسارة كبيرة

رغم السقف الحرية الذي بدأ يتلاشي
هناك والحذف والأيقاف الذي يتعرض له الكثيرون هناك

ولكنها أفضل بكثير من العشرات
من المنتديات والمنابر الموجود الآن
أتمني ممن ينوى شرائها أن يكون حرا ومثقفا
وأنسان فاهم في المشهد السعودي المعقد داخليا
والغير مفهوم خارجيا
كل امنياتي
بعودة حميدة ورائعة
عمر ال ســليم  - ليس المهم ان تصنف نفسك : المهم أن تجد مناخاً لحرية   |2010-04-11 04:34:46
شكر واعتذار

أعضاء منتدياتنا الكرام يوسفنا للغاية أن نعلن عن توقف الموقع بعد كل
هذه السنوات نظراً لظروفنا الخاصة وكثرة مصاريف الموقع. نرجو ان تتقبلوا خالص عذرنا
عن هذا التوقف المفاجيء غير أن ظروفنا كانت أقوى مننا.

1: اسلوب الاعتذار ركيك
وغيرمنطقي .

2: احتمال ان من سرق اليوزرات اللي تاثرت بالاختراق امس يوزر الأدمن
واستغل المخترق اليوزر وقفل الشبكة!!

الاحتمالات واردة وكثيرة.

3 : ممكن تعليمات
عليا .

4: خلاف اداري اوااسباب خاصة.

بصراحه مهمة الإشراف لمنتدى ساخن ومحارب من
عدة جهات متعبه وشاقه جداَ ولكن كنت أتمنى أن يكونوا أكثر شفافية و وضوحا بخصوص
الأسباب الحقيقية التي أرغمتهم على اتخاذ مثل هذا القرار وذلك لأن مصير الشبكة لم يكن
من حقهم فحسب....
عذرالاغلاق مضحك جداً.

يقول الزميل واي فاي :


ليغلقوا كل
المواقع ..
هناك موقع واحد لا يمكن اغلاقه .. انه موقع العقل
عقل الإنسان السعودي
استنار وأنار وسيستمر في ضيائه الوهاج بحول الله تعالى

موقع الشبكة اسقط الكثيرين
من رموز الظلام
كان اولهم اللحيدان وتبعه الفوزان والبراك
ومؤخرا شهدنا سقوط الصف
الثاني بدء بشوارب القطو الأحمد وانتهاء بالمالغ الماصل النجيمي
الذي اسقط كل هذه
"الرموز" هو عقل المواطن السعودي وليس برنامج السوفت وير
لهذا فالحملة ضد الظلام
لن تتوقف لا بغياب الشبكة ولا بغياب اي موقع آخر

عزاؤنا اننا هنا ومن هذا المنبر
الرائع الرزين "الطومار" لازلنا نتحدث ونزيل الأغطية
وسنستمر بحوله تعالى حتى
يتحقق للوطن القدرة على جني مكتسباته
حتى يتحقق للمواطنين استثمارهم الأمثل في
وطنهم بعيداً عن دجل وتهويل ابو مقنزع لا بارك الله به

وقل اعملوا وسيرى الله عملكم
ورسوله والمؤمنون

شكرا للشبكة على الجهود التي قامت بها طوال السنوات الماضية

واقول لهم .. ما قصرتوا ايها الأحرار وبيض الله وجيهكم
نحن في النهاية عيال قرية ..
ونتفهم جيداً ما واجهكم من ضغوط.

بانتظار الحقيقة ؟؟

‎alsaleem_o_a@hotmail.com‎
صوت الحرية قاتل  - غصه في حلوق الكهنه   |2010-04-11 05:02:12
احب ان اسجل إمتناني وشكري العميق لمخترق الموقع

