الرئيـسيـةأخبار المجتمعقضايا وتقاريربانورامامال وأعمالخفايا الشركاتيسألون من نحناتصل بناأعلن معناجوال قضاياسعوديون وسعوديات

 سعوديون وسعوديات  
article image زينب حفنيعايض القرني و"الفهلوة"!

article image بشائر محمدصرف بدل موانع حمل للطبيبات!

article image محمد الساعدساحة البحار.. صندوق تاريخ أبها..!

article image د. حمزة السالمتهافت الفقهاء..!


Share إرسال إلى صديق طباعة PDF

في أقوى رد على مطالبة بعض الدعاة بمحاكمة طاقم مسلسل طاش ما طاش..

القصبي يفجرها: المطاوعة "كتمونا" منذ عشرين عاماً وجثموا فوق أنفاسنا وهم الآن في الرمق الأخير ولن نتوقف عن المساس بهم لأنهم ليسوا مقدسين..!


الرياض: قضايا سعودية

رد الفنان السعودي ناصر القصبي الثلاثاء 31-8-2010م على مطالبات عدد من الدعاة وفي مقدمتهم السعودي سعد البريك بإحالة القائمين على مسلسل طاش 17 إلى المحاكم الشرعية بقوله: "ما عاد يعني لنا أن يخرج واحد في المسجد وآخر في التلفاز ليشتم المحطة ويشتمنا ويصفنا بألفاظ لا تليق على الهواء مباشرة, ويطالبون أن نحال إلى الشرع بحجة أن لدينا أجندة غربية.. إلى آخر هذه التهم الرخيصة التي تقذف من كل من يريد أن يكون صاحب الصوت الأوحد".

وأضاف القصبي: "هم الآن في الرمق الأخير على كل حال, والدليل الأكبر على ذلك هو أن (طاش) لا يزال يسجل المشاهدة الأكبر, ولا يزال الغالبية من المشاهدين السعوديين يتسمّرون أمامه" وتابع القصبي: "نحن كنا نقول دائما إن القضية هي أن الملتزم والمتدين، السلفي، المطوّع, المتشدد، سمهمْ ما تسمي، أي المحسوب على المحافظة، ليس معصوماً عن الخطأ وليس هو أصلاً شخصية مقدسة أيضاً، كي يأتي من يقول إنه لا يُنتقد, إنه يُنتقد مثله مثل غيره, ونحن نتعامل مع الموضوع بأن هذا إنسان بإمكانك أن تعلق عليه وأن تنتقد كل أفعاله، وليس لدينا مشكلة، لأنه ليس معصوماً من الخطأ وليس عليه هالة من القداسة حتى لا يُنتقد".

لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 20 إلى 88509 لمشتركي الاتصالات أو 707246 لمشتركي زين.

وأكمل القصبي حديثه في لقاء أجرته معه صحيفة سعودية: "هؤلاء «كتمونا» منذ عشرين عاماً وجثموا فوق أنفاسنا, لا مسرح ولا تلفزيون, «يا رجل» إلى قبل عشرة أعوام هم أنفسهم هؤلاء كانوا يقولون إن الصورة حرام, وها هم اليوم متسيدين (24 ساعة) في المحطات الدينية وغير الدينية، التجارية وحتى أن بعضهم ذهب إلى محطات تُصنف بالخليعة, في الوقت الذي كانوا فيه يقولون إن الفن حرام, واليوم تراهم وكأنما هم متصالحون مع الموضوع ولكن كيف؟. لا تعرف, فهم يخلقون لك قضية في كل يوم".

وعن اتهام المسلسل بالعنصرية قال القصبي: "هذه النوعية لم تدع شيئاً لم تضربنا به, اتهمونا حتى في وطنيتنا وأننا نثير قضايا وأننا عنصريون، وأننا ننبش عن تفاصيل إما على مستوى قبيلة أو غيره, هم يريدون أي شيء من أجل ضربنا على اعتبار أننا مسسناهم, وغايتهم هي أن نتركهم دون نقد كي يتركونا ولا يحتجوا علينا.. وهذا لن يحدث طبعاً".

مقطع فيديو يبين مطالبة سعد البريك بإحالة طاقم عمل المسلسل للمحاكمة..


 

 

تعليقات
أضف جديد
لوووله  - لا احد فوق النقد   |2010-08-31 06:24:21
براااااااااااافو والله انك على حق في كل كلمه قلتها لا احد فوق النقد
مؤيد حجازي  - الى ناصر القصيبي يارب تشوف كلامي   |2010-08-31 06:24:56
والله انه ما عندك سالفه
ياخي انت كيف تفكر ؟

صدق اللي تسوونه حررام بحرام
وانا ضد
طاش ما طاش وضد هالخرابيط ..

الله يسعدك يالبريك والله انك كفو

al   |2010-08-31 06:25:10
صح لسانك
مشاهد   |2010-08-31 06:30:16
والله رجّال
الاحق  - حلو الكلام   |2010-08-31 06:30:58
والله كلامك صح يا ناصر والله يوفقكم ومن أحسن إلى أحسن وإلى الأمام.
طاش وبس
طاش
وبس
طاش وبس
saad  - وجهة نظر   |2010-08-31 06:39:54
نظرة السابق للمتدين هي الأحترام الفائق
وربما فهم البعض انها خوف وهيبه وسلطه
وحان
وقت تغيير هذه النظره
ابو لؤي  - ksa   |2010-08-31 07:39:52
والله نحتاج الى المزيد من طاش لتأديب بعض من يدعون الإسلام ويدعون انهم وطنيون
ويدعون انهم دعاة الى الحق والوسطيه اكرر نريد المزيد لفضح اعمالهم الخبيثه
والإجراميه وفي واقع الأمر هم من نريد ان نحاكمهم ....
متابع وبقوه  - بين حنا ومنا ظاعت لحنا   |2010-08-31 06:55:54
سبحان الله عندهم قاعده -الم تكن معي فانت ضدي-
يعني يتكلم عن الموضوع وكانه معصوم عن
الغلط
كل انسان يغلط طاش ماطاش غلطانين وانتم غلطانين
وبعض الناس يحبون -الزيطه
والزنبليطه -
يعني يطيرون في العجه
ماقول الى الاعلام يبيله اصلاح وبعض المشايخ برضه
يبيلهم اصلاح
عبد الله الحسيني الهاشمي  - ببساطه   |2010-08-31 07:04:10
ببساطه شديده لا تلتفت إلى قول أي كان وأعرض الأمر على نفسك فهل تجد أن أعمالك يوم
القيامه في كفة الحسنات أو السيئات ثم أنظر لنفسك
القصيمي  - انتي من جزيرة الوقواق   |2010-08-31 08:27:32
شنو هلا كلام الاستهتار وعدم الحترام ياشين اللي تبغا تسوي نفسها مثقفه وهيا موعارفة
تكتب جمله مفيدة
ليالي الغمراوي(مواطنه غيوره)  - الله يخارجنا   |2010-08-31 07:04:30
نحن نحي مسلسل طاش لأنه على الجرح ويطرح مشاكل واقعيه ولا كن مانأسف له الأستهتار
برجال الدين الذين يمثلون ديننا وان السخريه تؤدي الى عدم الثقه من قبل المتلقى في
دينه وتصبح زعزعه وتعدي دون احترام لرجال الدين ونضرة الدول الأخرى لنا الله
يخارجنا
وطني الحبيب   |2010-08-31 07:39:19
....الفن من اوجه الثقافه وهي مهمة في تطوير مجتمع صحي ومتحضر..ومسلسل طاش ماطاش له
وعليه..اخطاء في امور واصاب في امور..لكن ما احد ينكر دوره الأيجابي في كثير من
الأمور...رجال الدين عموما الود ودهم ان كل الناس جهله ودمغين وزي الغنم..يتكسبون من
ظهورهم ويتزوجون ويطلقون في بناتهم.........
ابوعلي   |2010-08-31 07:41:49
الفن رسالة لابد ان تطرح

كل التوفيق والنجاح اتمناه لكم

اما الي كانو يقولون امس
حرام واليوم حلال جد والله صار الدين عندهم لعبه حسبي الله ونعم الوكيل
شي غررررررريب  - رغم انف الظالمين   |2010-08-31 08:02:56
صح لسانك ( ظاش ما طاش سيستمر رغم انف الظالمين )
عتريس راكب التوبيس  - احسنت يا ناصر وعزالله انك ناصر   |2010-08-31 08:04:28
الى مبجلي ونبراسي وقدوتي ناصر القصبي

ادام الله ظله إلى الإمام ونحن من خلفك
وانا عصاك اللي ماتعصاك

عليك بهم ياليت حياتي كلها طاش يا ليت كل لحظة في حياتي طاش
كل ثانية طاش

احسنت ولك مني السمع والطاعة محبك ومفتديك
اعادك الله من هجرتك
ناصر ومنصور بحول الله وقوته
المسلم  - القدوة من ؟؟ سبحان الله إلى هذا الحد   |2010-08-31 11:16:54
أهنيك على هذه الكلمات لكن إلى من توجها ؟
أليس قدوتك هو النبي صلى الله عليه وسلم؟

