تعمل روسيا باستمرار على تزويد جيشها بأقوى الأسلحة لمواجهة الخطر الحقيقي المتواجد حاليا، فى ظل وجود أعداء يتربصون بروسيا الذي يستطيع بكل قوة الرد على أي محاولة لاستفزازه. وهنا نسرد أقوى 5 أسلحة روسية يخشاها خصوم روسيا:

1) منظومة مكافحة الألغام (يو أر 77):

المخصصة لإطلاق شحنات متفجرة معززة صاروخياً تستطيع تحقيق اختراقات في حقول الألغام بطول 90 متراً وعرض 6 أمتار، وتحقق هذه المنظومة انفجارات ضخمة بإمكانها هدم وتدمير كل شيء ضمن نطاق المساحة المذكورة.

ويسمي هذا السلاح بـ”الثعبان الحارق” نظراً لأنه يطير فى الجو ويتحرك مثل الثعبان.

2) “U-71”:

هو جزء من مشروع 4202، المتعلق بالبرنامج الوطني الروسي للصواريخ.

يستطيع الجسم الطائر الجديد بلوغ نيويورك خلال 40 دقيقة فقط ويحمل رؤوس نووية، حيث تتجاوز سرعته سرعة الصوت وتصل لـ11 ألف كيلو متر فى الساعة، ولديه القدرة على المناورة الفائقة في الفضاء القريب.

 

3) المقاتلة الهجومية سو-25 إس إم”:

صممت خصيصا لدعم القوات، وقد تم تجهيز “سو-25 اس ام” بكابينة مدرعة، وأنظمة احتياطية متعددة ونظام الملاحة الإلكترونية عن طريق الأقمار الصناعية (غلوناس) الذي يتيح تحديد نقطة النهاية في رحلة الطائرة بدقة تصل إلى 10 أمتار، ما يمكّن المقاتلة القاذفة من الوصول إلى الهدف المحدد حتى في ظروف الرؤية المحدودة.

4) “يو 71″(U-71):

هذا السلاح العجيب الأسرع من الصوت، يستطيع حمل رؤوس نووية، تفوق سرعته سرعة الصوت تم اختباره من جانب روسيا، في شهر فبراير/شباط الماضي من العام الجاري، وهو مشروع سري 4202، ويهدف لإبطال الصواريخ الباليستية.

وتبلغ سرعة هذا النظام الروسي الجديد 11200 كيلومتر في الساعة، ويشبه هذا النظام نظيره الصيني “WU-14″، حيث تنوي روسيا وضع في الفترة من 2020-2025 وضع 24 نظاما من هذا النوع برؤوس نووية في الخدمة.

أخبار مُوصى بها :