للدعاية المجانية التي عملها
للموقع

الموقع ايام قليله وسيعود ليستمر في تكسيير أصنام الكهنوت

أما الأغبياء
فدعهم يتابعون برامج الفتاوى وحكم الحائض والنفساء

فصوت الحرية متعب ومجلجل وقاتل
للمتاجرين بأسم الدين
نورة   |2010-04-11 05:27:44
حرااااااااااااام والله
ينهد بيتنا الثاني بهالطريقة
نــاصر  - خـطـوة جـمـيلة   |2010-04-11 05:53:24
الـى مـزبـلة الـتـاريخ
زياد  - ذهب الحمار بأم عمرو فلا رجعت ولا رجع الحمارُ   |2010-04-11 06:19:09
موقع ساقط بكل ما تعنيه الكلمة حتى أن أي شخص عاقل لا يتمالك نفسه من الشعور بالحاجة
للاستفراغ إذا مر على بعض مواضيعه التي يصفها المقال بأنه لم يعتد عليها المجتمع
السعودي ؟؟ ويقصد بذلك مواضيع الإلحاد وهدم أسس الدين الإسلامي وسب الأنبياء
والصحابة وإعلاء شأن الشيطان بوصفه بزعمهم أول أحرار الكون وأول مفكر ؟؟ لكن حتى لا
يصدمنا صاحب التقرير قال مواضيع لم يتعود عليها المجتمع السعودي .. ونحن نقول في ستين
ألف داهية وبدون رجعة .. وإن شاء الله يبدلنا الله به موقع ليبرالي حقيقي يسعى للحرية
والعدالة والمساواة وليس للعهر والكفر والالحاد على يد سرابيت سابقاً مفكرين غفلة
حالياً
حر  - لراعي الحمير ؟ زياد   |2010-04-11 17:03:41
مهما ظنيت ان فلان وعلان ضد النقد لانه يقول انه صديق السماء
او عنده خلاص البشريه فهو
عندي وعند غيري شخص عادي
احترمه انت لحالك ولن لسنا مجبورين ولن نتجنى عليه ولكن
سنعريه
واقعي  - اكبر دعاية من نوعها لمنتدى   |2010-04-11 06:22:32
اعتقد ان الموضوع هو دعاية ذكية للموقع

اعتقد سوف يعود اكثر قوة من ذي قبل وسوف ينظم
اليه اضعاف الاعداد الموجودة حالياً
يجب ان نعترف بأن الموقع اصبح يسيطر على مجموعة
كبيرة جداً من فئة الشباب في هذه الايام ومن المستحيل ايقافه

لأنه بكل بساطة يعيش
احسن حالاته وافضل ايامه ومعنى ذلك ان ما حصل هو دعاية واستفزاز ليس اكثر


خطوط حمراء
الدوخ  - صوت الحق   |2010-04-11 07:13:38
اتمنى تكون كذبت ابريل
سارا  - من جد دعاية   |2010-04-11 07:14:31
اول مرة اسمع عن هذا الموقع من جد صارت له دعاية مع ذلك اعتقد واجزم انه لاتوجد
ليبراليه عند السعوديين فالعنصريه غطت على كل شي عند السعوديين انما فلسفه وكلام يا
عبد السلام
ويالله ياما حنعيش ونشوف يا سعودين
اشرقات امرأة  - عورني قلبي على هالخبرية   |2010-04-11 07:17:16
اول شي تحية لكل أعضاء الشبكة رغم غيابي عنها لفترة إلا انني كنت معكم قلبا
وقالباَ

بإذن حال حال عودتي للرياض يكون الموقع عاد لنا


وبصراحة لي عتب على
الموقع شلون قدرتوا على هالرموز الأصنام وعجزتوا عن هبدبد (الهبدان)- صاحب الفتوى
الشهرية نقاب ابوعين
ليلى الشهراني   |2010-04-11 11:44:37
حرام يا وكالتنا يا كبرها عند الله !!!

100 ألف زائر ؟
حرام والله ارحموا العقول حنا
ندخل هذا الموقع وأكبر عدد يتواجد ينعد على الاصابع .
اتفق مع الأخوة والأخوات الموقع
بحركة الاختراق والاغلاق يبغى يسوي دعاية للفت الانظار بعد أن بنت فيه العناكب
بيوتها وتراكم الغبار ليزكم أنوف من فيها .

سيعود الموقع من جديد بعد هذه التمثيلية
القديمة .
رد الى ليلى  - حلوه ينعد على الاصابع الوحده , تستعبطي ههههههههههه   |2010-04-12 09:40:32
هههههههههههههههههههه تعليقك مضحك

يوصل زوار موضوع واحد الى 100 و200

وللقسم الواحد
اعلى من 7 الى - 10 الاف زائر في وقت واحد

شوفي عاد على مدار اليوم كامل كم زائر زار
المنتدى

غيرانين

انتي اللي قولي كلام منطقي
Guevara AlGhamdi  - لن تغلق وستبقي   |2010-04-11 08:57:11
من استبشر باغلاق الشبكه اقول لهم ان اغلقت او خربت فهناك الف موقع وشبكه ليبراليه
وحره ستفتح وستبقي غصه في حلق كل ظلامي ومخرب