وأريد أن أهمس في أذنك لماذا هذا المجاملة المبالغ فيها ؟ ومحبك ومفتديك و. و , ....
سبحان الله إذا كان يقول الله عز وجل " وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم
فلا تطعهما " يعني وإن والديك أمراك ان تعصي الله فلا تطعهما .
طيب وإن كان الرجل
غلطان فأنت وراه يعني .
مع الخيل يا شقراء .
آسف على هذه الكلمات ولكني مضطر وشكراً ...
ناصر سعدان  - كلام رائع يا ناصر   |2010-08-31 08:11:49
لا يهمونك يا ناصر . هم فئة من المنتفعين يهمهم إنقياد الناس الاعمي لهم لتحقيق مآربهم
الشخصية. أعتقد أن المقال الموجود في صدر الصحيفة عن خوف الالقاب يفسر الكثير من
تصرفات المتشددين
وليد  - ياغيني عليك   |2010-08-31 08:17:16
يسلم فمك ياناصر القصبي واشكر فيك صراحتك وشجاعتك فهذه الفئه من الناس يريدون ان
يكونوا فوق النقد وفوق اي حساب وعقاب فهاهم يرفضون قيادة المرأه للسياره بحجة انها
حرام وفي نفس الوقت تجد بناتهم في امريكا وبريطانيا واستراليا دون محرم بحجة الدراسه
؟تناقض غريب كما ان توجههم قد تغير 180 درجه واخص با الذكر سعد البريك وعائض القرني
شكرا لك ناصر القصبي والى الامام ويجب على كل مواطن شريف ان يتصدى لهذه الفئه التي
تحرم على الناس ماتبيح لنفسها ان الاوان لكشفهم وتعريتهم للجميع.
كلنا للوطن  - بط جبودهم ياقصبي   |2010-08-31 08:29:36
أكثر مسلسل وعمل تلفزيوني ينتقد الواقع بصورة هزلية وهذه أفضل طريقة لإيصال الفكرة
ومما يدل على نجاحه الإستمرارية كل هذه السنوات والتجدد واتساع القاعدة الجماهيرية
له ليس في السعودية فقط بل في كل دول الخليج بل أصبح ملهما للكثير في أن ينتج أعمال
مميزة ورفع سقف مايمكن أن يعجب الجمهور ويرتقي بذوقه

كل الفخر والتحية والتقدير

تساؤل هل لديكم صفحة في الفيس بوك؟؟؟
ابو عبدالله  - بطل   |2010-08-31 08:56:50
متالق ياناصر كالعادة ماقلت الا الحق
الى طاش واللي ماطاش  - اي انتقاد هه قال انتقاد   |2010-08-31 08:59:39
النقد من حق الجميع والجميع يجب أن يتقبل الإنتقاد العقلاني المحترم أما االذي يقدمه
طاش هو انتقاد حاد فقط على فئة المطاوعه وبذلك افتقدو للنقد البناء وطرح مشاكل
المجتمع بحياد كأن ما حد مخرب مجتمعنا الا المطاوعه والباقيين مساكين مغلوب على
أمرهم
أما مسألة أن السعوديين متسمريين عند طاش زي متقول فأرجو منك تغيير وقت مسلسلك
وخلنا نشوف يظلو متسمرين أولأ
سعود  - سقط قناعكم يا بريك .   |2010-08-31 10:21:37
اذا عد المتشددون فأنت منهم يا سعد البريك .
واذا عد ال*** فأنت منهم .فأنتوا أول من
حرم الصورة والتصوير . واليوم نراكم مترززين ومتكشخين خيلاء اما عدسات وكاميرات
التصوير !!

تنهى عن خلق وتأتي مثله . عار عليك اذا فعلت عظيم
ابو ريـــــم  - طاش مسلسل خطاء يحتمل الصواب   |2010-08-31 09:21:29
السلام عليكم

طاش ماطاش من المسلسلات السخيفة والي صارت في الاونة الاخيرة بدون هدف
يذكر ...

ولكن في بعض الاحيان يكونون على صواب وانا انتقد شريحة من المجتمع يدعون
الالتزام بمجرد اعفاء اللحى وتقصير الثوب و تلقاة عمره ماطلب العلم وحتى مايعرف سيرة
الرسول صلى الله علية وسلم كاملة وتسالة في بعض الاشياء يفتي لك بدون ادنى مقومات
العلم ....

والمشكلة اكثر ما يحكمة عدات المجتمع القبلية والعنصرية والجاهلية
ويستشهد بادلة شرعية اما ناقصة (يعني ياخذ الي يبي ويحذف الي يبي ) او في غير موطنها
..

متناسين سنن الرسول وافعال الصحابة في معاداتهم لعادات الجاهلية ....
نور الدين عماد  - تعليق   |2010-08-31 09:34:16
يقول الاخ القصبي ""هؤلاء «كتمونا» منذ عشرين عاماً وجثموا فوق أنفاسنا, لا مسرح
ولا تلفزيون"
اي عشرين سنة ثلاثون او اكثر ليس فقط في مسائل كالتلفاز والمسرح بل هم
يرفضون الاراء الفقهية التي ليست شاذة ولا مهجورة الا عندهم بينما هي موجودة في غيرهم
فآراء وهي عدم حرمة الغناء والاختلاط في الاسواق وفي الطواف حول الكعبة ليست من
الاراء الشاذة او المهجورة اللهم راي واحد من الاراء الشاذة وهو رضاعة الكبير فهو راي
لم يقل به احد حتى من الاقدمين , فبعض الاقدمين الذين قالوه انما قالوه ذالك بتضييق
كبير كحالة تشبه حالة سالم مولى ابا حذيفة اي طفل ربي منذ ان كان صغيراً ولم يستطع ان
يرضع في ذالك الحين فاستغلوا هذا الراي الشاذ حتى يمنعوا الاراء الفقهية الغير شاذة .
ووصفوا الراي بعدم حرمة الغناء بانه شاذ ولا شك ان الشيخ الكلباني اخطا في التوقيت
لاعلان رايه اقول رايه وليس فتوى .
يقول الشيخ الطنطاوي في كتاب فتاوى الشيخ الطنطاوي
ان هناك كثير من العلماء لم يحرموا الغناء منهم احمد الغزالي وهو اخو حجة الاسلام
الغزالي صاحب الاحياء وكتاب لابن قتيبة اسمه الرخصة في الغناء وكتاب ابن حزم وهو
معروف وكتاب لمحمد طاهر المقدسي وكتاب الامام الشوكاني ابطال دعوى الاجماع على تحريم
السماع وكتاب ايضاح الدلالات في سماع الالات وكتاب ابن رجب الحنبلي نزهة الاسماع في
مسالة السماع وفي نيل الاوطار وفي احياء علوم الدين, وفي احكام القران لابن عربي ان
الرخصة في الاعراس ليست مقتصرة على الدف بل تشمل الات الطرب الجزء 3 ص 1494
اما قول الاخ
القصبي ان المطاوعه هم في الرمق الاخير اقول لا نظن ذالك .
واريد ان اقول ان مسلسل طاش
اعماله غير مدروسة فحلقة تعدد الازواج ماكان ينبغي ان تعمل اصلا .
عبدالله  - كلام سليم   |2010-08-31 23:24:38
"القصبي ان المطاوعه هم في الرمق الاخير اقول لا نظن ذالك .
واريد ان اقول ان مسلسل
طاش
اعماله غير مدروسة فحلقة تعدد الازواج ماكان ينبغي ان تعمل اصلا "

هذا كلام
سليم 100% فالحلقة خرجت عن مضمون ما ارادوا ايصاله للمشاهد و لذلك لو لم تعرض لكان افضل.
احمد جيفااااااار  - سعد البريك   |2010-08-31 09:41:50
والله والله ثم والله ان اللبيراليين خدموا مجتمعهم وكشفوا الحقائق والتطبيل
والشرهااااات لهؤلاء المطاوعة علشان كل سنة يجيهم جمس ويطبلون ويمدحون ويمجدون
ويسكتون عن احتيجات المواطن
فاهمكم الى مؤيد حجازي   |2010-08-31 09:57:06
الاخ مؤيد شكلك من الاشخاص اللي يحللون ويحرمون علي كيفهم بعدين يااخي الانسان
الواعي يقبل النقد من الجميع سوا من طاش او غيره بس بما ان المنفس الوحيد للناس انها
ترد على المطاوعة هو طاش ما طاش ولا يوجد منفس اخر خلهم ينتقدون زي مايبون هؤلاء
المطاوعة كانهم معصومون لايجب المساس بهم ايا كان ومن مسهم يجب ان يعاقب وربما يكفر
لانهم منزهون عن الخطا وخطاهم يعتبر اجتهادا لهم فيه اجر اما غيرهم فلا
حدث العاقل
بما يعقل
ابو ثامر  - ارفع القبعه لك احترامآ   |2010-08-31 10:01:22
تعظيم سلاااااام لطاقم طاش ماطاش
حاتم ابن حامد(ابن الاسلام)  - !   |2010-08-31 10:07:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لااحدفوق النقد
ولكن للاسف هناك كثير من
النقاد
سواء كانو اعلامين اي صحفين وممثلين
او كانو مشائخ ودعاة او ائئمة او قضاة او
حتى من غيرهم النقاد عمومآ
بعضهم
بعض منهم
البعض منهم
(يامرون الناس باالبر وينسون
انفسهم)
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وياليت النقد يكون للتوعية والتوجيه السليم
بدل
التهكم والتجريح ومهاجمة الاخرين
النقد بذاته واجب ان يكون هدفه الاصلاح
والعلاج
لكن لله در من قال عش رجبآترى عجبآ-
تمنياتي للجميع باالخير)
سيد القصر  - احسنتم يا طاش   |2010-08-31 10:24:36
احسنت يا قصبي
عليك بهم
مللنا من غرورهم وتكبرهم وتقديسهم لأنفسهم

ابدأوا الثوره
عليهم وستجيدون الاغلبيه معكم

فليسقط كل مطوع متشدد متخلف

محبكم
ديدي   |2010-08-31 10:48:50
المشكلة انك ياطاش تعري مجتمعنا وتظهره على حقيقته بطابع فكاهي وهذا شيء مرفوض جملة
وتفصيلا
حساوي مخلص  - اطعموا مطوعكم من الدجاج وزوجوه البنت....   |2010-08-31 11:18:12
ناصر ماجاب شي من عنده. هذا واقع قاعد يصير في

المجتمع السعودي وخصوصاً البدوي
.شرذمه ممن تدعي

فهم الإسلام وحمله، والإسلام منهم بريئ .فعلهم يناقض
قولهم

وفتاواهم ترجمه لجهلم الذي يعيشونه (فاقد الشيئ لايعطيه)

تعلم التسامح
الديني .وعش الإسلام المحمدي

الصحيح.ودع مالقيصر لقيصر ومالله لله

وشوف اذا احد
انتقدك

لكن أصحاب اللحى يستغفلون من هم أجهل منهم بمقولة

اطعموا مطوعكم من الدجاج
وزوجوه البنت

المغناج .تدخلو الجنه أفواجاً أفواج
البدوي  - وشدخل البدو في السالفه   |2010-09-09 07:19:12
أنت يا حساوي وشدخل البدوفي السالفه ولاكاوينك البدو تقبل أحترامي وتقديري بدوي
مفتل شواربه(من سكان الحساأنتبهعلى روحك من البدو)
قطري  - رد   |2010-08-31 11:19:08
طاش وبس
ابو شهاب  - تعليق   |2010-08-31 11:47:31
مشكلتنا فاهمين النقد خطأ ...

ومشكلتنا محسبين الملتزم هو الدين ! ..

انا انتقد الملتزم
في بعض تصرفاته ( الخارجة ) عن اطار الدين والاسلام ...

والمشكلة الاعظم اننا نضحك على
نقد غيرنا .. ونرفض نقدنا ونحارب منتقدنا ..

موفقين ..
خالد  - تعليق   |2010-08-31 12:39:08
برافو عليك ياناصر ونريد المزيد من البرامج عن المتطرفين هههههههههه

صح لسانك

ونت
ياسعد البريك الله يرحم ايام الجراديه ههههههههه
وحده من آلوحدآت  - آيس هآزآ كلآم   |2010-08-31 12:43:05
آقول بس آنآ مع آلششششششششيخ فديت قلبه
وآلقصبي روووح موووووووووووت

ووو شسمه آحب
آهدي
سوسن بنت خآللتي وخلاتي بس مو عماتي
واهدي صديقآتي وآمي وآبوي وعميم طآرق
خالد العمهوج  - صدقت والله   |2010-08-31 13:01:29
نعم يا أستاذ ناصر لقد أسقطتم أقنعة الزيف التي يرتديها مطاوعة الغفلة ، إستمروا بارك
الله فيكم واكشفوا مزيداً من زيفهم الذي اكتوينا به منذ ثلاثة عقود .
sulimana  - النظرة الايجابية   |2010-08-31 13:02:47
شكرا للشيخ سعد على تعليقه
ولكن لماذا لاينظر الى مواضيع حلقات طاش بصورة ايجابية
مثلا-حلقة تعددالازواج الهدف المقصود هو احساس الزوجة عندما يتزوج عليها زوجها لغرض
متعته الشخصية ، وحلاقات اخرى لماذا لاننظر ان ناصر القصبي وعبدالله السدحان هدفهم
تنوير الجهات المعنية بحال المجتمع واملهم فى اصلاحه ببث مشاكلهم
اتمنى التماس
العذرلهم كان طرحهم جريء ويصف حال المجتمع فعلا الله يوفق الجميع
مازن  - الحقيقه   |2010-08-31 13:22:08
مجتمعنا ياجماعه انقسم نصفين للاسف والسبب المتشددين احنا ما عندنا مانع نعيش معاهم
ونحترم تصرفاتهم بس هل هم يقبلونا كبشر سعوديين مسلمين من غير مشاكل وتكفير ومسميات
مالها داعي مثل علماني وغيرها ؟؟ الوضع تغير والناس طفشت خلاص خلاص نبغي نعيش تري ما
طلبنا الكثير . المسلسل كله 20 حلقه بالسنه فيه كل مشاكل المواطنين واحنا ادري بنفسنا
ومشاكلنا المسلسل مو جالس يكذب الحق حق .
ابوعمر  - لايحارب النقد الافاسد   |2010-08-31 13:50:33
الى الاامام يا مسلسل طاش ماطاش لقد قمتم بعمل جليل وفضحتو جميع من تستر وراء الدين
وجعل من نفسه شيء مقدس لايمكن المساس به...وهو ابعد مايكون عن الدين.لقد فضحتو فسادهم
وتلونهم وفرض اجندتهم ووصايتهم على عامة الناس.

يجب على كل انسان واعي وشريف وامين
وغيور على مصلحة بلده القبول بالنقد لان النقد ظاهره صحيه ولايحاربه الافاسد

شكر
والى الامام
سعود   |2010-08-31 14:14:14
اللهم اظهر الحق

وانصر الإسلام والمسلمين

اخر الزمان ..!

الله يعين ع هالدنيا
بخير

شيوخنا تاج روسنا
عبدالرحمن الزير  - الحق والنور   |2010-08-31 14:42:22
سر ياناصر ونحن خلفك لاننا عارفين النية الصافية وتستمر اعمالك التنويريه ضد الظلام
برنسيسة   |2010-08-31 14:42:41
التكفيريون لهم مهمة واحدة في الحياة
القتل وفتاوى القتل
والتحريم بكل أنواعه
وأشكاله بإسم الدين
وقتل زنفي وإعدام كل ماهو جميل في الحياة
يرون أنفسهم بأنهم هم
من يمثلون الدين الإسلامي
كأنهم أوصياء على الدين و أوصياء على العباد
قاتلهم الله
هم وتشددهم
ماطلع طاش ما طاش إلا بعد ماضقنا المر والعلقم منهم
طاش ما طاش صرخة في
وجه التشدد والتكفير والتحريم الذي ما أنزل الله به من سلطان
بلوى القشراني  - انا دائما اكون عكس تيا رالتطور   |2010-08-31 15:08:57
انا دائما اكون عكس تيار التطور ولااريد المرأءه ان تكون موظفه ..او تكتب بالصحف
بصراحه ماادري ليش لكن هالمره فعلا ناصر القصبي....صح 100%
محمد الراشد - كندا  - ناصر   |2010-08-31 15:17:20
والله انك بطل

"ونحن نتعامل مع الموضوع بأن هذا إنسان بإمكانك أن تعلق عليه وأن
تنتقد كل أفعاله، وليس لدينا مشكلة، لأنه ليس معصوماً من الخطأ وليس عليه هالة من
القداسة حتى لا يُنتقد"