حاربناكم بالحوار وبتعرية ستركم النتيء
وحاربتونا بالخراب كما هي عادتكم وحيلكم الدنيئه

اعلم بانها خربت وكلي ثقه بذلك
وكما قال الاخ عبدالعزيز ال سليم اسلوب الاعتذار ركيك ولا يصدر من اشخاص استضافوا
الاف العقول المستنيره

لن تخرب ولن تحجب وان كنتم تخشون مواقع النت اللتي تكشف
فضايحكم فاعلموا بان مجالس الشعب بدأت تعي وتتكلم عنكم وتكفر بفكركم الضلامي
والتخريبي

والقادم كفيل بإيضاح من كان علي حق ومن كان يستغل ايات الله لاسباب دنيويه
..
منى  - ahb   |2010-04-11 12:14:09
اتمنى ان يكون الاغلاق مجرد ظرف طارئ لأن المنتدى الليبرالي اصبح بالنسبة لنا هواء
الحريه الذي نشم من خلاله رائحتها في مجتمع خانق كئيب كمجتمعنا وكان الطريق الى فضح
خزعبلات واكاذيب الظلاميين لذا نأمل ان يكون العود احمد ان شاء الله
صفقة هوا  - ستعود الشبكة الليبرالية رغما عن أنف الظلاميين   |2010-04-11 12:34:58
نعم ستعود وهذه الرسالة الركيكة التي وضعت لا يجيدها إلا هؤلاء الظلاميون ، وإدارة
منتدياتنا أكبر بكثير من أن تضع مجرد رسالة ركيكة كهذه .
سنعود ، ولا عزاء للتكفيريين
الظلاميين وسنواصل الوقوف مع حكومتنا لضرب مواقعهم الإعلامية .

سيعود الأحرار
الذين يحبون وطنهم ولن تسكتهم محاولة سخيفة بائسة ، ومن يريد أن يسكت صوت الحق والعدل
والحرية فلن يجرؤ سوى بهذه الأساليب الرخيصة .

لا نامت أعين الجبناء الظلاميين
زائر الفجر  - كل كوم وهذا العضو كووووم   |2010-04-11 14:48:00
انا من اشد المتابعين لمنتدى بني ليبرال واكثر ماشد انتباهي عضو بمعرف عاشق
البحار
والله ياهو تحفة زمانه عليه سخريه ماعمرها حصلت باسلوب يدخل الواحد في ضحك
هستيري

ياخساره على المنتدى
azizo  - رايط   |2010-04-11 14:50:08
www.humanf.org هو رابط لشبكه بنفس الاعضاء سابقا
قوس الحرية  - الحرية نامية   |2010-04-11 16:23:55
تجمعات الليبرالية كثيرة لكن احب ان انوه ان هذا احداها
www.alajl.com

الكل يستغرب اغلاق
الشبكة لابد من اسباب
غريبين يالوكالة  - ابركها من ساعة   |2010-04-11 17:16:20
والله انكم غريبين يالوكالة وش الغرض من كتابة الموضوع

يعني لكي يطلع علية اكبر
شريحة من البراليين


هذا موقع لمحاربة اللبرالية وحقائقهم
وفضائحهم

http://www.lebraly.com/inf/
أبوسراج الحجازي  - وأسفاه   |2010-04-11 17:35:24
خبر مؤسف وغامض في نفس الوقت
يشرفني وجود بعض الأعضاء التائهين هنا
والله أكثر ما
يحزنني خسارة الكتاب الكبار في المنتدي