قلت الزبدة الله يرضى عليك
أحمد  - غيور على دينه   |2010-08-31 15:31:16
سبحان الله لم يقل أحد أنا المستقيمين لا ينتقدون ولم يقل أحد أنهم معصومون لاكن
المشكله فيك يالقصبي انت والسدحان انكم ما تنتقدون بل تستهزؤون وتتمسخرون هذه هي
المشكلة فلوا انكم تعرضون انتقادكم بأدب وإحترام كان على العين والراس لاكن بهذه
الطريقة الإستفزازيه لا وألف لا لاكن حسابكم عند ربكم وراح تشوفون عواقب أعمالكم هذي
وإنا غدا لناظره لقريب
الفقير الى الله  - الله يرحمنا برحمته   |2010-08-31 15:52:58
قال تعالى (واذا قيل لهم لاتفسدو في الارض قالو انما نحن مصلحون (11)ألاانهم هم
المفسدون ولكن لايشعرون (12)واذا قيل لهم ءامنو كماءامن الناس قالوأنؤمن كماءامن
السفهاء ألاانهم هم السفهاء ولكن لايعلمون(13)واذا لقوا الذين ءامنو قالواءامنا واذا
خلو الى شيطينهم قالو انا معكم انما نحن مستهزءون (14) الله يستهزئ بهم ويمدهم في
طغينهم يعمهون (15) اولئك الذين اشتروا الضللة بالهدى فما ربحت تجرتهم وما كانو
مهتدين(16) ) البقرة.
هواي شرقي  - فليعلوا طاش فوق رؤوسهم   |2010-08-31 17:25:54
كفو يا القصبي ، بعيوني طاقم طاش ما طاش و على راسي من فوق
النمر  - كلام سليم   |2010-08-31 17:26:11
يا اخي وين هذا سعد البريك عن قضايا الفساد في جميع امانات المملكه
وين سعد البريك عن
المساكين والفقراء من ايتام هذا البلد

فقط فالحين هذا حرام وهذا حلال ودمر اليهود
ودمر الكفار من غير اي عمل ولاعلم

الله يخلي لنا القصبي والشقيري وغيرهم من محاربين
النفاق والمنافقين
ليلى الشهراني   |2010-08-31 17:44:01
لا حوووول ولا قووووة إلا بالله .. في الرمق الأخير يا ناصر

يمممممممممممممممممه
خوفتن

ياربي والله خبر محزن عاد ياليت تجلس عند رأسهم تلقنهم الشهادة حتى
تؤجر عليها والله الرمق الأخير هذي حكاية .

وأنا اقول ما عاد شفت مشايخ وأثاري طاش
قضى عليهم ؟ يعني هل المسألة حرب بالسيوف لأن اللي نعرفه إن الفن يعالج قضايا ما يخوض
حروب .

مسكين والله ناصر ما قدر يتقبل فكرة فشل هذا المسلسل حتى لو طعمه ببعض
البهارات من لحية وثوب قصير يبقى وعي المشاهد أكبر من منظر استهزاء وسخرية والكيل
بمكيالين .

طاش يجي بعد ما تخلص كل القضايا , يعني لما يقول ننتقد المشائخ ونصحح في
المشائخ ونقول عن المشائخ كلها اشياء أشبعها كتاب الصحافة يعني لا جديد .
حنا ما نمنع
ناصر أو غيره من النقد الهادف لكن يراعون مشاعر المشاهد ويتركون حروب الشوارع يعني
هذا الممثل قالها بنفسه في الرمق الأخير !!! يعني يخيل للقارئ إنهم مجموعة مراهقين
قاعدين يضربون في من يخالفهم .

اللقاء بصراحة طيح الستارة الأخيرة عن وجه هذا
المسلسل التهريجي , يبين لك فشله من تبديل المخرجين والسبب زي ما قال ناصر هذا مسلسلي
أنا وعبدالله وفكرتنا وهذا هو سبب ابتعاد الكثيرين عنهم عنجهيتهم والمكابرة على من
يعمل معهم وكأن هذا المسلسل ماركة مسجلة بأسم هؤلاء لأنهم يملكون الشركة المنتجة ,,


جريدة الرياض لقاءها عنصري بالدرجة الأولى كيف كل الصحف تنتقد وتسب أحبابنا
النجديين . ما يضحكك حد التقيؤ أن الفنان يقول أكثر نسبة مشاهدة شكله ما دخل منتديات
ولا قرأ صحافة لكن الغرور شين .

لو كان طاش ناجح ما شفنا هروب المخرجين منهم ولو كان
ناجح ما شفنا هذا التضارب "عيال قرية" ثم عودة للطياش .

أقول لناصر هنيئاً لك
طاشك وانتبه ترى المشائخ في الرمق الأخير فلا تخاف لا جاء ملك الموت يخطف روحهم تراه
ما يفكر يغتالك ...
بالمناسبة كثير من الكتاب انتقدوا المشائخ بعنف وكثير منهم لهم
مواقف غير جيده مع العلماء لكنهم لم يختبئوا مثل الفئران لأنهم مؤمنون بما يقولون أنت
يا ناصر مثل الطفل اللي متخبي ورا أمه ويرمي الكبار بالأحجار المشكلة يدك صغيرة
ورميتك طايشة فلا تتعب نفسك طال عمرك .


الوكالة ترى من حقنا نقول رأينا ونرد انشري
بارك الله فيك .
ســــعــــــوووووودي  - وينكم عن فقـــراء البلاد   |2010-08-31 17:51:55
الي المطاااااوعة

لمااااذا لايعاااالجون الفقر في البلاد ؟؟

لماااااذا
لايقومووون بزيااااارة الاحيااااء الفقيرة في كل

منطقة ؟؟

لماااااذا اصبحت
موااااعيد بنك التسليف مثل مواعيد

صندوق التمية العقاااااري ؟؟

لماااااذا
لاينااااقشون التجااااار باااارتفااااار الاسعاااار من

الشعير الى الحديد
؟؟

لمااااذا لايتم زرع هالصحاااااري بالشعير والبرسيم

ونتحكم بالاسعااااار ؟؟
وكذلك زرعها بالخضروواااات ؟؟

لماااذا المواطن يقدم على منحة ارض ولا ولا تجيه إلا


بعد عشرين سنه ؟؟ هل لدينا شح بالارااااضي ؟؟
ابو محمد   |2010-08-31 18:09:41
يانصر والله كلامك صح م100% من مثل هذول الاشخص متستر تحت اللحيه ...
شوف
الرابط
http://www.news-sa.com/snews/2044--q-q-.html
لكن المشكله عندنا الناس لاشافت واحد ملتحي خلاص
صار مقدس عندهم

وعجبي
الحقيقه ليسوا مطاوعه  - المطاوعه مع قرار توظيف البنات هولاء وافدين خائفين   |2010-08-31 18:22:56
المطاوعه مع بنات البلد في الرزق الحلال في مكان عام ولكن هولاء وافدين يكتبون تحت
نكات اهل دين وغيره هدفهم البلبله هلى اتخاذ القرار ليس اكثر خوفا على وظائفهم
بالكاشير بس كافة اهل الدين والمسلمين مع ان البنت تستر نفسها بعمل شريف افضل من
البسطات بالشوارع وكون البسطه لاتؤثر عليهم لم يتطرقون لها اما عمل مكيف ومدر للمال
فلايريدونكم تزاحمونهم على الرغم انكم الأحـق بالعمل رجاء لاتظلمون المطاوعه وشكرا
زائر   |2010-08-31 18:36:22
جزاك الله خيراً يا أستاذ ناصر القصبي على امتاعك للمواطن السعودي .. المواطن السعودي
مواطن يجب ان يعبر مافي داخله من تجاه هؤلاء الذين يدعون انهم ( حماة المسلمين ) ولكن
الحقيقة انهم ( عكس ذلك ) .. المواطن السعودي مواطن كُبت من كثر المحتسبين الذين حرموا
كل شيء ولكنهم لم يحرموا لأنفسهم من المتاع الباح لهم و المحرم علينا كمواطنين
سعوديين .. محللين الزواجات الغريبة من المسيار و المسفار وغيرها واما المواطن
السعودي فهو مسكين لا يستطيع إلا متابعة برنامجه المفضل ( طاش ما طاش ) ومع ذلك يحرموه
لأن هذا البرنامج محرم عندهم ولكن زواجهم حلال لهم .. شكرأ يا استاذ ناصر القصبي و يا
استاذ عبد الله السدحان .. طاش ماطاش ستبقى مسلسل لجميع اهل السعودية و الخليج و
العروبة .. شكراً للمواطن السعودي المتابع لها ...
ولد القطيف  - القطيف   |2010-08-31 18:38:12
أنا أتفق في كل ماذكره الفنان المتألق دائماً ناصر القصبي تجاه كل من تهجم على مسلسل
طاش بأنه رد من المفترض أن يكون من زمان لأنه للأسف أن بعض من يصفون أنفسهم من رجال
الدين . هم أنفسهم يكيلون بمكيالين . حسب ما تقتضيه مصالحهم وأهوائهم الشخصية الدونية
وحيث لأ أحب أن أزيد وأعلق على ما وضحه وذكره الأستاذ ناصر. حيث أنه كفى ووفى .
عبدالعزيز آل جري  - وفقكم الله يامجموعة كشف الملفسين   |2010-08-31 19:17:27
هؤلاء مفلسون يا استاذ ناصر القصبي وخوفهم على مراكز نفوذهم هو مايدعوهم للتجمع حينا
بعد حين للتشكيك بكم ولو قمت فقط بالتدقيق في ملف كل واحد فيهم لوجدتهم يشتركون في أمر
واحد ألا وهو استغلالهم لشخصية ما بتقربهم منها وتكسبهم على حسابها
لذلك هم
لايريدون ولا يتصورون فقد تلك الميزة التي حصلوا عليها فبمجرد اشارتكم لهم ولما
يقومون به في الوطن فإن هذا يقظ مضاجعهم لذلك يواجهونكم بعلو الصوت وطول اللسان

ولكني على ثقة بأنهم كالخروف المقطوع الرأس والذي يحاول أن يستعيد انفاسه حتى تخرج
روحه فاستمروا على ما أنتم عليه واكشفوا النفاق والتدليس في مسلسلكم الرائع وكما
ذكرت ياسيدي فليس لأحد من قداسة ولا يوجد شخص فوق القانون
أما المحاكم التي يهددونكم
بها فمن الأولى أن تحاكمهم هم وقد زيفوا واقع الأمة وسيطروا على عقول تم ادلجتها على
وهم يسمى بقداسة اهل اللحى
وفقكم الله استاذ ناصر وسدد خطاكم وجعلكم شوكة في حناجر
وقصبات كل متقول على الله بغير حق وكل من اراد تدمير هذا الشعب وجره إلى أتون حرب
التشدد والتزمت والغلو والله غالب على أمره
ماجد  - تعليق   |2010-08-31 19:32:45
لله درك ياالقصبي برافوووووووو عليك

خل المتطرفين خفافيش طالبان لا يهمونك
عبدالرحمن عبدالله الحمد  - اصبت بخية امل بسعد البريك   |2010-09-01 05:02:51
والله انا كنت احترم هذا الرجل ..ولقد سمعت له كثير من المحاضرات ...وكنت دائما ادقق في
كلامه واقواله كنت احس دائما انه ماهو صادق فيما يقول ..اخذ وقت طويل وهو يحاول
يقنع الناس فيما يقول ولكنني دائما احس انه يخفي مايخفي والان وضحت الصوره فهو
يحمل فكر ** ولكنه ..لايريد ان يوضح ذاته ...ويحاول بطرق ملتويه اخفاء هذا التوجه......كنت
اتمنى ان لااجده في هذا الموقف ...واوضح له الان وبصراحه ارائك غلط في غلط وكشفت نفسك
في الوقت المناسب ماقاله طاش 17 في صح .صح ..وانكشفت ايها البريك ..الحمد لله كان
احساسي صح....
ابو حامد  - وفقت ياناصر   |2010-08-31 20:27:37
احسنت ياناصر والى الامام
لا احد فوق النقد وكل واحد يلزم حدوده
سلطان  - طاش أصبح عالميا   |2010-08-31 20:58:37
على قد الألم يأتي الصراخ ياناصر ويكفي أنك أطشت عقولهم وأطشت ورقة الدين التي
يتدثرون بها ويحسبون أنفسهم ملائكة حتى فاحت رائحتهم في الآفاق تكفيرا وتفجيرا
.

وماذا جنى السعودي من أفعالهم التفجيرية غير التفتيش الدقيق والإهانات في
المطارات حيث أصبح السعودي إرهابي حتى تثبت براءته !!

ياناصر مسلسل طاش وجبة خفيفة
بعد الإفطار نشبع بها عقولنا ونريح بها قلوبنا والجميع يشاهده بما فيهم المطاوعة
أنفسهم وعوائلهم ولكن النجاح أعماهم بعد أن إنفلت زمامهم وخسروا الكثير من جمهورهم ،
وزادت جماهير طاش بنسبة كبيرة :

حتى تعدى الجماهيرية المحلية لينتشر في الخليج
والعالم العربي ليكون أول مسلسل سعودي تكون له جماهيرية عالمية ويكتب عنه في صحف
مشهورة عالميا وهذا دليل النجاح لأنه يناقش قضايا هامة ومسكوت عنها خوفا أو نفاقا


هؤلاء من يكتبون ويسبون ويشتمون ماهم إلاّ صبية مغسولة أدمغتهم ومبرمجة عقولهم ضد
كل عمل ناجح وضد كل مايدخل السعادة في نفوس الناس وهم سبابي شتامين طائفيين

أرجو
ياأخوة النشر واللي يرحم والديكم .
أبو مالك  - والله هزولت   |2010-08-31 21:11:11
هزلت بالحيل ..

بالله وش قدمتو من نقدم غير التطنز وتشويه الصورة .. الله يعطيكم على
قد نيتكم انتم ومن وقف يساندكم ويسكت عنكم ..

طيب من ينتقدك يا مستر نا صر !! والسدحان
هزلت والله هزلت

سر يالبريك والله معك
فتى الشرقية  - الدمام   |2010-08-31 21:14:51
المشكلة يا اخ ناصر انك تكشف الحقائق انت لو تصير على طلبهم وتصير منافق كان تصبح تاج
روؤسهم هذا اللي يقول طاش ما طاش حرام يشرب من ماي البحر احسن له ناصر وعبدالله حفظهم
الله ما يقولون الا الصحيح ولكل يحبهم من جميع العالم والله لي الشرف الكبير اني
اتلاقه مع ناصر وعبدالله هذولي مدرسة لكل البشر ياليتني كنت معاهم مو انا اللي اقيمهم
هم عارفين انفسهم وعندهم الثقة الكاملة وانشاء الله نشوف طاش ماش 18 والله يوفقكم
حساوي شيعي  - الاحساء _الهفوف   |2010-08-31 21:20:11
عدل شغلكم ياناصر القصبي

والله هالمطاوعه خلهم يروحون البحرين ولا مصر

شوف شنهو
يسوون .......

واذا جا عندنا الله يجزاك خير لاااا
تــــــــــــــــوته  - وين مشايخنا من مشاكل المجتمع   |2010-08-31 21:50:37
هناك مشاكل بالمجتمع اهم اكبر من من هذا الموضوع مجتمع فقر بطاله تكدس خريجات
وخريجين في البيوت تاخر سن زواج للشباب والفتيات بسب قلة الوظايف
ياليت يلتفتون لهذي
المواضيع اللي اهم الف مره من اي موضوع
أصيل  - طلع الطوق لفوق .. والشعب مختنق   |2010-08-31 22:06:17
ياأيها المتشددون
من سبعين سنة وتزيد وتركة من كان قبلكم أضفتموها مع أوزاركم
ولاتزالون في غيكم وسخطكم وتفسير كل شيء على مزاجكم ..: من انتفع بنصائحكم وغلظتكم .
ولم تتذكروا قول الحق ( ولو كنت فظاً غليظ القلب لأنفضوا من حولك ) ولم تتأدبوا بأدب
الإسلام بمعاملة الناس بالحسنى ومطالبكم بالحوزة على سلاح ماذا تعني حتى جاء رأيكم
بالتعزير والقتل .
أصلحوا أنفسكم قبل كل شيء واخرجوا من ظلامكم وظلمكم .. عاش طاش وإلى
المزيد ياناصر إنت والسدحان إلى أن تعصف بهم مرتكباتهم
مواطن سعودي  - كل اناء بما فيه ينضخ   |2010-08-31 22:24:10
للدرجه هذي خانك التعبير وخليتنا مسامير وطاش ماطاش هو المطرقه
لا والله انشاالله
ماني بسمار يندق في المجتمع السعودي المحافظ واهل الدين يافؤاااااد
هيفونة  - لاحظتوا الاسلوب الرخيص؟؟؟   |2010-08-31 22:30:25
ههههههههه اجل ترا بندعي لك يا عبدالله بهالليال الفضيلة ان قصبتهم خخخخخخخخخخخ

صادق ابو راكان يوم قال انهم افلسوا ..
ديني الأسلااام  - السلاام عليكم   |2010-08-31 23:02:53
بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحه أحيي طاقم طاش ونشكرهم الشكر الجزيل
واصلا طاش
لم يأتي بكلاام من عنده وانتم الي تسونه غلط بالله احد ينسب الأسلاام اله وان
الله ستار على عبيده وانتم تفضحون العالم يااخي واول شي علمو حالك الأسلاام
شلون وتالي انصحو فاقد الشي لأيعطيه الله يااخذ الحق منكم وانا انصر لقريب
عادل محمد عبده  - حكمة عظيمة (الإنسان عدو ما يجهل)   |2010-08-31 23:39:17
حكمة عظيمة (الإنسان عدو ما يجهل) فكم من الأمور المستجدة قابلها الإنسان ببغض وعداء
شرس خصوصا فيما يتعلق بالمستجدات الحديثة من العلوم و التقنية و ما يتمتع به الغير من
ثقافات منفتحة مختلفة عن ثقافته المنغلقة المتقوقعة حول نفسها.

و لنا في ذلك أمثلة
كثيرة عاشتها الأمة كان أبطالها أفراد أو جماعات إما بتصرف ذاتي نتيجة فكر منفرد أو
تصرف جماعي يقف خلفه رموز فكرية أو دينية جلها كان من تيار واحد .