؟؟؟؟؟والله أعلم بالمستقبل
سعود  - ستبقي الليبراليية   |2010-04-11 20:30:26
الليبرالية = الحرية والاسلام جاء ليحرر الانسان من سلطة البشر وليعبدو الله بحرية
وعقل وليس تكريس للتبعية العمياء كما يفعل الجهلة الذين يعادون الليبرالية .
متابع للشأن العام.  - السعودية   |2010-04-12 01:31:36
لا أقول إلا شكرا جزيلا للمتسبب بالاختراق ثم للمتسبب بالتوقف بغبائه و غباء و حقده و
حقد من خلفه, فقد وضع إعلان مجاني في كل مواقع العالم للمنتدى و أعضاؤه و المنتديات
المشابهة.
في اليومين الأخيرين فقط سمعت من كثيرين لا يعرفون شيئا عن المنتدى و
المنتديات المشابهة يتلهفون للإطلاع, و هذا مؤشر كبير على انطلاق مرحلة قادمة بإذن
الله تعالى لانتشار مثل هذه المنتديات, لمحاربة الغلو و التطرف وما يتستر عليه من
الفساد.
فقد كان لمنتدى الشبكة الليبرالية السعودية دور كبير في تعرية و محاربة
المتاجرين بالدين من الغلاة و المتطرفين ومن يتستر خلفهم من الفاسدين و كشفهم على
الملأ.
Sultan  - الموقع سيعود -- القافله تسير وال --- تنبح   |2010-04-12 01:31:54
لا يمكن أن يغلق موقع كهذا فجأه وإنما حصل إختراق ولكن الأهم هو وجود الآلآف في عضويته
وهم من السعوديين والسعوديات الذين سقموا من المنتديات السطحيه الأخرى . إنتمائهم
إلى منتدى اليبراليه يعبر عن رفضهم للتشدد والإنغلاق والتخلف والمستشري في المجتمع .
لا تفرحوا كثيرا بإغلاق المنتدى وهو سيعود قريب جدا .
كعكي  - الشبكة غابت   |2010-04-12 01:36:01
الشبكة الليبرالية لن تعود لأنها قتلت بكل بساطة ، اغتيال بموافقة و مباركة جميع
الأطراف بمن فيهم ملاك الموقع .
السبب : بسيط .
أصبحت الشبكة أول جهة إصلاحية حقيقية
ذا قوة و نفوذ و من جميع الأطياف و صارت تحرج الفساد بشكل حقيقي و تؤلب عليه ، لذلك
سقطت الشبكة .

أما الاختراق و ما تلاه من إغلاق للموقع فلم يكن الحدثان مصادفة بل
بترتيب و تنسيق و إخراج مسرحي ضعيف لا يمكن هضمه من العقول الرائدة النيرة الوطنية
المخلصة التي كانت تجتمع فيه .
هدى  - شبكات عديده ظهرت بعد الشبكه الليبراليه   |2010-04-12 11:52:08
شبكه جديده الشبكه التنويريه السعوديه
http://www.assaudiah.com/forum/
ابو حمد  - الى ال سليم   |2010-04-12 16:23:41
وصفك للفضلاء ومن يكون اكثر حديثهم عن دين الله بهذة الاوصاف انما يدل عن حقد دفين
وقبيح داخلك ونحن نستغرب أن يكون من ابناء هذا البلد الذي قام على الدين واسس علية من
عهد المؤسس رحمة الله الى هذا اليوم من يحمل هذة النفس ولااظنك منهم وقد تكون من
المزروعين في هذة الارض الطيبة وما خطتة يداك من مكنون صدرك المملوء بالدخان لهو دليل
على ذلك وياليتك تكون ممن حفظ لسانة عن الفضلاء
منال  - دع القاغله تسير وانبحو   |2010-04-12 19:22:27
sara - الرياض حبيبتي قلبي انتي بس مسكينه
صوتكم مو مسموع
انا احب قناة فتاوه والنساء
وكل شي
ولا انبح واضيع صوتي
ما اقول الا دام عز يا وطن
غيرك ينقص وانتي تزودي
وعلى
قول المثل دع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟تنبح والقافله تسير يا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نانو..  - يهرفون بما لا يعرفون...   |2010-04-15 15:45:53
إلى كل من يردد لقب الظلامي ..

من تريد بهذا اللقب .. من تقصد ..؟

العلماء؟

الفقهاء
؟

الاعراب اهل الجاهلية.. ؟

حدد من المقصود.. بدلا من جعل الكلمة فضفاضة تشمل ما
لاتحتمله..