فعلى سبيل المثال لا
الحصر المواقف المضادة المتكررة و المتعاقبة و المتزامنة مع بداية قدوم أغلب وسائل
التقنية الحديثة و المستجدات الحياتية مثل ( المذياع ، التلفاز ، و التصوير ، تعليم
المرأة و عمل المرأة ، القنوات الفضائية ، كاميرا الجوال ، الناب الأزرق و الإنترنت
الخ ... ).

و الجدير بالذكر ذلك الإنسان قاوم كل ما هو مستجد على عقله و تفكيره بشراسة
غير مفرق بين الوسيلة و كيفية الاستخدام حتى و صل به الحال بأن يعتبر كل من يخالفه
الرأي على خطأ متهما مخالفيه بالفسق والضلال والعلمانية و اللبرالية والتبعية للغرب
وغير ممتنعا عن السب و الشتم و التكفير ضد من يخالفه و قذف الآخرين بأسوأ الألفاظ .

كل
ذلك تم تحت اسم الغيرة على الدين و الدفاع عن الأمة و الوطن و صيانة المرأة غير مدركا
ذلك الإنسان و لا مباليا لما نتج من أفعاله من فتن و تناقضات أساءت للأمة والوطن و
جعلت الناس في حيرة من أمرهم .

و في الختام صدق من قال أن الجاهل عدو نفسه و قد يصل به
الحال بأن يصبح مريضا نفسيا يصف نفسه بالعقل و غيره بالجنون لذلك أقترح على علماء
النفس و علماء الاجتماع ضرورة دراسة حالة ذلك الإنسان النفسية و تأثيرها على المجتمع
و لا أقلل من شان علماء التاريخ و المؤرخين في تدوين و توثيق هذه الحقبة من الزمان لكي
يستفاد منها الأجيال القادمة فلا يلدغ المرء المؤمن من جحر مرتين . سائلا الله أن
يلهمنا الحكمة و البصيرة وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا
كَثِيرًا.
محمد المقرن  - مافيه احد ضد النقد .. وإذا إدارة الموقع مع النقد ز   |2010-09-01 01:12:00
أجل ياناصر ... تقول كاتمين عليكم من عشرين سنه طيب انا بهديك حديث للرسول عليه صلوات
الله وسلامه ..

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون
فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. ((وينطق
فيها الرويبضة )) .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : ((الرجل التافه يتكلم فى أمر
العامة")

اظنك عرفت ليش الحين تقدر تتكلم ..

وعلى فكرهـ انا اوافقك الرأي ان فيه
مطاوعة و (( قله ))

مثل الي شخصتوهم في حلقاتكم لكن السؤال هل هم كلهم كذلك ..؟

وانا
ماني مطوع لكن اكره العمل الي تقدمه وخاصه في هالسنه وبينت عقليتكم ووضحة للجميع ...


وإذا انت تقول احنا عادي ننتقد ومني عارف ايش طيب ليش انت مركز على المطاوعة بس !!!
إذاَ انت تحارب الدين ...

ولا ماتقوى الا عليهم .. على العموم الدنيا ماراح تفيدك بشيء
ولا احد من الي فيها الا عملك الصالح .. شف اعمالك هل بتنفعك باخرتك ولا لا .. ولا خل
خالك بطرس ينفعك ...

اجل الاديان السماوية مكمله لبعض .. استغفر الله العظيم ...

واذا
انت مغتر بعدد مشاهدينك غير وقت العرض وخلنا نشوف عدد المشاهدين ياتوم كروز ...
محمد علي  - بطل يا قصبي   |2010-09-01 01:26:11
والله كلام عين العقل

فعلاً هو بيكشف كل فضايح اصحاب اللحى الكذابة
عبد المحسن  - معكم ياطاش ماطاش   |2010-09-01 01:57:13
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية اطاقم مسلسل طاش ماطاش وبالأخص
القائيمين على انجاحه ودعمه. نشكرم لما قمتم من طرح لمشاكل وهموم المجتمع السعودي
الغالي اشكركم على غيرتكم على هذا البلد المعطاء. ارجوا ياناصر المزيد من الأنتقاد
الهجوم على هذه الفئة التي اسائت لدين بالأسم الدين حتى الأن لم نرى اي حلقه عن الهئة .
علما انها في الأونه الأخير فعلت ونتهكت الكثير من المشاكل. وشكرا
حساوي  - الى الأمام ياناصر   |2010-09-01 02:05:05
طاش ماطاش يحكي الواقع المرير الذي يعيشه المجتمع جراء التصرف الصادر من هؤولاء
الذين يحسبون أنفسهم أنهم أوصياء على البشر بإسم الدين حصل موقف أمامي في السوق عندما
جاء أحد أفراد الهيئة الى شاب كان مع عائلته يتسوق في أحد الأسواق التجاريه وكان شعره
طويل نسبيا وحضر المطوع الآخر ومعه مقص لكي يقص شعر ذلك الشاب تخيلوا هذا الشي أمامي
وأمام الناس في وسط السوق وأمام عائلة ذلك الشاب يالا الإحراج ورفض الشاب الطريقه
التي مسكه بها مطوع الهيئة وقال لهم أنا سوف اذهب معكم بإرادتي وإحترامي ولكن ماذا
كان الجواب سحبوه بقوه من ملابسه وكأنه مجرم يساق للمحاكمه وتلفظوا عليه بألفاظ
لاتليق بشاب بوصفه كأنك فتاة وفاسق فطاش ماطاش يحكي الواقع بنقد بناء ليس فيه إستهزاء
للدوله وهيبتها وإنما نقد لبعض التصرفات السلبيه والتي على أثرها يستاء منها المجتمع
لاسيما نحن في زمن التقدم والإصلاح الذي رعاه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للرقي
بالوطن والمواطن وإلى الأمام ياناصر.... تحياتي
محمد  - عجبني القصبي ورد جميل   |2010-09-01 03:10:17
ارفع القبعه لك ياناااااااااااصر

كلام من ذهب

ليس هناك أحد معصوم عن الخطأ

فهم
مثل بااااقي البشرررررررررررررررر

ول هم غير يعني عنا


سرررررررر ونحن معاك في
الدعم
ابو يزيد  - مشكله وعي   |2010-09-01 04:10:20
المشكله في المطاوعه والطرف الاخر (ناصر القصبي) مستوى الوعي عندهم ضحل والدليل انو
مافي احد منهم قبل الاخر كما هو ولم يسعه ذلك, الحل للطرفين انو تقبل الطرف الاخر كما
هو وتحبه وتعزه هذه بدايه الوعي لازم تقدمون تنازلات وتعيشون في حب وسلام على الارض
اللي تجمعكم , مو هذا يضايق هذا وهذا يرفع قضيه على هاذا لم يسعكم الدين وتسعكم الدوله
حكموا عقولكم واعرفوا ماتقولون ,الاموور داائما فيها سعه والدين جمييل وحلو
.
ملاحظه(الدين المتمثل في الدقن والمشلح هرااء الرسول صلى الله عليه وسلم لو دخلنا
عليه مع الصحابه مانعرفه من بينهم)
الحب والسلام+العدل والمساواه=الحريــــه
أبو ياسر  - كلام ناصر سليم   |2010-09-01 04:24:31
لله درك ياناصر .. كلامك عين الصواب
كلنا للوطن  - تعقيب   |2010-09-01 06:05:20
من يستطيع أن ينسى هذه الحقبة من التاريخ إنها تاريخ أسود ملطخ بالدماء والعداء
والكراهية باسم الدين إنها ستدون وسيكتب عنها الكثير الكثير لأنها وكما كانت الحضارة
الإسلامية مؤثرة على العالم أجمع بشكل إيجابي ونهضوي وظل المؤرخون يكتبون ويشيدون
بها لقرون فإن هذه الفترة هي ردة قوية ووصمة أثرت بشكل سلبي على العالم أجمع وليس
علينا فقط كسعوديين أو كمسلمين أصبحت المنظار الذي يرانا الغرب والعالم من خلاله وآن
لنا أن ننهض ونتخلص منها ومن آثارها
تحياتي
أبوو مشعاب  - رساله لأخي ناصر القصبي   |2010-09-01 06:36:48
اشكر القصبي والسدحان على بعض مايقدمونه من فكاهه
ولكن اقول للقصبي انت مندفع في
تهجمك على رجال الدين وهذا يفقدك حب الجمهور السعودي الشعب المتدين
لاننا بالاول
وبالاخير مع الله ومع من يحبهم ويحبونه
ومن يحاول المساس بهم فاننا نبغضه ونبتعد عنه
.
رساله اخويه اوجهها لشخصكم الكريم لاتعبث مع رجالات الدين وليكن كلامك معهم فيه
احترام وامتثال لما يرونه وعدم الاستهزاء بهم فهم حماة الدين ورجال العلم
والقرآن
ولانريد ان ينشأ جيل من ابنائنا الفو الاستهزاء برموز الدين ان لم نقل أهل
الله وخاصته أهل القرآن . أرجو تقبل كلامي بصدر رحب وأنا احبك ومن حبي لك أرجو أن تنظر
لكلامي بعين الواقعيه ولايغرونك الثلاثه او الاربعه الذين يطبلون لك ليسقطوك في
هاوية اللا عوده
تبقى ابن بلدي وواجبي يملي علي ان آخذ بيدك عندما تتكالب عليك الامور
وأراك في مأزق . أشكر لك قرائتك واحترم وجهة نظرك
الحق ينقال  - الرياض   |2010-09-01 07:00:36
يووووهـ مطوع قديم ذا .. من طقة نناشد وغيور الخ ..