إن كنت تريد به العلماء .. فأقول لك:


من غدا لعلم يتعلمه فتح الله له به
طريقا إلى الجنة وفرشت له الملائكة أكنافها ، وصلت عليه ملائكة السماء وحيتان البحر ،
وللعالم من الفضل على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب ، والعلماء ورثة
الأنبياء ، إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما إنما ورثوا العلم ، فمن أخذ
بالعلم أخذ بحظ وافر ، وموت العالم مصيبة لا تجبر ، وثلمة لا تسد ، ونجم طمس ، وموت
قبيلة أيسر من موت عالم
الراوي: أبو الدرداء المحدث: ابن القيم - المصدر: مفتاح دار
السعادة - الصفحة أو الرقم: 1/254
خلاصة حكم المحدث: حسن



حقاً من علامات آخر الزمان ..
ظهور الرويبضة
وهو الجاهل يتكلم في أمر العامة..
بن خلدون  - تكميم الافواه لن يستمر   |2010-04-17 18:45:38
مؤيدا لما ذكره الاستاذ عمر آل سليم من أن امر ما حدث وقد يكون تدخل سلطوي بطلب من بعض
رموز التيار الديني المحسوبين . هذا إن حدث فستجد مواقعا متطرفة تميل للالحاد . فلكل
فعل فعل ردة فعل ، طبعا اتمنى أن لايكون ذلك .
الشيكة اللبرالية السعودية هي منبر
الاحرار الذين يهمهم الوطن والمواطن قبل اولئك اللذين يدعون الوصاية من الله على
عباد الله .
المجد للشيكة وأعضائها التي ستتحول إلى اشعاع ينير دروب الظلام .
برق ورعد  - الحقيقه   |2010-04-23 00:18:48
الشبكة الليبراليه أصبحت منبر الرافضه . يفرغون شحناتهم على السنه والوطن تحت حراسة
كريمه من الإداره الأقصائيه.. ويقولون نحن نقابل الحوار بالحوار
وهم بالواقع
يقابلون الحوار بالتوقيف والتبنيد .
والحقيقه أني لم أستر لأغلاق الشبكة وأتمنى أن
تعود بثوب جديد لأأقصائية فيه ولاتحجيم ..
نعيمة  - ناس جاهله   |2010-04-23 04:09:49
والله انتم الليبراليون ناس اغبياء وجاهلون ومخدعون بالحرية .... انتم اقرب الى
الحاد وما تفعلونه يخرجم عن الاسلام بس خلاص تظنون انفسكم صح وفاهمين وانكم اكتشفتم
اختراع
قول الله عز وجل ينطبق على امثالكم من سفهاء العقول
(هل ننبؤكم بالأخسرين
أعمالا(103)الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا(104)" الكهف )


الله يهديكم وتعودوا الى نور وحرية الاسلام
ابنة الشبكه  - وستبقى..   |2010-07-21 18:33:27
حتى ان كانت مغلقه فقد تركت اثر بداخل كل منا

و غيرت في تفكيرنا للافضل..

انقدوا
حاربوا تطاولوا عليها إلا انها كانت و مازالت بذكرها كشوكة في خاصرتكم انتم و
كهنووتكم و تلك الافكار الباليه التي تسكنكم..

دمتي منبر للحريه حتى لو اغلقووك
فصوتنا يأبى ان يصمت بفضلك..
جرورة   |2010-12-20 09:34:51
احسن ما سوو
بنتها دنيتها  - اللبراليه راح ترجع   |2011-01-02 19:34:12
اللبراليه هي من تطالب بحقوقنا في مجتمع اصبح مليئ بالظلم في مجتمع حكم فيه بطفله ذات
7سنوات لأبوها لتتربى في كنف ضره قاسيه بعيد عن صدر امها الحنون من حكم بهذا الشي لم
يكن الشرع لأنه لايوجد نص في القران ولا السنه يجيز بذلك ولكنه من اجتهاد علماء قساة
القلب ياويلهم يوم الحساب يوم لا ينفع مالا ولا بنون))اهاذا اجتهادهم ؟؟؟
سعوديه معتدله  - خير وبركه   |2011-07-20 01:25:33
الله لا يرده ولا يرد من يتبعه .. كل الي فيه اذيال صهيون

وضد الدين وضد
الاخلاق . الله لا يرده وتسلم يدك الهكر ان كانه مهكر
لسنا ضد البراليه ولا معهاا.. م  - كن حرااا ... لكن ضمنا شريعتنا الاسلاميه   |2011-10-09 08:39:05
ربي اكتبلنا كل ماهو خير وبعد عناااااا الشتات في الامر

الي كل من يبحث الحريه...
كن
حرا كيف ما تشاء ..
لكن اجعل حريتك تنطلق من مضموم احكام الشريعه الاسلاميه
اجعل فكرك
منفتح.. لكن ضمن حدود الشريعه الاسلامه لاتحلل ماهو محرم عليك ولا تحرم ماهو محلل
لك