ياشيخ \" عطنا *** \"

يشلخ
يقول جتنا رسائل من العراق

هههههههههههههههههههههههه

ليه ماتقول بعد \"
حدثني احد الزملاء عن طاش \"

ولا صارت قديمه ..

ناصر القصبي ماعليك منهم ..
غالبية الناس خاصه جيل الشباب معك .. اذا كان الوضع كذا لا احد يهمك ..

ملينا من سيطرة
هؤولاء .. ليس منهم اي فائده اجتماعيه او فكريه او حضاريه الا التحريم والنهي
والتشدد!!

حان وقت التيسير على الناس والنقد ؟..


النقد النقد النقد وبقوه ... ولا
احد سيسلم من النقد
ابتداءا من الاجهزه الحكوميه وانتهاءاً بالمجتمع ..

لأن ذلك
يحقق رغبة الدوله في الاصلاح والتطور ..

انت يال*** .. ليه ماتطالب بان ووزارة التجاره
ترحم الناس وتقود حمله انت ومن هم على شاكلتك .. وتكون منبر للناس .. زي طاش ماطاش .. بدال
بربستك اللي ما مانها اي فايده ..
ميثا الباهليه  - كل اناء بمبه ينضح --نصيحه لرجال الدين   |2010-09-01 06:48:47
هذا زمن ابوي ابو متعب طول الله عمره ورعاه ..زمن الصراحه ..وكل يقول الي في راسه
..طالما انه لم يتعدي على احد...نعم يابو متعب ..القياده فن واتقنته ..ياخيرة الرجال
....ولرجال الدين اقول لوكان ماتقولونه صح ونابع عن ايمان عميق بالله كان ماوصلت
رسالتكم غلط...كثر الفساد..كثر الكذب ..النفقاق ..نقض العهود..الرشاوي ..فساد
الذمه..الخداع..يدخل الرجل او المراءه للمسجد قصد كسب السمعه فقط... ونصحيتى لممتهني
تجارة الدين ..العين عليكم ..
من أبو رامي الى طالب الحقيقه  - توضيح ونصيحة واهداء   |2010-09-01 08:43:33
توضيح:
النقد على الكل لكن التهكم والتجريح ليس على أحد من المسلمين..ثم اذا كان
المقصود بالكبيرة والصغيرة في قوله تعالى في سورة الكهف(مالهذا الكتاب لا بغادر
صغيرة ولا كبيرة الا احصاها) أذكر انه عد الاستهزاء منها .. فكيف بحال الطائشين
وأتباعهم..
نصيحة:
.:سيبقي الدهر ما كتبت يداك:.
فلا تكتب الا خيرا
اهداء:
دعوة من
صائم .:اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا والرزقنف اجتنابه:.
المحب لوطنه  - النقد مطلوب والتوجيه أهم ورضى الشعب غايه لا تدرك   |2010-09-01 13:29:06
يا سلام عليك يا ناصر كلامك جداً رائع ومقنع ولا غبار عليه والنقد البناء شر لا بد
منه لكن مع ملاحظة بعض النقاط نبداها من أسفل لأعلى يوم اشرت انه الشعب السعودي
متسمر على طاش اوك نغير موعد عرض حلقات طاش وتعال نشوف يا بطل كم تبلغ نسبة المتسمرين
وانا مع الاخ الفاضل اللي اشار لها النقطة ثانياً اخي الكريم حنا ما ننكر انه طاش
اعطى مساحه كافيه للنقد وتجاوز بكثير الخطوط الحمراء وغاراته ونيرانه على المطاوعه
والمتدينين كما اشرت في حديثك السابق وقدمهم للنقد وطرح مواضيع من الصعب كانت ان تطرح
وتناقش في السابق ولكن نقول الى متى هذا العراك وكل ما يحدث بين طاش وبين رجال الحسبه
انتم تنقدون وتسخرون وتشجبون وهم يردون ويصخبون ويضعون حرهم في الاسواق وعلى الشباب
والفتيات والضحيه في هذا كله هم الشعب وعامة الناس أما ان الوقت ان نناقش قضايا أكثر
جديه من هذه وننظر فيها بعين الاعتبار والمستقبل القادم تفيدنا وتفيد شبابانا العاطل
بلا وظائف وقد ندب حضه ما بين الكازنوهات والكافيهات وارصفه الشوارع اما انا ان نمد
لهم يد العون قليلاً سؤال هل يوجد بلد عربي او خليجي ينظر الى هذه المواضيع التي نحن
ننظر اليها ونتراشق بها وللأسف الشديد الامر مفروغ منه لانه كل ما نتحدث به هو
ونتراشق به قد بينه الكتاب والسنه فهو في الشرع اصلاً الحلال بين والحرام بين ولا
يجوز فصل الدين عن الحياة ... ونقول لرجال الحسبه راعوا الله في دينكم واماناتكم وأداى
رسالتكم لا تحلوا لانفسكم اشياء انتم تحرمونها على من حولكم ولا تقولون ما لا تفعلون
فأنتم محاسبون على هذا وما كانت ظهور طاش وتجاوزاته الا انتم سببها في الاعوام
المنصرمه بافعالكم وتزمتاتكم وعصبيتكم ,, نأمل ان يخوض كلا من طاش وانتم في حديث غير
هذا لتعم الفائدة فوالله ما قد سبق لي بأن عاينت ردود فعل على موضوع اكثر من هذا الذي
نحن واقفون عنده وهذا دليل على كبت المجتمع والشعب السعودي وما هذا الا فيضا من غيض
ودليل ايضاَ على اختلاف وجهات النظر ومقياس اكبر لمعرفة عقليات من حولنا وبالفعل نجح
مقدم هذا الحوار في الطرح والاختيار , ودوما يظل النقد مطلب رئيسي للوصول
والاهم من
ذلك التوجيه السليم ورضى الناس غايه لا تدرك
.
وطاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
اش
صريح  - الاحساء   |2010-09-01 13:44:08
الى الامام ياناصر ولا تهتم لكلام هذ الشيخ الذي يرمي الناس بلفسق ولاينضر الى نفسه
اولا
ســــآرية  - إستدراك..   |2010-09-01 14:28:51
اشمعنا طاش الشيوخ ينتقدونه ..؟؟

والاعمال السعودية ياكثرها ..؟؟

السؤال للاخوة
اللي يمجدون ناصر وطاش ماطاش ..
صالح عبد الله   |2010-09-01 15:55:17
اذا ارت ان تذكر ففعل المنكر

واليبب با الاشاره
يفهمووووووووووووووووووووووووووووو
honey   |2010-09-01 21:49:22
:الشخصيات الي في طاش مو جوده في الواقع ليه الزعل يا عمنا المطوع
انسان طبيعى جدا  - الشرقيه   |2010-09-02 06:08:54
كل من لايريد لهذا الوطن الخير والتقدم والازدهار عساه فى الرمق الاخير من خفافيش
الظلام والضلال وعاش طاش ماطاش فقد فرضتم بابداعاتكم محبتكم وتقديركم على الناس
saad  - الي تعليق......حساوي مخلص   |2010-09-02 06:56:35
والله انت الجرثومة ....البدو اشرف منك
يامجهول الهوية
طاحت قلوبهم  - و نعم الاخلاق   |2010-09-02 13:50:56
هذا سعد البريك المصنف تحت الشيوخ يتلفظ بكل ما منع عنه الرسول اللهم صلي و سلم عليه
هو و امثاله المفروض انتهو من زمان التشدد في الدين ما كان موجود حتى ايام الرسول
اللهم صلي و سلم عليه
و بالنسبه لرسائل العراق اتمنى ان يسأل عنها من له في العراق
؟؟
شرذمه اجل سلملي على مطاوعه ٢٠١٠
بالنسبه للحلقه حرمه تتزوج من ٤ رجال هيا وحده من
اثنين
اذا عنده دش و يتفرج مثل هل قنوات على قولته فانه بين جماعته نلقص للاهليه
او
انه ما شاف الحلقه و يبربر من غير علم و لم يتبع قول الله عزى و جل ( ياأيها الذين آمنوا
إذا أتاكم فاسق بنبأ
فتبينوا ..... ) الايه صدق الله العظيم ...