اجعل لك عقل تفكر به ولاتجعل فكرك يقول لك ان الااحكام الشريعه معقده كحال
البقيه
ولاتكن من سب العلماء والفقهاء واستهزاء بهم فالحلال بين والحرام بين

عش
حياتك واسعد نفسك فاسعاده ليست بالتحررر من احكام الشريعة

فضع الدين امام عينك
وافتخر به


فقاعدتي في هدي الحياة الحياة لها عمر معين وستنتهي لتبدا اخرتي
فيارب
خرجني من هدي الحياة وانت راضن عني وجعلي في هذي الحياة بصمة خير واكتبني من السعداء
في الاخره
ام الحلوين  - كل شئ من غير الله زائل   |2011-10-28 03:09:47
طبيعي يتقفل لانه اجتماعكم على معصية الله كيف تبقون تستمرون كل شئ من غير الله زائل
فلاتعصون الله بنعمه لانه يمهل ولايهمل والحمدلله دين الله منصور إلى يوم
الدين

هداكم الله وهداني للطريق المستقيم
هـــــــــتـــــــلـــــــر  - موقع خبيث   |2011-10-31 13:39:12
اقول للي يدافعون عن اللبراليين سود الله وجيهكم وحظ اوفر في المره القادمه
ابو عتيق  - جـــدهـ   |2011-10-31 18:08:47
عسااه لايررجع .. موقع ضد الدين وضد الاخلاق

ودمت شامخ ياوطن .. وشكـــراً
مسلمه وافتخر  - الرياض _ نعم للحريه لاكن بااسلوب راقي ومع دينن الح   |2011-11-03 12:04:58
استغفر الله العظيم
الحمد الله اصحاب العقول بنعمه
لدرجه هذي وصلت فيكم ياليبرالين
تسبون الدين والمشايخ شنو يقولون عن الغرب ربي يورينا فيكم عجاب قدرته

وان شاء الله
منتداكم الزباله يتقفل ولايرجع

كيف تلحدون انا مااني عارفه شلون اهليكم ربوكم بااي
دين ويااي اخلاق اهنيهم بصراحه

مااقول غير ربي يهدكم مع اني ماابي اقولها بس
التوت الابيض  - للحريه طعم   |2011-11-18 02:17:06
انا ضد كتم الحريه والمنتدى توقف نتمنى ان تكون الاسباب وقتيه فقط لانه بدون الحريه
لاطعم للحياه
ارجو عودة منتدى الحريه باسرع وقت ممكن
زياد  - متخلفين ،،   |2011-11-27 20:06:09
انا من الاشخاص اللذين ابحروا في عالم الشبكة لغرض ما وتبين لي اني محق فيه ،،
اغلب
الاعضاء هناك - طرش بحر - وانتمائهم الديني والوطني ضعيف جدا ، بل لا يكاد يذكر !!

هم
بعيدون كل البعد عن الاصلال بل انهم اتباع لفلاسفة الغرب و يرددون اقوالهم بدون اي
ادراك لخطورة الامر ، اصبحوا يتكلمون عن الخالق جل جلاله باسوأ العبارات و عن العلماء
بأقبح العبارات ويظنون انهم بذلك قد ارتقوا وانهم دعاة الاصلاح ومنابر النور ولم
يعلموا ان امريكا قدوتهم الجغرافية والاجتماعية اوقفوا فيلم لا اتذكر اسمه ولكنه كان
يحتوي على كلام مسيء للمسيح عليه السلام وغُرم من انتج هذا الفيلم و والليبراليون هنا
يسيئون لأطهر من وطأ الارض ،،
افيفوا !
مي الحربي  - -   |2011-12-04 05:51:20
ليش مَ يكون في توعيه لـ مثل هالخرآفآت اللي توّنآ سمعنآ عننهآ ( الليبراليه )
حِنآ بس
ننتقد ونسب فيهم !
طيب طلع وآحد فيكُم وجرب ينصحهم ويوجهم للطريق الصح !
كثيرررر منهم
ضلوّا بسبب المنتديآت ذي اللي مَ تحمل ب خفاياها إلآ السوء وإنحلآل ب الاخلاق . .
لكن
إلى الآن مَ شفت برآمج ب التلفزيون توعيّ شبابنآ وبنآتنآ . .
سعد  - الرياض   |2011-12-11 16:25:05
الموقع تافه قبل وبعد اغلاقه
حقوق انسان هههههههههههههههه
منى  - .!   |2012-01-09 03:26:13
الله لايرده يارب متخلفين وناقصين وربي اضحك عليكم يعنني حريه ههههههههههههههه
الحمدالله على نعمة الاسلام والعقل الله يثبت قلوبنا على دينه
نورة الغافقي  - الليبرالية مذهب الانسانية   |2012-01-14 10:12:35
من يعادي الحركة اللبرالية هو فقط متشدد من طرف ما و الكلام معه غير مجدي ابدا..
فهل
يفيد أن تطرح قضية ما على ** ؟
مالفائدة التي ترجوها ؟
نوره  - ارض الله الواسعه   |2012-03-12 10:43:25
الحمد لله والشكر على نعمة العقل والله لامتشددين ولا هم يحزنون بس عندنا غيره على
ديننا ووطننا
ولا فيه احد عنده عقل وتسب الذات الالهيه والرسول امامه من اليبرالين
والملحدين ولا يسوي شي
اذا ترضين تعيشين مهانه ماعندك كرامه تطبقين الي يقولونه
هاليبرالين من تفتح وحريه على قولتهم من صديق لصديق وخلع حجاب وماادري الى ايش راح
تتطور هالحريه وش الفرق بينك وبين الحيوان هم الي عندهم الحريه المطلقه سوي الي
تبغينه ماحد ماسكك
لكن احنا على العكس تماما منك كالجواهره المصونه التي لاينالها
الا من استحقها
وعندنا رب راح يحاسبنا يوم القيامه خلي قضيتك تنفعك
بحجابي لن يضروني  - اللهم لاتواخذنا بما فعل السفهاآءءء مناآ   |2012-01-30 01:36:53
اصحو يامركسسين ياشيوعين ي ملحدين بالله
انتو جالسين اتسبون الاله والاله هو
الخاآلق لو اراد لا طمسكم....
لاتخلون الله يعذبناآ بسبب تخلفكم العقلي احنا مسلمين
وملتزمين بالشريعه والعقيده ومع ذالك آحرار اذا كنتو مو سعودين وحآبين اتشوهون
صورتنا ضفو قشكم الى اراضيكم المفقوده
ذكرتوني باللقطآء اللي ملاهم اب وام >>م ابي
اطعن باالشرف وجآلسين يسبون المجتمع هذاآ آنتم
الأسمريه الغيوره على دينها   |2012-02-08 07:43:03
ياأجندة الغرب والكفر قاااااااااتلكم الله حيثما كنتم
فوالله انه يمهل ولايهمل جل
في علاه وتعالى سبحانه عماتصفون
وبحول الله وقوته ستحاسبون
ونحمد الله على إقفال
الموقع
ابو علي  - شريعتنا السمحه هي القرآن والسنه   |2012-02-10 14:29:10
قويت شوكة الليبراليه خلال فتره معينه ولكن إقرأوا قول الله تعالى ( {وَكَذَلِكَ
جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجَرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا
يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ }الأنعام123 وقوله تعالى(
{وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ
يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ
}الأنفال30 وهذه الآيات كافيه وشافيه لمن له قلب وعقل0
بدر العنزي - سني شريف  - فليخسأ الخاسئون   |2012-02-20 15:45:01
نسأل الله العلي القدير الهداية ، وان كان في اسبق علمه عدم كتابة الهداية لكم ان يصب
عليكم سوط عذاب ويجعلكم عبرة للحثالة من بني جنسكم ايها المارقون .
المتوكل على الله  - الرياض   |2012-02-22 16:52:19
السلام عليكم
لابد من الضرب بيد من حديد على الذي يتعدى على الاإله ورسوله صلى الله
عليه وسلم . ومحاربة من ينشر الظلال والكفر ويحب ان تشيع الفاحشة بين المسلمين . وخاصة
في الوطن الغالي ، وطن الحرمين الشريفين .
حفظها الله من كل مكروه .
الماس الغلا .... الحمد لله على  - الحمد لله على نعمة العقل   |2012-02-22 20:39:49
ناس متخلفة منحطة اخلاقيا ..
اخدو اكبر من حجمهم ..
يعجزلساني عن وصفهم