اختارو يا تلاميذه

و يا
ابو الشباب راح تنتقد الى الابد لانك انت و اشكالك دينكم على كيفكم و من علمكم من
معليمكم ما عندك احد و اللي تعلمهم انشالله يسحبو عليك انت و افكارك اللي مالها داعي
غاده   |2010-09-02 14:25:56
سعد البريك

الشخص الذي ركب موجة التجديد فشذب لحيته!
....

اكره المنافقين ولا اقول
ان طاش وسيله اصلاحيه كونهم لم يتجرأو الا على المطاوعه اما الفساد الحقيقي فلم يتعرض
له أحد.

ولا اعول على الاثنين في اصلاح احوال بلادنا

الله يعين
مجهول   |2010-09-02 23:35:58
يرجآل قبل يومين مآسكيني الهيئه عشآني لآبس اسكيني .. < ما اختلفنآ انصحوا بس بشويش


مو تفشلوني قدآم العآلم وتجروني لين جيبكم وتركبوني وتهزؤني تهزيء كني زنيت !!

اقسم بالله يكرهونك بـ هالمطآوعه وهـ الهييه استغفرالله

واكييد مو الكل نفس هذآ بس
فيه كثير من الهيئه الناس ماتستحملهم وولا واحد يقدر يستحملهم ! خريجين سجون وجايين
يحطوم حرتهم فينآ ..
حسـون  - طاش   |2010-09-03 01:24:21
السلام عليكم

بصراح طاش ما طاش مسلسل قمة في الروعه
بالتوووووووفيق في طاش 18
منغث قلبي من هلمسلسل  - الله يفكنا منكم   |2010-09-03 01:37:40
لا مرررررره واثق يالقصبي اول شي قدم عمل يستحق
المشاهده .. عمل قيم . عمل هادف
يعني
شيف استغفر الله بس
وقصص تجوم الكبد
وابو المصاله
وله وجه يتكلم
مجهول   |2010-09-03 13:36:19
كفووو يا ناصر عليهم عليهم ههههههههههههه
بنت سعوديه  - الله معاك ياناصرالقصبي   |2010-09-03 21:54:21
والله شفيت أصدورنا يانلصر وتكلمت بالسان معظم الشعب السعودي وفضحت أصحاب العقول
المظلمه كل منا وده يشاركم في فضح هؤلاء الذين يتكلمون بأسم الدين وهم بعيدين كل
البعد عنه عاملوا النساء كالبهائم وجرهم في الاسواق بحجة لابسه عبائه ضيقه اوماشيه
من غيرمحرم يبي يطبق الشرع بس هولمايجره ويلمسهامش حرام سرياناصرالدين الله معاك
وقلوبنا تدعي لك
zainah  - نعم للقصبي و للدراما السعوديه ,,,   |2010-09-04 01:58:48
انا اتفق معك يا ناصر !!
المطاوعه ماهم الا مجموعه متعصبه و متجبره و يعتقدون انهم شعب
الله المختار ,, لايحترمون الفن و لا العلم و لا التقدم و لا التطور متحجرين و لكن باسم
الاسلام على اي اساس يفرضون احكامههم و تخلفهم و تحجرهم على العالم و باسم الاسلام و
باسم الرسول عليه الصلاة و السلام ؟؟
ايش اللي خلى صورة الاسلام سيئه عند غير
المسلمين غير المطاوعه المجرمين !!
و كل اللي يدافعون عنهم مثلهم متحجرين ,,
الى
الامام يا قصبي و موفق يارب ..
قلب المعاني  - تدعونه نقط   |2010-09-04 04:12:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جثموا فوق انفاسك
اقلت الامور التي تنقدون
من
كان له النور في الظلام ..< اتنقدون من هم خليفة لاسلام ....؟
لكن أتمنى أن يمر صاحب من
يدعي النقد هنا وينظر
الا ما أقول
لمذا يالقصبي ماتنقدون العلمانيه ......؟
أم أن
العلمانية ...< هي ماتريدون ان توصلونها لنا
وتريدون أن توصلو لنا شوائب فكركم
لمذا
لا تنقدون أمور أخرى غير الدين .....!
لمذا لا تظهر وتصرح أنك لا تنقد بل محارب لدين
...؟
لمذا تضاهرون بالباس الابيض وأنتم أنفسكم من السواد
تطفئ نور الحق
وتسمون
ماتعرضون رسالة ...؟
أين العقلاء من كلامك ...؟
أتدعي ماتعمل رسالة ....؟
لكن رسالة تليق
بمقامك الذي يدنو بمستواكم
ومستوا من يشجعكم له
تريدون أن ننزل ثياب ديننا ودين
نبينا ....؟
وتريدون نسائنا بلاحجب سترهم.....؟
تدعون بالنقد
وانتم بنقدكم تستهزؤون
...؟
تعلم لو أن لي السلطه ....؟
أول من تقص رقابهم أنت ومن معك من شاكلتك
الذين أفسدو
قيم الشعب
أذابو الدين والعرف
لكن
حسبي الله ونعم الوكيل
اطاش الله عقولهم  - طاش ؟؟؟؟ واماذا بعد   |2010-09-06 21:04:34
ان مايقوله ذلك الممثل ناصر القصبي انما هو مردود عليه وكلا م مشائخنا عين الصواب اذا
كان هوينسى الحلقة التي تشبه بها بالنساء فنحن لم ننسها حسبنا الله ونعم الوكيل
زهراء  - طاش على راسي   |2010-09-08 02:43:31
بري عليك ياناصروالله انك جبتها على الجرح اشهدانك ولد......ولد.....شيل القنعه وخلي
الناس تشوف كنا نتمنى أحديوقف ويقول لا للظلم لا للفساد لا للتخلف والرجعيه واليوم
أنت شفيت اصدورنا بكلمة حق ولنا الفخر انك بينا وياليت من ينتقدك في نصف شجاعتك أجل من
الأنصاف يمنعونا من السياقه بدون حجه أوبرهان ويسمحوا بسايق أجنبي ينفرد في بناتنا
وياما سمعنا بقصص تحرش السائقين وجرائمهم والاخوان في سبات عميق
وآحــد منَ آلنــآس  - نـــسســـيَ آلحآقهَ زهــرهــ   |2010-09-08 05:20:03
وينه عن زهــره و ازواجها الخمسه

عمر العيسى  - تآكيد   |2010-09-10 13:55:32
يا شباب يا مشايخنا يا اولات امورنا

طاش ما طاش مسلسل ناقد وهو نقد الوزراء ونقد
الوزارات ونقد كل شي وانتو يا شيوخنا تعرضتو لنقد شي طبيعي اكييد بينقدون المشايخه
لان طاش مسلسل ناااقد وشوف ينقد كل شي
ام محمد  - المعنى في بطن الشاعر   |2010-09-14 03:19:43
المقصود من حلقة تعدد الازواج معنين معنى ظاهر ومعنى خفي ياذكي والغبي يفهم على هواه

ورد الشيخ سلمان العوده لان مقام فنانين طاش يختلف عن مقام الشيخ يوسف الاحمد
(ماالمانع)
سعودي  - على راسي   |2010-09-21 22:39:06
والله طاش مايقصرون

كشفوا فضايح السعوديين وحلوو مشاكل ونقدهم بناء


كلامك كله
عسل ياناصر الله يوفقك ويهديك
مجهول   |2011-04-08 18:47:09
السلام عليكم


المسلسل لم ينتقد بل "جرح"

لم ينتقد المتشددين والتكفيريين فقط
على حد قولكم بل طال استهزاءهم وتعديهم صراحة وعلنا على مفتي المملكة والعلماء وأمور
الدين والشريعة
وحكم الاستهزاء بالدين معروف ولحوم العلماء مسمومة
على كل معن يكتب
تعليق أن يتق الله ويذكر أنه محاسب على تعليقه وشهادته
وكل منكم سيحشر مع من أحب
قال
تعالى "قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءزن لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم"
الدوسري  - الرياض   |2011-08-26 07:15:54
هذا المسلسل للأسف شوه سمعة بلدنا ونزل راس اهله بالأرض هذا غير الاستهزاء بالدين
والمتدينين الله يكفينا شره وشر امثاله من المسلسلات الهابطة
أضـِف تعليقك
الاسم:
البريد الالكتروني:
 
العنوان:
:angry::0:confused::cheer:B):evil::silly::dry::lol::kiss:
:D:pinch::(:shock::X:side::):P:unsure::woohoo:
:huh::whistle:;):s:!::?::idea::arrow:

3.26 Copyright (C) 2008 Compojoom.com / Copyright (C) 2007 Alain Georgette / Copyright (C) 2006 Frantisek Hliva. All rights reserved."

 


هل تؤيد فرض "جباية الزكاة" على الأراضي البيضاء لحل أزمة السكن في السعودية؟
 











Get Adobe Flash player




   



جميع الحقوق محفوظــة © لوكالة أخبار المجتمع السعودى